نعيمة كامل تصمم مجموعة عباءات خاصة بالإعلامية دعاء عامر
آخر تحديث GMT 21:55:24
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ"فلسطين اليوم" تفاصيل التجربة الأولى بالنسبة إليها

نعيمة كامل تصمم مجموعة عباءات خاصة بالإعلامية دعاء عامر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نعيمة كامل تصمم مجموعة عباءات خاصة بالإعلامية دعاء عامر

الإعلامية دعاء عامر
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت مصممة الأزياء نعيمة كامل عن تصميمها لمجموعة من العباءات للمرة الأولى للإعلامية دعاء عامر، مؤكدة أنَّ "التجربة هي الأولى بالنسبة لي، حيث صممت 30 عباءة بتصميمات مختلفة وألوان مختلفة للإعلامية دعاء عامر كي تظهر بها عبر برنامجها الذي تقدمه على قناة النهار".

وأوضحت كامل في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أنَّها "قصدت بذلك أن أعرض تلك التجربة على الجميع لتكون بمثابة خطوة لإنتاج خط أزياء جديد للعباءت فقط".

وأضافت: "تخصصت في تصميم ملابس المحجبات وقدمت خطي إنتاج إحداهما للمرأة فوق الثلاثين والثاني لفتاة الجامعة ذات العشرين عامًا"، مشيرةً إلى أن العباءات التي صممتها متنوعة في الألوان والتصميمات واستخدمت معها أكثر من خامة ولاقت استحسان الجميع.

وتابعت: "التصميم الأول عباءة بيضاء بطانتها ستان أبيض ومن فوق شيفون ثقيل مطبوع عليه بعض الرسومات الإسلامية بألوان جذابة، والتصميم الثاني لعباءة بلون البيج من قماش الشيفون والبطانة باللون الجملي والتي أعطت لونًا مختلفًا وجذابًا، أما التطريز على منطقة الصدر والأكمام بخيوط السيرما والحليات النحاسية".

وأردفت كامل: "كما صممت عباءة من الطراز النوبي بقماش أسود نوعه نفس نوع الأقمشة التي تستخدم في تصميم عباءات النوبة وعلى منطقة الصدر التطريز السيناوي بألوان جذابة مثل الفوشيا والأزرق والأصفر، والأكمام قمت بفتحها ووضع قماش من الشيفون ليتناسب مع التصميم".

واستطردت: "ومن الطراز العثماني صممت عباءة مفتوحة من الأمام ولكن لها فستان يتم ارتداؤه أسفلها باللون الأخضر الفاتح والغامق والتطريز بخيوط السيرما الذهبي فقط، مضيفةً "وفي تصميم فريد من نوعه صممت عباءة باللون الفضي وهي عبارة عن عباءة من الستان الفضي ويعلوها قطعة مفتوحة من الأمام من قماش الشيفون الفضي".

وأشارت إلى أنها مزجت بين اللون البنفسجي واللون البيج في عباءة أيضًا تصميمها مختلف وهو عبارة عن قطعة ترتدي أسفل قطعة، والقطعة السفلى باللون البنفسجي والقطعة العليا من الشيفون باللون البيج، ولكنها ليست بطول القطعة السفلى فهي فقط حتى منطقة الخصر أو بعدها بقليل.

واستكملت مصممة الأزياء: "لأن التايغر موضة مستمرة صممت عباءة جريئة من نوعها فهي باللون الأحمر الشيفون مع التايغر البني، كما صممت عباءة أيضًا مقسمة نصفين نصف باللون ألأصفر والنصف الآخر بالأسود في التركواز".

نعيمة كامل تصمم مجموعة عباءات خاصة بالإعلامية دعاء عامر

وأكملت: "ومن قماش التل صممت عباءة بالطراز السوري، فالتل من اللون الأخضر الفاتح والبطانة بلون التركواز وطبقة التل مطرزة بمجموعة من الورود والأحجار الكريمة، كما استخدمت قماش الدنتيل الأبيض مع الشيفون الروز الفاتح في تصميم عباءة هادئة بسيطة في غاية الجمال".

واسترسلت: "استخدمت أيضًا اللون الأزرق الزهري في تصميم عباءة في غاية الجمال والرقي، فهي مطرزة من المنتصف بمجموعة من الورود المفرغة وكذلك على الأكمام، واستخدمت في الورور لون التركواز واللون الأخضر حتى أعطي جمالا وفخامة للعباءة".

وبيّنت كامل: "مزجت بين قماش الجيبير البيج وقماش الشيفون الفوشيا في عباءة كاملة من الشيفون، وعلى منطقة الصدر وضعت قماش الجيبير المفرغ على هيئة دوائر متصلة على شكل رقم 7 وكذلك وضعت نفش قماش الجيبير بطول العباءة على الأكمام، مضيفةً "وصممت أيضًا عباءة باللون البني مع قماش منقوش ومخطط بدرجات متفاوتة للبني قمت بتطعيم العباءة بها".

نعيمة كامل تصمم مجموعة عباءات خاصة بالإعلامية دعاء عامر

نعيمة كامل تصمم مجموعة عباءات خاصة بالإعلامية دعاء عامر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نعيمة كامل تصمم مجموعة عباءات خاصة بالإعلامية دعاء عامر نعيمة كامل تصمم مجموعة عباءات خاصة بالإعلامية دعاء عامر



 فلسطين اليوم -

اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 17:19 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات
 فلسطين اليوم - الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح حديقة "البيارة" الـ30 في قرية برقا قضاء رام الله

GMT 19:11 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

GMT 01:45 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

"سفيرة العطاء" يتنظر داليا كريم في بداية العام الجديد

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تدمر قلعة "كردية" أثرية عمرها ثلاثة آلاف عام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday