هولندا تعوض خسارتها وتشيكيا وايسلندا تؤكدان فوزيهما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هولندا تعوض خسارتها وتشيكيا وايسلندا تؤكدان فوزيهما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هولندا تعوض خسارتها وتشيكيا وايسلندا تؤكدان فوزيهما

مهجم هولندا كلاس يان هونتلار
نيقوسيا - أ ف ب

عوضت هولندا، ثالثة مونديال البرازيل 2014، خسارتها في الجولة الاولى بفوزها على ضيفتها كزخستان 3-1 الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا عام 2016.

وكان المنتخب "البرتقالي" استهل مشواره الرسمي مع مدربه الجديد-القديم غوس هيدينك، خليفة لويس فان غال، بالخسارة امام مضيفه التشيكي 1-2 بهدف قاتل في الثواني الاخيرة بعد خطأ قاتل من الجناح داريل يانمات،

وواجه ابطال 1988 صعوبة في حسم مواجهتهم الاولى مع كازاخستان ووقف الحظ الى جانبهم خصوصا بعد ان نقصت صفوف الضيوف في وقت مهم.

وفازت هولندا على ارضها في مبارياتها ال18 الاخيرة ولم تخسر في مبارياتها ال35 الاخيرة منذ ان سقطت امام البرتغال صفر-2 في تصفيات كأس العالم في 11 تشرين الاول/اكتوبر 2000.

تجدر الاشارة ايضا الى ان هولندا لم تخسر اي مباراة على ارضها في تصفيات كأس اوروبا (فازت في 41 وتعادلت في 9) الا مرة واحدة وكانت محسوبة خارج قواعدها ضد لوكسمبورغ (1-2) في روتردام في تشرين الاول/اكتوبر 1963.

على ملعب امستردام ارينا وامام 45 الف متفرج، فاجأت كازخستان مضيفتها بهدف مبكر من رأس رينات عبدولين الذي وضع الكرة في اعلى الزاوية على يسار الحارس ياسبر سيليسين (18).

وعجز رجال المدرب هيدينك (67) الذي خلف لويس فان غال في هذه المهمة بعد مونديال 2014 وانتقال الاخير للاشراف على مانشستر يونايتد الانكليزي، عن تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من الشوط الاول رغم المحاولات الكثيرة التي قام بها خصوصا جناح بايرن ميونيخ الالماني السريع اريين روبن والقائد روبن فان بيرسي.

وفي الشوط الثاني، دفع هيدينك بكلاس يان هونتيلار مكان نايجل دي يونغ (56)، واستطاع البديل ادراك التعادل بعد 6 دقائقه من نزوله بضربة رأس محكمة في اسفل الزاوية اليمنى (62).

ونقصت صفوف كازخستان بعد دقيقتين بطرد بورجان دجولتشييف بالبطاقة الحمراء على خلفية تدخل عنيف ضد ابراهيم افلاي (64) فسهلت مهمة الهولنديين، واضاف افلاي الهدف الثاني بتسديدة قوية من نحو 25 مترا (82).      

وارتكب عبدولين خطأ مميتا ضد فان بيرسي في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الاخير بنفسه واضاف منها الهدف الثالث (89).

وفي مباراة حامية ايضا على اتاتورك الاولمبي في اسطنبول وامام 25 الف متفرج، منيت تركيا بهزيمتها الثانية امام ضيفتها تشيكيا 1-2.

وباغت اصحاب الارض ضيوفهم بهدف مبكر من رأس اومود بولود (8)، ورد الضيوف في وقت مناسب جدا وبالطريقة ذاتها من متابعة رأسية لتوماس شيفوك (16).

وفي الشوط الثاني، وضع بوريك دوكال تشيكيا في المقدمة وسجل لها الهدف الثاني بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (58) مؤكدا فوزها الثاني.

وتابعت ايسلندا صدارتها للمجموعة الاولى بفارق الاهداف امام تشيكيا، من خلال فوزها على مضيفتها لاتفيا في ريغا بثلاثية بيضاء كما كان فوزها في الجولة الاولى على تركيا.

وسجلت الاهداف الثلاثة في الشوط الثاني افتتحها فالمهاجم جيلفي سيغوردسون بتسديدة يمينية قوية من نحو 18 مترا داخل المنطقة (66)، واضاف آرون غونارسون الثاني من متابعة رأسية (77)، واختتم روريك جيسلاسون الثلاثية (90).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هولندا تعوض خسارتها وتشيكيا وايسلندا تؤكدان فوزيهما هولندا تعوض خسارتها وتشيكيا وايسلندا تؤكدان فوزيهما



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday