يوفنتوس يتشبث بمشاركة رونالدو أمام أياكس الهولندي
آخر تحديث GMT 14:00:02
 فلسطين اليوم -

يوفنتوس يتشبث بمشاركة رونالدو أمام أياكس الهولندي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يوفنتوس يتشبث بمشاركة رونالدو أمام أياكس الهولندي

البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس
روما - يوسف محمد

بعدما لعب دورا بارزا في الإطاحة بأتلتيكو مدريد الإسباني من دور الستة عشر للمسابقة ، يتطلع يوفنتوس الإيطالي إلى تعافي نجم هجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو من الإصابة تماما واستعادة لياقته قبل مباراة الفريق المرتقبة غدا أمام أياكس الهولندي.

ويحل يوفنتوس ضيفا على أياكس اليوم  باستاد "يوهان كرويف" في العاصمة الهولندية أمستردام وذلك في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويأمل رونالدو في أن يكون جاهزا تماما لهذه المواجهة مع فريق أياكس الذي يعتمد على مجموعة من النجوم الصاعدة الواعدة والذي فجر المفاجأة في دور الستة عشر وأطاح بريال مدريد الإسباني الفائز بلقب البطولة في المواسم الثلاثة الماضية على التوالي وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 13 لقبا.

ويحظى رونالدو بتاريخ حافل وسجل هائل في دوري الأبطال حيث توج باللقب في خمس نسخ مختلفة منها نسخة واحدة مع فريقه القديم مانشستر يونايتد الإنجليزي وأربع نسخ مع فريقه السابق ريال مدريد من بينها ثلاثة ألقاب متتالية في المواسم الثلاثة الماضية قبل انتقاله ليوفنتوس في صيف 2018 .

وعانى رونالدو في الفترة الماضية من إصابة عضلية تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده بتصفيات كأس أمم أوروبا 2020 في 25 آذار/مارس الماضي.

ويأمل اليوفي في مشاركة رونالدو بمباراة الغد حيث يمثل وجوده قوة هائلة في هجوم الفريق.

وكان يوفنتوس تعاقد مع اللاعب من ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو (6ر112 مليون دولار) ، وأثمرت الصفقة بشكل جيد حيث سجل 19 هدفا في الدوري الإيطالي وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها الفريق لاجتياز عقبة أتلتيكو مدريد في دور الستة عشر للبطولة الأوروبية بالفوز 3 / 2 في مجموع المباراتين.

ويسعى ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس إلى اصطحاب رونالدو في رحلة أمستردام لكنه يخشى تعرض اللاعب لانتكاسة. ولهذا ، يترقب أليجري الرأي النهائي للطاقم الطبي للفريق.

وقال البرتغالي جواو كانسيلو مدافع يوفنتوس ، في تصريحات إلى شبكة "سكاي" التلفزيونية أمس الاثنين ، : "كريستيانو كان يتدرب. إنه لاعب محترف ويفعل كل ما بوسعه لمساعدة الفريق".

ولكن مخاوف أليجري بشأن خط الدفاع تبدو أكثر من مخاوفه بشأن الهجوم حيث يمتلك أـكثر من بديل جاهز في الهجوم مثل ماريو ماندزوكيتش وباولو ديبالا وفيدريكو برنارديسكي كما عاد دوجلاس كوستا لصفوف الفريق بعد غياب طويل وظهر اللاعب الشاب مويس كين بشكل رائع مؤخرا وسجل خمسة أهداف للفريق في آخر خمس مباريات خاضها بالدوري الإيطالي.

وقال أليجري : "كين يلعب بشكل رائع وسجل هدف الفوز 2 / 1 على ميلان. ولكن علينا الاحتفاظ بهدوئه. يحتاج للبقاء في يوفنتوس من أجل التطور فنيا والتدريب واللعب مع الفريق لكنه يستطيع أيضا التحسن على المستوى الذهني".

وفي المقابل ، قد يعاني يوفنتوس من غياب قلب الدفاع المخضرم جورجيو كيليني حيث أشارت تقارير إلى أنه غادر مران الفريق أمس مصابا بشد في ربلة الساق (عضلة السمانة) .

كما يتلقى لاعب الوسط المدافع إيمري تشان العلاج من إصابة في كاحل القدم فيما عاد الألماني سامي خضيرة للمشاركة مع الفريق واقترب من استعادة قمة مستواه بعد الجراحة التي خضع لها في القلب.

ويحتاج يوفنتوس بشدة إلى دفاع متماسك وصلد في مواجهة لاعبي أياكس الذين يتميزون بالقوة والسرعة والذين نالوا شهرة هائلة من خلال الفوز 4 / 1 على الريال في عقر داره بمدريد وعبروا إلى دور الثمانية بالفوز على الريال 5 / 3 في مجموع المباراتين.

وقال كانسيلو : "أياكس فريق قوي بالفعل... شاهدت مباراته أمام الريال في مدريد. لديه العديد من اللاعبين الشبان الذين يمتلكون موهبة هائلة وعلينا أن نتحلى بالحذر".

وأضاف : "ورغم هذا ، نحن على استعداد لتقديم أفضل مباراة ممكنة والعودة إلى بلدنا بانتصار ثمين لترجيح كفتنا في بلوغ المربع الذهبي".

وكان يوفنتوس أحرز ثاني لقبيه في دوري الأبطال عام 1996 بالفوز على أياكس بالتحديد في النهائي من خلال ركلات الترجيح علما بأن أياكس فاز في 1995 برابع ألقابه في البطولة بعد التغلب على ميلان الإيطالي في النهائي.

وعلى عكس أياكس ، الذي يخوض صراعا شرسا مع آيندهوفن على لقب الدوري الهولندي ، حسم يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي بشكل كبير حيث يحتاج لنقطة واحدة من مبارياته السبع المتبقية ليحرز لقب البطولة للمرة الثامنة على التوالي.

   قد يهمك ايضا: 

كريستيانو رونالدو يقود هجوم يوفنتوس الإيطالي أمام أياكس

الكشف عن فشل يوفنتوس في استعادة بوجبا 3 مرات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوفنتوس يتشبث بمشاركة رونالدو أمام أياكس الهولندي يوفنتوس يتشبث بمشاركة رونالدو أمام أياكس الهولندي



 فلسطين اليوم -

ارتدت بلوزة بأكمام الثلاثة أرباع مع نهايات غير متماثلة

ملكة بلجيكا تختار اللون البطيخي لملابسها وكمامتها في أحدث ظهور

بروكسل ـ فلسطين اليوم
تُعدّ الملكات والأميرات حول العالم مثالًا يُقتدى بهن عندما يتعلّق الأمرُ بالأزياء والموضة، وذلك لأنّ أزياءهنّ تكون مثالية من ناحية أجود أنواع الأقمشة المُستخدمة، ومُصممة بطريقة راقية بأسلوبٍ بسيطٍ وكلاسيكي، وفي الوقت نفسه تكون إطلالاتهن مُطابقة لآخر صيحات الموضة، ولهذه الأسباب، عادةً ما تُلاحق عدسات الصّحافة والباباراتزي نساء العائلات المالكة في مهامهنّ الرّسمية وغير الرسمية، من أجل إلقاءِ نظرة على إطلالاتهن التي تسطر عناوين الصحف والمجلات العالمية، ويُستنسخ منها ستايلات مُختلفة. وفي صباح اليوم الخميس، طلّت ملكة بلجيكا "ماتيلدا" البالغة من العُمر 46 عامًا في مهمّة ملكية جديدة، زارت من خلالها جيدفلورا، أوستنيوكيكري حيث التقت بالعاملين في قطاع زراعة الزهور لمناقشة تأثير فيروس كورونا على أعمالهم.وفي هذه المهمّة ...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 01:32 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

عربة "الكوتشي" وسيلة تستقطب السياح في مدينة مراكش

GMT 05:44 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

مكتبات "مودرن رائعة" يمكنك تنفيذها في المنزل

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:31 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الصين تستعرض أغلى سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 13:18 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تغلبي على احتقان الحلق وحضري اقراص الاستحلاب

GMT 08:36 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

تعرف علي أهم أسباب هجرة الرسول إلى المدينة المنورة

GMT 16:44 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

نسّقي الجاكيت المفتوحة مع الحجاب بهذه الطرق

GMT 13:23 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح فعالة ومضمونة لتربية طفلين صغيرين معًا

GMT 02:11 2015 الإثنين ,02 شباط / فبراير

عبير شمس الدين تشارك بـ"على مقاسي" في سباق رمضان

GMT 18:22 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الجري ولو لمدة 5 دقائق فقط

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

دانية الزهارنة تحوّل الصلصال إلى صناعات مذهلة

GMT 06:06 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نهال عنبر تنفي وجود تشابه بين برنامج "كلام ستات" و"نفسنه"

GMT 04:37 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ من Givenchy"" الشنطة التي ستُغيّر إطلالتك بشكل مُميز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday