نابولي يهدر فرصة تأمين بلوغ المباراة النهائية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

"نابولي" يهدر فرصة تأمين بلوغ المباراة النهائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "نابولي" يهدر فرصة تأمين بلوغ المباراة النهائية

مهاجم نابولي غونزالو هيغوين
نابولي - اف ب

 اهدر نابولي الايطالي فرصة تأمين بلوغ المباراة النهائية لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه دنيبرو الاوكراني 1-1 الخميس على ملعب "سان باولو" في نابولي في ذهاب الدور نصف النهائي.

وسجل الاسباني دافيد لوبيز سيلفا (50) هدف نابولي، وييفهين سيليزنيوف (81) هدف دنيبرو.

وكان نابولي الطرف الافضل اغلب فترات المباراة خاصة الشوط الثاني الذي اهدر خلالها الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل وتحديدا عبر مهاجمه الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين فدفع الثمن غاليا باستقبال شباكه هدف التعادل الذي قد يكون قاتلا في تبخر حلمه في بلوغ النهائي للمرة الاولى منذ حقبة الارجنتيني دييغو مارادونا والتتويج بكأس الاتحاد الاوروبي عام 1989.

ويدين الفريق الاوكراني بتعادله الثمين الى حارس مرماه دينيس بويكو الذي وقف سدا منيعا امام هجمات الفريق الايطالي وتصديه لاكثر من محاولة مانحا ثقة كبيرة لزملائه الذين اقتنصوا هدف التعادل قد يكون جاء من تسلل.

ويخوض الفريق الايطالي الجنوبي للمرة الاولى دور الاربعة منذ تتويجه باللقب القاري على حساب شتوتغارت الالماني، فيما يبقى افضل انجاز قاري لدنيبرو وصوله الى ربع نهائي كأس الاندية الاوروبية البطلة لموسمي 1984-1985 و1989-1990.

ويكفي الفريق الاوكراني التعادل السلبي ايابا الخميس المقبل في كييف لبلوغ المباراة النهائية، فيما يحتاج نابولي الى الفوز او التعادل باكثر من هدف واحد لحجز بطاقته في النهائي المقرر في 27 ايار/مايو الحالي في العاصمة البولندية وارسو.

وعانى نابولي كثيرا في الشوط الاول لفك التكتل الدفاعي للضيوف فغابت محاولاته الهجومية التي أجهضها الفريق الاوكراني بتألق مدافعيه في اسقاط لاعبي اصحاب الارض في مصيدة التسلل.

وكانت الفرصة الابرز في الشوط الاول للضيوف حيث كاد الجورجي يابا كانكافا يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس الارجنتيني ماريانو اندوخار الى ركنية (22).

وتحسن اداء نابولي كثيرا في الشوط الثاني وضغط بقوة في سعيه لافتتاح التسجيل حيث تعددت هجماته لكنه استغل واحدة فقط قبل ان يدفع الثمن غاليا باستقبال شباكه هدف التعادل.

وابعد لاعب الوسط البرازيلي ليو ماتوس كرة رأسية للسلوفاكي ماريك هامسيك من باب المرمى الى ركنية انبرى لها لورنزو اينسيني وطار لها سيلفا برأسه من مسافة قريبة واسكنها على يمين الحارس دينيس بويكو (50).

وهو الهدف رقم 200 لنابولي باشراف مدربه الاسباني رافايل بينيتيز (139 هدفا في الدوري و31 هدفا في يوروبا ليغ و16 هدفا في الكأس المحلية و10 في دوري ابطال اوروبا و2 في الكاس السوبر الايطالية ومثلهما في الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا).

وانقذ الحارس بويكو مرماه من هدف ثان بابعاده انفراد الارجنتيني غونزالو هيغواين الى ركنية (55).

وتابع بويكو تألقه وأبعد تسديدة قوية زاحفة لهيغواين من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (59).

واهدر الاسباني الاخر خوسيه كايخون فرصة ذهبية للتعزيز عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من زميله السابق في ريال مدريد الاسباني هيغواين داخل المنطقة فسددها بيسراه بجوار القائم الايسر (65).

وابعد الحارس بويكو تسديدة قوية لاينسيني من خارج المنطقة (71)، ثم تألق بويكو مجددا بابعاده انفراد هيغواين من داخل المنطقة (73)، ومن بعده تسديدة ساقطة من داخل المنطقة حولها الى ركنية (78).

ونجح دنيبرو في ادراك التعادل عبر ييفهين سيليزنيوف من اول لمسة ومن مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من ارتيم فيديتسكي تابعها داخل المرمى الخالي (81).

يذكر ان بينيتز يطمح الى تعزيز غلته من الالقاب القارية بعدما قاد فالنسيا الاسباني الى لقب 2004 قبل احرازه دوري الابطال مع ليفربول الانكليزي في العام التالي ثم الدوري الاوروبي مع تشلسي الانكليزي في 2013.

ولم يذق نابولي طعم الهزيمة بين جماهيره في مبارياته القارية الـ12 الاخيرة منذ سقوطه في شباط/فبراير 2013 امام فيكتوريا بلزن التشيكي صفر-3 في اكبر هزيمة له على ارضه في مشاركاته القارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نابولي يهدر فرصة تأمين بلوغ المباراة النهائية نابولي يهدر فرصة تأمين بلوغ المباراة النهائية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday