مصطفى بن مليح ينفي جمع تمويلات لمساعدة الدول المتضررة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ "فلسطين اليوم" أن ثورات الربيع العربي أثرت على الاقتصاد

مصطفى بن مليح ينفي جمع تمويلات لمساعدة الدول المتضررة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصطفى بن مليح ينفي جمع تمويلات لمساعدة الدول المتضررة

الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر مصطفى بن مليح
القاهرة – أكرم علي

كشف الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر الدكتور مصطفى بن مليح، أن ثورات الربيع العربي في الشرق الأوسط، كان لها تأثيرات سلبية على الأوضاع الاقتصادية، مما زاد معدلات الفقر، لا سيما على السياحة في مصر وتونس وعدد من الدول الأخرى، وهي المجالات التي تعتمد عليها تلك الدول في دخلها القومي وتوفير العملة الصعبة.

وأوضح بن مليح في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، أنه يجب على الدول بعد أحداث الربيع العربي عدم الاعتماد على قطاع واحد في تعزيز الاقتصاد داخل أي دولة، حتى لا يكون اقتصاد هش، بل يكون الاعتماد على كثير من المجالات المختلفة التي لا تتأثر بتضرر قطاع واحد من القطاعات الأخرى.

وأضاف أن الأوضاع في مصر وليبيا وتونس واليمن، شهدت تأخيرات كبيرة في التنمية المستدامة، ولا سيما مصر بسبب تأثيرات القطاع السياحي الذي تعرض لانخفاض كبير، مما يؤكد أن الاعتماد على قطاع اقتصادي واحد فقط في أي بلد يؤدي إلى نتائج سلبية في حالة تضرره وتأثيره على الوضع الاقتصادي بشكل عام.

وبيّن الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة، أن نسبة الفقر زادت في كل من سورية واليمن وليبيا ومصر وتونس أيضًا، لأن كافة مؤسسات الدولة انهارت، وبالتالي لم تكن هناك مؤسسات تعمل على تعزيز الأوضاع الاقتصادية والاهتمام بالمواطنين، وأن المنظمات الأخرى أيضا العاملة على النهوض بالمجتمع تلاشت، ولم تعدّ تعمل بشكل طبيعي بما يدعم محاربة الفقر وزيادة معدلات التنمية. وتابع "بالتأكيد أن استقرار مؤسسات الدول مهم للغاية لتعزيز معدلات مكافحة الفقر والتي زادت بشكل كبير خلال الخمسة أعوام الأخيرة، ولو تحدثنا عن مصر على سبيل المثال فإنها شهدت توترات ليس في السياسة فقط ولكن على مستوى المنظمات الاقتصادية، مما أدى إلى تأثر معدلات التنمية ووجود تأثيرات اقتصادية صعبة، وإنه من الضروري للدول العربية أن تبني قدراتها الآن لمواجهة الأزمات خاصة بعد أحداث الربيع العربي الأخيرة".

وأعلن بن مليح أن هناك مشروعات عدّة يعمل فيها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مع الحكومة المصرية، لتحسين ظروف معيشة المواطنين لا سيما في المناطق الفقيرة والمهمشة، من خلال محاربة الفقر، وتوفير فرص العمل وتحسين جودة الخدمات الصحية، وهناك العديد من المبادرات التي يتم العمل عليها مع الحكومة المصرية، لا سيما في مجال المشروعات المتناهية الصغر، والصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لتوفير وظائف عمل للشباب والعمل أيضا على تحسين الظروف المعيشية في كثير من المحافظات المصرية الأكثر فقرًا. ونفى وجود أي خطة في الوقت الجاري لعقد اجتماعات قريبة بشأن التنسيق لجمع تمويلات خاصة بدول الربيع العربي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى بن مليح ينفي جمع تمويلات لمساعدة الدول المتضررة مصطفى بن مليح ينفي جمع تمويلات لمساعدة الدول المتضررة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 21:45 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

العواصف والبرق في سماء يعبد قضاء جنين

GMT 03:23 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

باول يبيّن أن "الفيدرالي" يخطط لرفع الأسعار

GMT 04:35 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الابتعاد عن تناول القهوة في الصباح لتجنب الإصابة بالتعب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday