جمال محيسن يُؤكّد أنَّ اجتماع فتح سيُحدد موعد المؤتمر السابع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنَّه سيكون في 29 أيلول وسيضم كادر الحركة

جمال محيسن يُؤكّد أنَّ اجتماع "فتح" سيُحدد موعد المؤتمر السابع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمال محيسن يُؤكّد أنَّ اجتماع "فتح" سيُحدد موعد المؤتمر السابع

عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني لفلسطيني "فتح" د. جمال محيسن
رام الله – اياد العبادلة

أكَّد عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني لفلسطيني "فتح" د. جمال محيسن على أنَّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا إلى "اجتماع كادر" يضم ممثلين عن الحركة من أعضاء اللجنة المركزية, والمجلسين الثوري, والاستشاري, وأمناء سر الأقاليم في التاسع والعشرين من شهر أيلول/سبتمبر الجاري لبحث عدة قضايا هامة أبرزها تحديد موعد المؤتمر السابع ومناقشة التحضيرات التي تتطلب عقده في أقرب وقت.

وكشف في تصريح خاص إلى "فلسطين اليوم" أنَّ الاجتماع الموسع سيناقش أيضًا, الانتخابات المحلية, والطعون التي تعرضت لها قوائم الحركة في قطاع غزة, وإعادة ترتيبها وفق أسس قوية تُؤسس لخوض الانتخابات المقبلة بنجاح, بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع الداخلية للحركة والتحديات التي واجهتها في الآونة الأخيرة.

وأوضح قيادي بارز في الحركة أن الاجتماع المقرر عقده في نهاية شهر أيلول/سبتمبر الجاري سيناقش المصالحة مع حركة حماس, وامكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية, أو الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة, مشيرًا إلى أنَّ هذا المقترح حمله رئيس لجنة الانتخابات المركزية, د. حنا ناصر للنقاش مع قيادة حركة حماس في العاصمة القطرية الدوحة, آملًا أن يساهم وجود نائب رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية في تقريب وجهات النظر, وأضاف, "الاتفاق الأول لإجراء الانتخابات, تم بين هنية وحنا", وأشار إلى أن الرئيس وضع شرطًا هامًا, وطالب أن يتم الاتفاق برعاية عربية ودولية.

وبيَّن في تصريح خاص إلى "العرب اليوم", أن الاجتماع سيشهد وضع آلية سليمة لإعادة المفصولين من حركة فتح, وتقوية صفوفها, لافتًا إلى أن التزام "المُتجنّحين" بقرارات الحركة في الانتخابات, دعا المركزية إلى رفع تقرير للرئيس للنظر في مواقفهم بعدما أبدوا التزامًا تامًا حيال القرار المركزي وخصوصًا في الانتخابات المحلية.

وأشار إلى أنَّ عدد من القضايا الهامة ستكون مدرجة على جدوله, أهما التصعيد في الأراضي الفلسطينية والاعدامات بدم بارد, إضافة إلى التأكيد على الجهود الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام يُفضي إلى تحديد جدول زمني لإنهاء الاحتلال.

وشهدت الأراضي الفلسطينية منذ أيام موجة تصعيد من قبل الاحتلال, أدت إلى اعدام عدد من الشبان الفلسطينيين بحجج واهية, زاعمة أنَّهم كانوا يخططون إلى القيام بعمليات طعن لجنود ومستوطنين على الحواجز في القدس المحتلة والخليل.

ودعت حركة فتح أبناء الشعب الفلسطيني إلى الوحدة والتكاتف لمواجهة العدوان الاسرائيلي المتصاعد، والمجازر والجرائم التي ينفذها جنوده وقطعان المستوطنين, خاصة في الخليل والقدس، مؤكدة على أن ما تقوم به دولة الاحتلال هو ارهاب دولة منظم يهدف الى تفجير الاوضاع ، ومحاولة اسرائيلية لفرض الحل الامني بدلا عن السياسي، وتأتي ردًا على الجهود الدولية الرامية إلى انهاء الاحتلال الاسرائيلي وانفاذ القانون الدولي

وقال المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي أنَّ المطلوب عربيًا واسلاميًا على وجه الخصوص التحرك الفوري قبيل واثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، من أجل توفير حماية للشعب الفلسطيني و الضغط على المجتمع الدولي بأسره لوقف المجازر، وفضح جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين من اعدامات يومية وسرقة الاراضي وبناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، وتدمير كامل لإمكانية قيام دولة فلسطينية مستقله عاصمتها القدس، مشيرًا إلى أنَّها تهدد الأمن والسلم في العالم كله، وطالب دول العالم بحتمية الوقوف عند مسؤولياتها الاخلاقية والقانونية لوضع حد لهذه الجرائم الاسرائيلية المتصاعدة في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدَّد على أن اعدام اسرائيل للفلسطينيين على الحواجز الاسرائيلية ما هو الا تنفيذ حرفي للأوامر الصادرة من ساسة وحكام تل أبيب، لافتًا إلى أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية يأتي تحت وطأة الصمت المريب للمجتمع الدولي بمؤسساته المختلفة، وانحياز بعض دول العالم المتنفذة لدولة الاحتلال وحمايتها في المؤسسات الدولية، الأمر الذي تفسره اسرائيل بمثابة ضوء أخضر للاستمرار بعدوانها على شعبنا الفلسطيني

يُذكر أنَّ حركة فتح عقدت مؤتمرها السادس في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية واستمر من 4 إلى 15 آب/أغسطس من العام 2009, وانتخب 23 عضوًا للجنة المركزية بينهم محمود عباس رئيسًا لها, ويعد المؤتمر أعلى سلطة تشريعية في الحركة, حيث يقر القوانين والأنظمة وينتخب لجانه التنفيذية وعلى رأسها المجلس الثوري ويعتبر الحلقة الوسيطة بين المؤتمر وبين المركزية التي تنتخب أيضا من قبل المؤتمر وهي أعلى سلطة تنفيذية في الحركة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال محيسن يُؤكّد أنَّ اجتماع فتح سيُحدد موعد المؤتمر السابع جمال محيسن يُؤكّد أنَّ اجتماع فتح سيُحدد موعد المؤتمر السابع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 08:18 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة مستمرة في تعرية ظلم القضاء الأفغاني

GMT 05:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

علي العلاق يضع اسمه على الدينار بدلاً من توقيعه

GMT 14:42 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المستشار براك يبحث مع ممثل جمهورية مالطا دعم النيابة العامة

GMT 22:03 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مكرمة رئاسية لعدد من الحالات الإنسانية في محافظة جنين

GMT 23:43 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

استقبال خاص لكريستيانو رونالدو في مسقط رأسه

GMT 06:36 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

390 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في 18 شهراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday