فلسطينية تحترف التطريز بالإكسسوارات في سابقة من نوعها
آخر تحديث GMT 17:30:07
 فلسطين اليوم -

أكدت لـ"فلسطين اليوم" أنَّها باتت مصدر الرزق الأساسي

فلسطينية تحترف التطريز بالإكسسوارات في سابقة من نوعها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطينية تحترف التطريز بالإكسسوارات في سابقة من نوعها

مصممة التطريز هبة الله زياد عريف
غزة – حنان شبات

صرَّحت مصممة التطريز هبة الله زياد عريف، بأنَّ منتجات التطريز من أثواب فلسطينية وشالات ومحافظ وحقائب تعتبر من المنتجات الموجودة والمألوفة في غزة؛ مشيرة إلى أنَّ وجود أطقم إكسسوارات مطرزة بطريقة جذابة ورائعة شيء جديد في القطاع.

وأكدت عريف (37عامًا) في حديث مع "فلسطين اليوم"، أنَّ الفكرة بدأت بتطريز الحقائب والمحافظ ثم بعد ذلك تطورت لتطريز أطقم الإكسسوارات التي لاقت إقبالاٌ كبيرًا من المواطنين والمؤسسات المحلية والعربية على حد سواء.

فلسطينية تحترف التطريز بالإكسسوارات في سابقة من نوعها

وأوضحت أنَّ فكرة المشروع بدأت عندما عرضت بعض مشغولاتها اليدوية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لافتة إلى أنَّ حجم الإقبال الكبير يعود إلى أنها تعتبر المرة الأولى في غزة التي يتم فيها دمج التطريز باﻻإكسسوارات.

وأضافت "تعلمت التطريز كهواية وبدأت أعمل هدايا لأمي ولحماتي وبعض أقاربي، ثم بعد ذلك تطورت الفكرة لتصبح فرصة عمل، عندما بدأ بعض الناس يطلبون مني تطريز بعض أطقم الإكسسوارات لتقديمها هدايا لأصدقائهم".

وأشارت عريف، إلى أنَّ تطريز الإكسسوارات، كسرت فيه الروتين اليومي، مؤكدة أنَّه أصبح مصدر رزق أساسي لها ولعائلتها، منوهة بأنَّ أسعار الأطقم المطرزة لديها تبدأ من 20 إلى 130 شيكلًا، أي 5 إلى 30 دولارًا،  للطقم الكامل.

وأبرزت أنَّ بناتها الثلاثة وبعض النساء، إلى جانب زوجها يساعدونها في تطريز أطقم الإكسسوارات؛ لتأمين طلبات زبائنها المتزايد، منوهة إلى أنها نظَّمت عددًا من المعارض في غزة، منها معرض في فندق اللايت هاوس ومطعم الروتس وغيرها.

وبيَّنت أنَّ الطلب على مشغولاتها ليس فقط في غزة بل بعض الزبائن يتواصلون معها من الخارج؛ لرغبتهم في شراء بعض منتجاتها، لافتة إلى أنَّ مؤسسة "العون والأمل" لرعاية مرضى السرطان اشتروا منها الكثير من منتجاتها لتقديمها كهدايا في دولة الإمارات.

وأشارت إلى أنها تواجه مشكلتين الأولى تتمثل في صعوبة الحصول على المواد الخام كالأقمشة وخيوط التطريز وأطقم الإكسسوارات، أما المشكلة الثانية فهي صعوبة تصدير المشغولات إلى خارج قطاع غزة مثل الضفة الغربية ودول الخليج العربي.

وطالبت عريف في نهاية حديثها، المؤسسات المحلية والدولية والمؤسسات الحكومة بالوقوف إلى جانب مثل هذه الأعمال ودعمها سواء بتوفير المواد الخام المطلوبة أو المساعدة في تصدير المنتجات إلى الخارج.       

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطينية تحترف التطريز بالإكسسوارات في سابقة من نوعها فلسطينية تحترف التطريز بالإكسسوارات في سابقة من نوعها



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday