غيري لون شعرك من الطبيعة
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

نانيس سليم لـ"فلسطين اليوم":

غيري لون شعرك من الطبيعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غيري لون شعرك من الطبيعة

طريقة طبيعية لتفتيح لون الشعر
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت خبيرة التجميل نانيس سليم، لـ"العرب اليوم"، أنه يمكننا الاعتناء بالشعر من الطبيعة بداية من تغيير لون الشعر وحتى علاجه.

وتحدثت نانيس، موضحةً "ترغب العديد من السيدات في الشعور بالتغيير من فترة لأخرى مما يجعلهن يلجأن إلى صبغات الشعر المليئة بالمواد الضارة بالشعر من أجل الحصول على مظهر متجدد وجذاب. لذا ابتكرت طريقة باستخدام مواد طبيعية لتفتيح لون الشعر وهو عبارة عن سبراي البابونج والقرفة والليمون لتفتيح لون الشعر".

وأشار إلى أنّ "المكونات اللازمة 1 كيس شاي بابونج مجفف، نصف  كوب من عصير الليمون الطازج ، ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ، ملعقة صغيرة من العسل ، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون".

وبخصوص طريقة التحضير، أوضحت "قومي بغلي كوب من الماء على النار، ثم صبيها في كوب لتحضير شاي البابونج. فيضاف كيس البابونج للماء ويغطى جيدًا ويترك لفترة حتى يبرد تمامًا حوالي 30 دقيقة. يصب شاي البابونج الناتج في زجاجة سبراي نظيفة ومعقمة. ثم تضاف باقي المكونات وتغلق الزجاجة وترج جيدًا لتمتزج جميع المكونات معًا. استخدمي زجاجة السبراي لرش شعرك المبلل وتمشيطه جيدًا باستخدام مشط ذو أسنان واسعة مع تعريض الشعر لأشعة الشمس للحصول على نتائج أكيدة، ومن هنا نكون قد غيرنا من لون الشعر بطريقة طبيعية وآمنة تمامًا".

وتابعت "وإذا كنت تعانين من تساقط الشعر وقلة نموه أو تباطؤ نموه، فقد وجدت أن زيت شجرة الشاي يعمل على تحفيز نمو الشعر،  فهو يساعد على تفتيح بصيلات الشعر وتغذية الجذور. فقط استعملي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، واخلطيها مع أي زيت ناقل آخر واستعمليها لتدليك فروة الرأس برفق وستشعرين بعدها بإحساس منعش ورائع، لكن تذكري أنه لابد من إضافة الزيوت الناقلة إلى زيت شجرة الشاي لتحفيز نمو الشعر، فلا يجوز استعماله منفردًا على الشعر فهو قوي جدًا.

 
ولمكافحة قشرة الرأس، أوضحت "اخلطي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع الشامبو الخاص بك عند استخدامه لغسيل الشعر، و استعمليه بالطريقة المعتادة، وستلاحظين أثاره السريعة للقضاء على قشرة الرأس. وقد استعملت هذه الوصفة لفترات طويلة من الزمن كعلاج فعّال لقشرة الرأس.كما يمكنك استعمال حليب جوز الهند، فهو غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر. كما يساعد كذلك على الحفاظ على نعومة ولمعان الشعر طبيعيًا. أيضًا، مستخلصات الزيوت الطبيعية تحتوي على خواص مهدئة تساعد على التغلب على مشكلة التساقط،  ويساعد كذلك على تهدئة فروة الرأس، وهي أيضًا علاج فعّال لقشرة الرأس، وتذكري جيدًا أن قشرة الرأس من المسببات الأساسية وراء تساقط الشعر لذلك استخدمي خلاصة الزيوت الطبيعية لتقوية الجذور والتغلب على مشكلة التساقط".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غيري لون شعرك من الطبيعة غيري لون شعرك من الطبيعة



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday