مستثمرون سعوديون يرحبون بالمساهمة في شركة جسور المحبة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أكدوا لـ"فلسطين اليوم" الاهتمام بمشاريع تنمية قناة السويس

مستثمرون سعوديون يرحبون بالمساهمة في شركة "جسور المحبة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستثمرون سعوديون يرحبون بالمساهمة في شركة "جسور المحبة"

العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز
القاهرة - سهير مسعود

 أكد مستثمرون سعوديون أن "الاستثمار فى مصر فرصة ذهبية  تحتاج الى ازالة بعض الشوائب"، موضحين أنهم "مثل اي مستثمر يبحث عن الفرص وتوقفه التحديات والعوائق". وقالوا لـ"فلسطين اليوم " اثناء تواجدهم فى القاهرة على هامش منتدى فرص الاعمال المصري السعودي الذي تواكب انعقاده مع زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، إنهم "يتوقعون أن تكون المرحلة المقبلة أفضل لضخ استثمارات، خاصة في ظل وعود من الحكومة المصرية  بتقديم مزيد من التسهيلات وحل المشكلات العالقة".

وأبدوا استعدادهم للمساهمة في شركة "جسور المحبة السعودية المصرية" في الهيئة الاقتصادية لقناة السويس برأس مال 3 مليار جنيه، والتي تركز على البحث عن الفرص الاستثمارية بقناة السويس وعمل الدراسات اللازمة لها". وأكد عبد المحسن بن على القحطاني عضو مجلس الاعمال المصري السعودي ورئيس شركة "شموخ العرب" للاستثمار السعودية، أنه يبحث الفرص الاستثمارية في مصر خلال زيارة الملك سلمان للقاهرة.

وأوضح القحطاني أن "هناك تركيزاً من جانب المستثمريين السعوديين على الاستثمار في مشروعات تنمية محور قناة السويس وهو واحد منها، حيث قام بزيارة منطقة القناة للتعرف على المشروعات واالفرص المتاحة بالنسبة له وللمستثمريين السعوديين". وعن نوعية المشروعات التى يرغب بالاستثمار فيها بعد هذه الزيارة، قال القحطاني  ان  "هناك العديد من الفرص على مستوى القطاعات المختلفة مثل السياحة و البنية التحتية والطاقة وغيرها، وكل مستثمر يختار القطاع الذي يتوافق مع  نشاطه".

وكشف عضو مجلس الاعمال المصري السعودي عن طرح شركة برأسمال يصل الى 3 مليارات جنيه برأسمال من القطاع الخاص للاستثمار فى مشروعات قناة السويس المختلفة، مشيرا الى انه أن" فكرة انشاء هذه الشركة تعود الى الشيخ صالح الذي يشارك في رأس المال بمبلغ 500 مليون جنيه". وقال القحطاني انه" تم طرح اسهم هذه الشركة على اعضاء مجلس الاعمال المصري السعودي من المستثمريين السعوديين في القطاع الخاص، وكذلك رجال الاعمال السعوديين الاخرين الذين يرغبون الاستثمار في مصر وفي هذه المشروعات". وأكد القحطانى أن "ملامح الشركة والمساهمات فيها لم تتضح بعد ,لانها مشروع ضخم، كما أن المستثمرين مازالوا يدرسون الفكرة وكيفية المساهمة فيها، وعند استكمال هيكلها ستكون اتضحت الفرص بشكل اكبر".

وأشار الى أن "هناك شركة بدأت بإعداد دراسات الجدوى الخاصة بها والتي عليها ستتحدد نوعية المشروعات التي سيتم الاستثمار فيها من خلال هذه الشركة" ,مشيرا  الى انه لن تكون بمساهمات من القطاع الخاص فقط وليست حكومية، وأضاف القحطانى أنه "يدرس وبجدية الاستثمار في مصر لأول مرة خاصة فى قطاع الزراعة لان حكومته تقدم الدعم  لمن يستثمروت في الزراعة فى مصر  ,كما انه يدرس الاستثمار فى السياحة".

وأكد ان "المشكلات التي يواجهها الاقتصاد المصري في الوقت الحالي، سواء على مستوى الاستقرار السياسي او ارتفاع سعر الدولار وغيرها، لن تكون معوقات للاستثمار لانه ستكون مؤقتة وستستعيد الدول ما كانت عليه". وقال خليل الفريح عضو مجلس الاعمال السعودي المصري  أن "هناك توجها واضحا  من المستثمرين السعوديين  للاستثمار في السوق المصرية"، مشيراً الى أن هناك توجيهات مباشرة من خادم الحرمين الشريفين للقطاع الخاص للاستثمار فى مصر"، وأشار الى أن  "هناك بعض  المعوقات وعلى رأسها الاستقرار السياسي وتعقيد الاجراءات والروتين، بالاضافة الى مشكلة  تحويل الارباح ودخول وخروج الاموال".

واشار إلى ان الشركة القابضة التي من المقرر تأسيسها برأسمال مصري سعودي ستركز على  الاستثمار في مشروعات تنمية محور قناة السويس. وقال الفريح إن  "شركة الجزيرة للاستشارات الهندسية تتعاون مع عدد من الشركات الهندسية في مصر وتدرس الدخول في الاستثمارات الجديدة التي من المقرر ضخها من خلال شركة جسور القابضة".

وأكد عبد الرحمن العقيل رئيس مجموعة "العقيل" الاستثمارية أن "الاستثمار في مصر لا يفقد جاذبيته، ولكن هناك بعض العوائق في الوقت الحالي، ومن اهم هذه التحديات التي تواجههم كمستثمرين هي تقلبات سعر صرف الدولار وصعوبة تحويل الارباح ",مشيرا الى ان "استمرار هذه التحديات والمشكلات يمكن أن تؤدى  الى اعاقة ضخ مزيد من الاستثمارات".

وقال محمد بن فيصل رئيس مجلس ادارة مجموعة "ريادة" الاستثمارية وعضو مجلس الاعمال المصري السعودي، إن "الشركة تعمل في مصر وتصل الى 100 مليون دولار في مجال الاتصالات". وأضاف ان "المجموعة تبحث عن فرص الاستثمار المتاحة ولكن تحديد هذه الفرص والاموال التي سيتم ضخها يتوقف على  الوضع الحالي"، مشيرا الى انه يدرس المساهمة في الشركة التي تم طرحها للمساهمات لرجال الاعمال  للاستثمار في مشروعات قناة السويس .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستثمرون سعوديون يرحبون بالمساهمة في شركة جسور المحبة مستثمرون سعوديون يرحبون بالمساهمة في شركة جسور المحبة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:18 2019 الخميس ,07 آذار/ مارس

تعرف على طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

GMT 23:00 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي أخطاء شائعة تفعلينها تدمر شعرك وتمنع نموه

GMT 02:32 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

باحثون يتوصلون إلى أسباب شعور المرأة الحامل بالغثيان

GMT 05:21 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

ريو دي جانيرو تشتهر بالشواطئ الذهبية والمعالم الأثرية

GMT 01:46 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

دوناتيلا فيرساتشي تشرح أسباب رفضها لمصممي الأزياء الذكور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday