عماد الباز يؤكد أن تسعيرة فرشوخة الشاورما بـ 8 شيكل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أرجع السبب إلى شراء التجار كيلو اللحم بـ17 شيكل

عماد الباز يؤكد أن تسعيرة "فرشوخة الشاورما" بـ 8 شيكل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عماد الباز يؤكد أن تسعيرة "فرشوخة الشاورما" بـ 8 شيكل

وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عماد الباز
غزة ــ عبد القادر محمود

أكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عماد الباز على مضي الوزارة في تطبيق قرارها الخاص بتحديد تسعيرة "فرشوحة الشاورما" ــ 150 غرام لحم ــ بـ8 شيكل، وكيلو غرام الشاورما بـ50 شيكلاً، على أن يتم تنفيذ القرار مع بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.
 
وأوضح الباز أن القرار ليس جديد، وكانت قد تمت دراسته مع التجار قبل سبعة شهور، إلا أن التجار في وقتها قدموا التماسًا للوزارة لتأجيل القرار إلى شهرين لأسباب معينة، وتم بالفعل تأجيل القرار إلى سبعة شهور.
 
وأضاف الباز أن الظروف الحالية كلها مهيأة لبيع "فرشوحة الشاورما" بـ8 شيكل، لأن سعر كليو اللحم المفروم يشتريه التجار بـ17 شيكلاً من المذبح مباشرة، مع العلم أن الحسبة السابقة كانت على 22 شيكلاً، وإسطوانة الغاز يشتريها التجار الآن بـ51 شيكلاً بعد أن كانت تباع سابقاً عند إصدار القرار السابق بـ 67 شيكلاً، أما السولار كان يباع إلى أصحاب المطاعم بـ 6.4 شيكل والآن 5.21 شيكل.
 
وأشار إلى أن المؤشرات تدل على تحقيق أصحاب المطاعم لأرباح كبيرة جراء بيع "فرشوحة الشاورما" بـ9 أو10 شيكل.
 
وتابع أن الوزارة عندما أصدرت القرار جعلت الفرشوحة بدلاً من 160 غرام لحم 150 غرام لحم، وبدلاً من أن يكون سعر الكيلو 40 أصبح بـ50 شيكلًا، مشدداً على أن القرار ليس عشوائيًّا بل تم بعد دراسة للسوق والأسعار التي فيه.
 
ولفت إلى أن دور الوزارة يكمن في حماية المستهلك بشكل أساسي وكذلك حماية التجار، منوهاً إلى أنه عندما يحصل ارتفاع في أسعار اللحم، الغاز والخبز سيتم إعادة دراسة القرار.
 
وبين الباز أن بعض المطاعم مستوى الخدمات بها رفيعًا وتستخدم لحوما طازجة؛ لذلك طلبت الوزارة منهم التوجه إلى وزارة السياحة والحصول على تصنيف مطعم ذي مستوى عالٍ وبعد ذلك يتم النظر في طلبها البيع بأسعار مختلفة.
 
ورأى أن حالة من الارتياح الشعبي تسود بين المواطنين بعد قرار قرار وزارة الاقتصاد، إذ أصبحت "فرشوحة الشاورما" أكلة شعبية مثل "الفلافل"، مؤكداً أن الوزارة تتدخل في أسعار السلع الأساسية التي تهم المواطن.
 
وأردف أن الوزارة لم تتلقَ أي شكوى من التجار على هذا القرار لأن الأمر تم بعد مشاورتهم فيه في اجتماعات سابقة، الذين تفهموا وجهة نظر الوزارة التي بدورها تقبلت بعض اعتراضاتهم ودعتهم للتوجه إلى وزارة السياحة لحلها.
 
وشدد على أن الوزارة عازمة على تطبيق القرار وتم التعميم على كل المطاعم والمطابخ حوله، معبراً عن أمله أن يتم الالتزام به، وأن من يخالف ستضطر الوزارة لإتخاذ الإجراءات في حقه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عماد الباز يؤكد أن تسعيرة فرشوخة الشاورما بـ 8 شيكل عماد الباز يؤكد أن تسعيرة فرشوخة الشاورما بـ 8 شيكل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday