سيتي يستعيد توازنه ويحسم دربي مانشستر مع يونايتد في بطولة انجلترا
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

سيتي يستعيد توازنه ويحسم دربي مانشستر مع يونايتد في بطولة انجلترا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيتي يستعيد توازنه ويحسم دربي مانشستر مع يونايتد في بطولة انجلترا

مدافع ماشستر يونايتد ماركوس روخو
لندن - أ ف ب

حسم مانشستر سيتي حامل اللقب مباراة الدربي مع جاره اللدود مانشستر يونايتد 1-صفر اليوم الاحد على ملعب "الاتحاد" وامام 45358 متفرجا في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان الارجنتيني سيرخيو اغويرو صاحب هدف الفوز في الدقيقة 63، وقاد فريقه الى الانتصار الرابع على التوالي على الشياطين الحمر في الدوري وذلك للمرة الاولى منذ موسم 1969-1970.

وبات مانشستر سيتي ثاني فريق في تاريخ البريمر ليغ يحقق 4 انتصارات متتالية على مانشستر يونايتد بعد ليفربول.

كما سجل اغويرو الهدف الخامس له في مباريات الدربي مع مانشستر يونايتد وبات هداف فريقه متقدما بفارق هدف على البوسني ادين دزيكو ونيال كوين. كما ان هدفه هو الرقم 100 في الدربي بين الفريقين.

واستعاد سيتي توازنه بعد فشله بالفوز في مبارياته الثلاث السابقة ورفع رصيده الى 20 نقطة لكنه بقي في المركز الثالث بفارق 6 نقاط خلف تشلسي المتصدر ونقطتين عن ساوثمبتون. اما مانشستر يونايتد فتراجع الى المركز العاشر برصيد 13 نقطة، وهو أضعف رصيد للشياطين الحمر في 10 مباريات في الدوري منذ موسم 1986-1987 عندما جمع وقتها 8 نقاط وبعدها باسابيع تم التعاقد مع اليكس فيرغوسون للاشراف على ادارته الفنية.

وكان السيتيزن فشل بالفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة، حيث سقط في فخ التعادل مع سسكا موسكو الروسي 2-2 بعد ان تقدم عليه 2-صفر في دوري ابطال اوروبا، ثم خسر امام وست هام في الدوري الممتاز، وامام نيوكاسل صفر-2 ليفقد لقب كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة.

وافتقد سيتي اليوم صانع العابه الاسباني دافيد سيلفا الذي يبتعد ثلاثة اسابيع بسبب الاصابة في ركبته.

اما يونايتد فأكمل المباراة نحو 50 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد كريس سمالينغ، وفشل في تكرار ما فعله امام تشلسي في المرحلة الماضية حين خطف التعادل في الوقت بدل الضائع.

وسنحت لحامل اللقب فرص بالجملة في الشوط الاول حيث بسط سيطرة شبه مطلقة على مجرياته من دون ان ينجح في هز الشباك.

ابرز الفرص كانت من اغويرو الذي اخترق المنطقة ثم جنح يمينا بعد مضايقة المدافع الارجنتيني ماركوس روخو فسدد قوية لكن الحارس الاسباني دافيد دي خيا ابعدها (20).

وبعد دقيقة واحدة، تلقى الاسباني الاخر خيسوس نافاس كرة امام المرمى فحاول زرعها في الشباك لكن مواطنه دي خيا تدخل مرة جديدة وكان لها بالمرصاد، ثم حال دون هدف ثالث حين خرج للتصدي لكرة من الجهة اليسرى اكملها اغويرو وهو في مواجهته تماما بعد ثوان قليلة.

وبقيت الافضلية لمانشستر سيتي، وسدد العاجي يايا توريه كرة من ركلة حرة مرت عالية عن المرمى (30).

وتدخل سمالينغ بعنف لايقاف جيمس ميلنر المنطلق من الجهة اليسرى فنال البطاقة الصفراء الثانية وطرد من الملعب ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين من الدقيقة 39.

واضطر الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد لاجراء تبديل بعد طرد سمالينغ فاشرك مايكل كاريك مكان البلجيكي عدنان يانوزاي قبيل نهاية الشوط الاول.

ودخل مانشستر سيتي الشوط الثاني على نفس الايقاع وبتصميم واضح على التسجيل لكن محاولاته افتقدت اللمسة الاخيرة امام المرمى.

وتلقى مانشستر يونايتد ضربة ثانية بعد عشر دقائق من انطلاق الشوط تمثلت باصابة مدافعه الارجنتيني ماركوس روخو وعدم تمكنه من اكمال المباراة فاشرك فان غال باتريك ماكنير بدلا منه.

ومن احدى المحاولات النادرة ليونايتد، ارسل الارجنتيني انخل دي ماريا كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى مرت خطرة امام المرمى من دون ان يتمكن احد من زملائه من اكمالها (61).

وانتظر سيتي حتى الدقيقة 63 لتتويج جهوده بهدف اثر كرة متقنة من توريه الى الفرنسي غايل كليشي في الجهة اليسرى فحولها بدوره امام المرمى حيث المزعج اغويرو فوضعها بيسراه في سقف الشباك.

وحاول حامل اللقب تكثيف ضغطه لتسجيل هدف ثان وكاد يفعل ذلك من كرة لولبية جميلة ارسلها المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش لكن دي خيا كان متيقظا لها (66).

ودفع التشيلي مانويل بيليغريني بالفرنسي سمير نصري العائد من الاصابة والبوسني ادين دزيكو بدلا من ميلنر ويوفيتيتش املا بتأكيد الفوز.

وتحمل مان يونايتد عبء هجمات متتالية للسيتي، وكان الدفاع يبعد الكرة بصعوبة بالغة، كما ناب القائم الايسر عن الحارس في ابعاد كرة لنافاس (75).

وسنحت فرصة خطيرة ليونايتد اثر مجهود فردي من واين روني الذي انطلق من منتصف الملعب قبل ان يتعرض للعرقلة فتهيأت الكرة امام الهولندي فان بيرسي الذي حضرها الى دي ماريا سددها قوية لكن الحارس جو هارت ابعدها ببراعة (77).

وترك تقدم لاعبي مانشستر للهجوم مساحات واسعة كاد يستغلها اصحاب الارض بالانطلاقات المرتدة لكن النتيجة بقيت على حالها حتى الصافرة النهائية برغم محاولتين خطيرتين بالقدم والرأس لتوريه في الثواني الاخيرة.

وفي مباراة ثانية على استاد "فيلا بارك" في برمنغهام وامام 32049 متفرجا، استعاد توتنهام نغمة الانتصارات وعمق جراح مضيفه استون فيلا بالفوز عليه 2-1.

وهو الفوز الاول لتوتنهام بعد خسارتين متتاليتين فارتقى الى المركز الثامن برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين و4 هزائم، فيما مني استون فيلا والذي مني بخسارته السادسة على التوالي وتحديدا منذ تغلبه على ليفربول 1-صفر في المرحلة الرابعة حيث خسر بعدها امام ارسنال وتشلسي وايفرتون بنتيجة واحدة صفر-3 ومانشستر سيتي صفر-2 وكوينز بارك رينجرز صفر-2، فبقي في المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط.

وكان استون فيلا البادئ بالتسجيل عبر الدولي النمسوي أندرياس فيسمان (16)، ورد توتنهام في الشوط الثاني بهدفين متأخرين للدولي البلجيكي المغربي الاصل ناصر الشادلي (84) وهاري كين (90).

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء كريستال بالاس مع سندرلاند.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيتي يستعيد توازنه ويحسم دربي مانشستر مع يونايتد في بطولة انجلترا سيتي يستعيد توازنه ويحسم دربي مانشستر مع يونايتد في بطولة انجلترا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 05:39 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

تعرّف على أحدث أدوات الحمام المنزلي لعام 2018

GMT 18:12 2014 الإثنين ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمطار على مركز العسافية في محافظة تيماء السعودية

GMT 06:51 2015 السبت ,17 كانون الثاني / يناير

الجبهة الشعبية تنعي والد القائد الشهيد يامن فرج

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 06:27 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

خطوات ترتيب المطبخ وتنظيمه بشكل أنيق

GMT 05:02 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مجدي كامل يكشف عن شخصيته الجديدة في "كارما"

GMT 10:45 2014 الثلاثاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"رينو" تطلق جيلًا جديدًا لسيارة "نيسان نافارا"

GMT 11:02 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

سمير غانم يرفض خلع الباروكة في مصارحة حرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday