ترامب يعلن عن عقوبات جديدة ضد صناعات الحديد والصلب الإيرانية
آخر تحديث GMT 11:40:49
 فلسطين اليوم -

هدد باتخاذ إجراءات أخرى إذا لم تغير طهران سلوكها

ترامب يعلن عن عقوبات جديدة ضد صناعات الحديد والصلب الإيرانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يعلن عن عقوبات جديدة ضد صناعات الحديد والصلب الإيرانية

الرئيس الأميركي دونالد ترمب
واشنطن - فلسطين اليوم

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأربعاء عن عقوبات ضد "صناعات الحديد والصلب والألمنيوم والنحاس الإيرانية" لتعزيز الضغط على النظام وهدد باتخاذ إجراءات جديدة إذا لم "تغير (طهران) جذريا سلوكها"، وبعد أن انسحب من الاتفاق النووي مع إيران المبرم في 2015، جدد ترمب في بيان التأكيد أنه يأمل في أن يلتقي "يوما ما مع القادة الإيرانيين للتفاوض على اتفاق" جديد.
وتوعد ترمب إيران بمزيد من الإجراءات إذا لم تغير سلوكها بشكل جذري، حيث قال البيان "نسعى لحرمان إيران من عائدات صادرات المعادن لتمويل برنامجها النووي"، موضحًا أنه ستُفرض عقوبات على مؤسسات مالية أجنبية لها تعاملات مع قطاع المعادن الإيراني، قائلًا: " إن العقوبات الجديدة تمثل رسالة تحذير لباقي الدول من مغبة السماح بوصول صادرات المعادن الإيرانية إلى موانئها".

وفي وقت سابق الأربعاء، قال الممثل الأميركي الخاص لإيران برايان هوك، إن واشنطن تريد التفاوض على اتفاق جديد مع إيران، وستفرض عقوبات جديدة على إيران، مشيرا إلى أن الإدارة الأميركية أدرجت نحو ألف كيان وفرد إيراني على قائمة العقوبات، حيث قال إن الاتفاق مع إيران إن تم سيعرض على الكونغرس للمصادقة عليه كمعاهدة".

وتحدث هوك في مؤتمر صحفي من واشنطن، وقال إن أزمة حزب الله المالية تجلّت بسبب إعادة فرض العقوبات على إيران، مشددًا على التزام واشنطن بمنع إيران من الحصول على السلاح النووي، موضحا "خطوتنا الأهم تمثلت في الوصول بالصادرات النفطية الإيرانية إلى صفر، وبالتالي هذا سيمنعها من دعم الميليشيات"، مؤكدا أن إنفاق إيران العسكري انخفض بعد إعادة فرض العقوبات عليها، قائلًا: ""سوق النفط مستقر ونأمل من السعودية والإمارات تعويض العجز".

 

إحصاءات حول صادرات إيران من الصلب والمنتجات المعدنية

وفقاً لتقارير منظمة التنمية والتجارة الإيرانية، فقد بلغت صادرات الحديد وحديد الزهر والصلب حوالي 3.9 مليار دولار خلال العام الإيراني الماضي الذي انتهى في العشرين من آذار/مارس، بينما بلغت صادرات النحاس ومنتجات النحاس حوالي 700 مليون دولار، كما بلغت قيمة صادرات خام الحديد الإيراني أكثر من 840 مليون دولار، فجميع المعادن المذكورة أعلاه تمثل 14 ٪ من إجمالي الصادرات غير النفطية للبلاد، ولكن الإيرادات الحكومية من المبيعات المحلية والأجنبية تحظى بأهمية بشكل عام.

وحسب موقع وزارة الصناعة الإيرانية، فقد بلغ إنتاج النحاس في إيران العام الماضي حوالي 143 مليون طن، وزاد إنتاج إيران من خام الحديد عن 35 مليون طن،  إلا أن إنتاج وصادرات الألومنيوم في إيران والتي شملتها العقوبات الأميركية الجديدة ليست كبيرة.

أهم الدول المستوردة للصلب من إيران

وتفيد التقارير حول إنتاج إيران في قطاع الصلب أن طهران زادت من إنتاجها من الصلب بنحو 18 في المائة العام الماضي، ليصل إلى 25 مليون طن، ولدى إيران خطط طموحة لزيادة إنتاج وتصدير الصلب، حيث تملك إيران حوالي 10 شركات لإنتاج الصلب أهمها مصنع مباركة للفولاذ في أصفهان، ومصنع الأهواز للصلب، وشركة "فولاد ناب" في مدينة تبريز، وبحسب موقع "ویلاج آهن" نقلا عن المجموعة التجارية للحديد، هناك 15 دولة تستورد الصلب من إيران أهمها إيطاليا وتايلاند وأندونيسيا وتايوان وتركيا والهند وبلجيكا وإسبانيا والعراق ومصر.

قد يهمك أيضًا:

"رؤية المملكة 2030" تتلاقى مع مبادرة "الحزام والطريق" الصينية

أسعد يُشيد بإمكانات مصر في مجال الصناعات التكنولوجية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يعلن عن عقوبات جديدة ضد صناعات الحديد والصلب الإيرانية ترامب يعلن عن عقوبات جديدة ضد صناعات الحديد والصلب الإيرانية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يعلن عن عقوبات جديدة ضد صناعات الحديد والصلب الإيرانية ترامب يعلن عن عقوبات جديدة ضد صناعات الحديد والصلب الإيرانية



ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكُمٍ واحد طويل

نادين لبكي تخطف الأضواء في مهرجان "كان"

باريس - فلسطين اليوم
تألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكى، على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ72، وذلك ضمن وصولها بصحبة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، والتى تترأسها، فى الظهور الأخير لها قبل إعلان جوائز المسابقة، حيث ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكم واحد طويل وعاري من جهة كتف واحد، وأكملت إطلالتها بمكياج بسيط معتمد على أحمر الشفاه.   لجنة تحكيم فئة "Certain Regard" "نظرة ما" تضم ثلاث نساء ورجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكى، وتضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية مارينا فوا، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسى بورست، إضافة إلى ليساندرو ألونسو من الأرجنتين، والمخرج البلجيكى لوكاس دونت . قد يهمـــك  أيضـــا:  تألُّق كارداشيان بفستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي" نادين لبكي تتألّق على السج...المزيد

GMT 12:30 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 فلسطين اليوم - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:36 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 فلسطين اليوم - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 15:39 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

فشل تشكيل فريق كوري موحد لهوكي السيدات

GMT 04:47 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل التخدير Preboost تعالج سرعة القذف للرجال

GMT 05:56 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أخطاء تقعين بها عند وضع أحمر الخدود

GMT 01:25 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

"حطام السفينة" يشهد زيارات عدة من قبل السياح حول العالم

GMT 11:37 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

ماركة "Max Factor" تُشير إلى مجموعتها الجديدة لموسم الاعياد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday