الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها
آخر تحديث GMT 14:30:07
 فلسطين اليوم -
الحكومة تمنع مجموعة من النواب الأوروبيين من دخول البلاد اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين على مرحلة أولى من انسحاب المقاتلين من مدينة الحديدة موغيريني تؤكد أن عقوبات جديدة محتملة على روسيا بسبب أحداث مضيق كيرتش جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيًا في الضفة الغربية مسؤول أمريكي الرجل الثاني في وزارة العدل بحث إقالة ترامب الجيش اليمني يعلن فرض سيطرته الكاملة على مديرية الحشاء في الضالع إصابة جندي إسرائيلي بانفجار عبوة ناسفة على الحدود مع قطاع غزة المبعوث الأميركي يؤكد عدم التخطيط لأي انسحاب مباغت للقوات الأمريكية انتشار كبير لقوات الاحتلال في محيط منزل عائلة أبو عصب بعقبة الخالدية بالقدس المحتلة، تمهيدًا لإخلائه لصالح المستوطنينعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك منذ صباح اليوم بحماية أمنية مشددة من المقرر أن يناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) اليوم الأحد إنفاذ قانون خصم فاتورة رواتب الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب الفلسطينية
أخر الأخبار

الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها

رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي
باريس - مارينا منصف

 من خلال منصبه كرئيس لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم ، لم يكن رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي بعيدا عن قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، لكنه بات الآن بصدد الانتقال من صفوف الخاضعين لتلك القوانين إلى المساهمين في وضعها.

اقرا ايضا الخليفي يؤكّد أن توشيل أفضل مدرب في العالم حاليًا

ويتأهب الخليفي البالغ من العمر 45 عاما ، للإعلان رسميا عن انضمامه إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) خلال اجتماع الجمعية العمومية لليويفا المقرر في العاصمة الإيطالية روما غدا الخميس.

ولم يأت هذا التحول المرتقب في دور الخليفي بالاتحاد الأوروبي دون موجة من الجدل ، وذلك بعد عدة أعوام لم تخل من الجدل والقضايا الخاصة بباريس سان جيرمان في عالم كرة القدم.

فقد خضع سان جيرمان بشكل متكرر لتحقيقات اللعب المالي النظيف ، ولا يزال النادي الباريسي يواجه قضية لم يجر التوصل فيها إلى تسوية حتى الآن.

ومع ذلك ، فإنه من المنتظر أن يتولى الخليفي منصبا بارزا ، وسيكون ممثلا لرابطة الأندية الأوروبية (ايكا).

ويرى راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أن دعم الخليفي هو السبيل الوحيد للتقدم إلى الأمام.

وقال جريندل في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "رابطة الأندية الأوروبية (ايكا) لها الحق في أن يكون لها ممثلان اثنان باللجنة التنفيذية (للاتحاد الأوروبي) ، نحن نتقبل ذلك. وبالتالي سنعلن عن تعيين السيد الخليفي."

ويعد الرفض أو الامتناع عن التصويت ، تصرفا ثوريا بالنسبة لمعايير الاتحاد الأوروبي ، وهو ما لا يرغب فيه بالتأكيد الاتحاد الألماني ، بعد فترة قصيرة من حصول ألمانيا على حق استضافة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

كذلك لا يواجه جريندل نفسه أي معارضة في كونجرس اليويفا ، للإعلان عن استمراره لفترة ثانية كعضو ممثل لليويفا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويمثل ايكا اثنان من الأعضاء ال20 باللجنة التنفيذية لليويفا ، وذلك ضمن اتفاقية من شأنها أن تحول دون انفصال الأندية الرائدة ، ويشكل أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي العضو الثاني الممثل للرابطة في اللجنة.

ويمتد الجدل حول المنصب الجديد للخليفي إلى ما هو أبعد من الملايين التي جرى ضخها من قطر إلى نادي باريس سان جيرمان وما أتبع ذلك من عواقب فيما يتعلق بقواعد اللعب المالي النظيف ، حيث أنه يرأس أيضا شبكة "بي.إن" الإعلامية ، الشريك المتعاقد مع اليويفا على حقوق بث منافسات دوري أبطال أوروبا في المنطقة العربية.

ورغم احتمالات تضارب المصالح ، لم يثير ذلك الأمر الكثير من التذمر ، لكن نقاد أشاروا أيضا إلى أن قطر ، التي تستعد لاستضافة كأس العالم 2022 ، ستكتسب مزيدا من النفوذ.

وقال الخليفي "إنه لشرف كبير لي أن يتم انتخابي من قبل أعضاء المجلس التنفيذي لايكا ، للانضمام إلى اللجنة التنفيذية لليويفا".

وأضاف :"أتطلع إلى العمل إلى جانب أعضاء اللجنة التنفيذية لليويفا على تحسين وتطوير كرة القدم الأوروبية ، مع ضمان مراعاة مصالح جميع الأندية في عملية صنع القرار".

أما خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني ، فقد طالب برفض انتخاب الخليفي بداعي أن ذلك يشكل انتهاكا "لكل القواعد المنطقية للحوكمة الجيدة" ، لكن جريندل يرى أن ارتباط الخليفي بلوائح اليويفا "سيعزز مسؤوليته في العمل على الامتثال" لقواعد اللعب المالي النظيف.

وفي الوقت الذي يعد فيه إعادة انتخاب ألكسندر سيفرين رئيسا لليويفا ، أمرا محسوما في الكونجرس رقم 43 ، ينتظر أن تناقش اللجنة التنفيذية إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في البطولات الأوروبية.

وطبقا للقاعدة المعمول بها حاليا ، يجرى احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في حالة تعادل فريقين في النتيجة الإجمالية لمباراتي الذهاب والإياب ، ولكن مدربين بارزين أمثال جوزيه مورينيو وتوماس توخيل طالبوا بإلغاء هذه القاعدة.

ومن غير المتوقع الإعلان عن القرار النهائي فى هذا الشأن اليوم الأربعاء حسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية .

قد يهمك ايضا رئيس " باريس سان جيرمان" يؤكد أن النادي ملتزم بكل اللوائح 

رئيس سان جيرمان متأكد من الفوز من دون نيما

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي بفستان أبيض اللون وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكوت ديسك، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. اقرا ايضا :  اللون الأصفر اللامع يعود إلى السجادة الحمراء في حفلة الغولدن غلوب وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع

GMT 05:42 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

"روما" حيّ مليء بالسحر والخيال في مكسيكو سيتي
 فلسطين اليوم - "روما" حيّ مليء بالسحر والخيال في مكسيكو سيتي

GMT 05:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 فلسطين اليوم - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 02:03 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 فلسطين اليوم - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 06:08 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

عرض أزياء فيكتوريا بيكهام لخريف وشتاء 2019
 فلسطين اليوم - عرض أزياء فيكتوريا بيكهام لخريف وشتاء 2019

GMT 08:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 فلسطين اليوم - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 09:32 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل عروض الأزياء الإيطالية في متجر "هارودز"

GMT 11:14 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مطعم "المنزل الآمن" على طريقة المخابرات الأميركية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 10:39 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الإفصاح عن كنز من الصور القديمة للمرشّح الجمهوري دونالد ترامب

GMT 04:43 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء يؤكدون أنّ "الدولفين" يهاجم الحيتان الطائرة

GMT 05:16 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

استعراض لمواصفات سيارة جاكوار XF Sportbrake

GMT 19:13 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الإذاعة المصرية تُقدّم باقة من المسلسلات النادرة

GMT 15:44 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيمان يثني على أداء بنجم المصارعة إي جي ستايلز

GMT 04:47 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتعي بديكور دافئ في أيام الشتاء بهذه الأفكار
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday