جمال محيسن يؤكد مسؤولية مصر عن ملف المصالحة
آخر تحديث GMT 02:59:45
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" أن "فتح" لن تذهب الى اتفاق جديد

جمال محيسن يؤكد مسؤولية مصر عن ملف المصالحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمال محيسن يؤكد مسؤولية مصر عن ملف المصالحة

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن
غزة – محمد حبيب

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن أن اللقاء القادم بين وفد حركته مع وفد حركة حماس، سيكون يوم الأربعاء القادم؛ في العاصمة القطرية الدوحة لاستكمال مباحثات المصالحة الفلسطينية .

وأكد محيسن في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم" على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية قائمة على برنامج منظمة التحرير الفلسطينية نافيًا وضع حركته أي شروط تسبق اللقاءات المنوي عقدها في الدوحة، وقال:" لم نضع شروط مسبقة ولن نذهب لعقد اتفاق جديد، ولقاءات الدوحة تهدف للبدء بتطبيق اتفاق المصالحة وفق آليات محددة".

وانتقد محيسن تصريحات حركة حماس حول برنامج الحكومة التي استبقت اللقاء المزمع عقده بالدوحة معتبرًا أن هذه التصريحات تهدف الى ابقاء الانقسام، مشيرًا الى أن وفد حركة فتح الذي يترأسه عزام الأحمد، يتواجد حاليا في القاهرة؛ لبحث اخر مستجدات المصالحة الفلسطينية مع المسؤولين المصريين، مؤكدًا أن مصر هي المسؤولة عن ملف المصالحة الفلسطينية.

واوضح محيسن ان وفد حركته سيغادر القاهرة عقب انتهاءه من مباحثاته ولقاءاته مع المصريين، والتوجه الى الدوحة للقاء وفد حماس، معربًا عن امله ان يسفر لقاء حركة حماس عن احراز تقدم في ملف المصالحة، وان تحمل الحركة مواقف جديدة يكون لها الاثر الايجابي على الملف، وقال: "تم مناقشة الأوراق التي قدمت في لقاءات الدوحة مع حماس والأفكار المطروحة، داعيًا حماس للالتزام بالبرنامج السياسي التابع للحكومة، وعدم وضع العراقيل في طريق المصالحة.

وأفاد محيسن أن جهود مصرية تبذل عقب المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى من أجل تكريس الوحدة الوطنية الفلسطينية وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وخاصة مؤتمر القاهرة لعام 2011، مشيرا الى أن الاتصالات مستمرة بين حركة فتح وبين القيادة المصرية بشأن المصالحة.

وأعلن محيسن أن مركزية فتح بحثت خلال اجتماعها الأخير ثلاث قضايا أساسية ومهمة مبينًا أنه تم البحث في انسداد الأفق السياسي مع الجانب الإسرائيلي، بسبب اصرار الاحتلال على ممارسة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، وتوسع الاستيطان، وما يجري في الساحة الدولية لعقد مؤتمر دولي للسلام ضمن المبادرة الفرنسية".

وأكد محيسن أن هناك جهود عربية ودولية لإتمام المبادرة الفرنسية لإحلال السلام، مشيرًا إلى أن هناك لجنة في الجامعة العربية مكلفة بمتابعة المبادرة الفرنسية، مضيفًا أنه تم بحث العلاقة مع الجانب الاسرائيلي في ظل جرائمها المستمرة، ومناقشة قضية الانسحاب الاسرائيلي من مناطق "أ" التابعة للسلطة الفلسطينية، وتابع : أنه تم دراسة الوضع الداخلي للحركة، مشيرًا إلى تشكيل لجان لدراسة الأوضاع الداخلية فيها وخاصة في قطاع غزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال محيسن يؤكد مسؤولية مصر عن ملف المصالحة جمال محيسن يؤكد مسؤولية مصر عن ملف المصالحة



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"
 فلسطين اليوم - 177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday