نادية أبوالسعد تكشف تفاصيل رحلتها إلى عالم القفطان المغربي
آخر تحديث GMT 14:13:05
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

أكدت لـ"فلسطين اليوم" دراستها التصميم في فرنسا

نادية أبوالسعد تكشف تفاصيل رحلتها إلى عالم القفطان المغربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نادية أبوالسعد تكشف تفاصيل رحلتها إلى عالم القفطان المغربي

القفطان المغربي
مراكش ـ ثورية ايشرم

كشفت المصممة المغربية ذات الأصول البربرية، نادية أبوالسعد، أنَّ تصميم الأزياء عالم واسع وأنَّها وجدت نفسها مرتبطة به ومتعلقة بمجالاته التي بدأت فيها كهاوية لهذا المجال الذي تطور إلى مهنة تحبها وتعشق ممارستها.

وأوضحت أنَّها تركت كل شيء من أجل مجال تصميم الأزياء وسافرت إلى فرنسا ودرست في أحد المعاهد الخاصة، والذي أبدعت فيه بالحس الفني والذوق الرفيع الذي تتمتع به.

وأشارت إلى أنَّها كونت اسمها بين باقي المشهورين في تصميم الأزياء بلمستها المغربية التقليدية التي تجعل تصاميمها تلقى إقبالا كبيرا من طرف الناس من مختلف الأعمار والجنسيات.

وأضافت المصممة نادية "تخصصي في البداية لم يكن في القفطان المغربي بل في شتى الألبسة العصرية، وذلك بحكم الدراسة التي تلقيتها خارج المغرب، فضلا عن كون باريس عاصمة الموضة والرقي والألوان والأقمشة الفاخرة، ما جعلني أتعلق أكثر بمجال الأزياء العصرية وأتفنن فيها وأعطي الكثير".

وتابعت: رغبتي القوية وحسي التقليدي لم يتركني مكبلة اليدين بل قادني إلى اكتشاف عالم القفطان المغربي وتصميمه والتفنن فيه بأشكال وتصاميم عديدة منها العصري والتقليدي بلمستي الخاصة والتي تجعلني راضية في كل مرة عن أي قطعة أقوم بتصميمها.

وبيَّنت أبوالسعد إلى أنَّ "المواد والأقمشة التي تستخدمها متنوعة واعتمادها حسب رغبة الزبون، وأنَّها تُفضل المواد الخام التي تسمح باختيار كل التفاصيل بدقة وبحذر.

وأكدت أنَّها "عادة ما تعتمد الألوان حسب الصيحات الجديدة والرائجة في الأسواق من أجل إرضاء الزبائن والتي تدخل عليها العديد من اللمسات المميزة والتقليدية كالتطريز والأحجار بالإضافة إلى الكريستال ما يجعل القطعة تحتوي على لمسة الفخامة والإطلالة الفاخرة والملكية".

وذكرت أنَّ اختيار القفطان المغربي ليس مطلب المغاربة فقط بل تجوز الحدود المغربية ليصبح مطلبا رئيسيًا للعديد من الشخصيات العالمية من مختلف بقاع العالم، فضلا عن كونه يُحقق الأناقة والتميز".

وأشار إلى أنَّه من القطع التي لا تتطلب شروطا عند اختيارها إذ يناسب كل ألوان البشرة مهما اختلفت ألوانه وتصاميمه، فهو قطعة تقليدية مميزة تعطي الإطلالة الراقية والمميزة لكل النساء، وتزيد من جمالهن وفخامتهن.

وشددت على أنَّ "تصميم الأزياء عالم واسع ومتجدد على الدوام، ويتطلب من المصمم كيفما كان سواء امرأة أو رجل أن يكون له حسًا فنيًا وذوقًا رفيعًا قبل أن يكون هاويًا ومتخصصًا في المجال".

وأكدت وجوب أن يكون المصمم صبورًا وذو روح مرحة، لاسيما أنَّه   يلاقي أشخاصًا مختلفين في الأذواق والأفكار والتعامل، لذلك يجب عليه أن يتقن فن التعامل مع الناس حتى يكسب ثقتهم ويحقق رغباتهم ومنحهم ما يطمحون إليه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادية أبوالسعد تكشف تفاصيل رحلتها إلى عالم القفطان المغربي نادية أبوالسعد تكشف تفاصيل رحلتها إلى عالم القفطان المغربي



 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد
 فلسطين اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday