نهان صيام تَبتكر إكسسوارات تدمج التراث بالحضارة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت لـ"فلسطين اليوم" إعجاب المرأة الشديد بالقلادة

نهان صيام تَبتكر إكسسوارات تدمج التراث بالحضارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نهان صيام تَبتكر إكسسوارات تدمج التراث بالحضارة

نهان وليد صيام
عمان : إيمان يوسف

أكدت مصممة الإكسسوارات  الأردنية نهان وليد صيام أن المرأة تهتم بالإكسسورات منذ القدم مثلما تشير الحضارات القديمة لافتة إلى  أن الإكسسوار له دورًا بارزًا في أناقة المرأة، وأكدت  مدربة الأشغال اليدوية التابعة لمراكز إرادة التنمية والتشغيل وعضو هيئة إدارية في جمعية صناع الحرف التقليدية أن المرأة تحب الإكسسوارات  لاستكمال زينتها.

نهان صيام تَبتكر إكسسوارات تدمج التراث بالحضارة

وأشارت في حوارها إلى  "فلسطين اليوم" أن المرأة لم تستغنِ عن الذهب بدليل أنه ما زال جزءً لا يتجزأ من جهاز أي فتاة عند زواجها، لكن السيدات تلجأ عادة إلى  الإكسسوارات  لخفة وزنها وتنوع موديلاتها وألوانها العصرية، وانخفاض أسعارها مقارنة بالذهب وخاصة السيدات اللواتي يستخدمن الإكسسوار للعمل أو المناسبات، مؤكدة: "تتميز إكسسوارتي بتجدد موديلاتها كوني أواكب المستجدات وحاجات السيدات فأنا أحب التجديد والتميز".

نهان صيام تَبتكر إكسسوارات تدمج التراث بالحضارة

وأوضحت صيام أن هناك اتجاه قوي لإعادة إحياء التراث في مجتمعنا من قبل الصبايا والنساء على حد سواء بإعطاء لمسة عصرية ليصبح ملائمًا لجميع الأذواق وخاصة الأذواق الفتية، وتستعمل صيام بالعادة الكروشيه في إكسواراتها، وتابعت: "استخدمت أمهاتنا قديمًا الكروشيه وأنا أعدت استخدامه  لأني أحب التراث وأحاول جاهدة لمنع اندثاره وكوني أنتمي لثقافتين غنيتين جدًا وهي الثقافة التركية، فوالدتي تركية والثقافة المقدسية مما يجعلني حريصة على إضفاء لمسات تختزل جمال البلدين".

نهان صيام تَبتكر إكسسوارات تدمج التراث بالحضارة

ونوهت صيام أن أكتر قطعة إكسسوار تلفت نظر المرأة هي القلادة والإسورة، فالقلادة تكون غنية وتحكي قصة صاحبتها ويمكن تميز نفسية السيدة وميولها وروحها، إن كانت مرحة أو كلاسيكية وتحكي الكثير عنها، أما صاحبات الأساور والخواتم فهّن نساء عمليات وذواقات، أما الأقراط تراجعت عن عرشها قليلًا بسبب غطاء الرأس.

وأشارت المصممة المبدعة إلى أن ارتداء الإكسسوارات لا يقف عند سن معين  فجميع السيدات يرتدين الإكسسوارت، فهي تعطي نفحة شبابية وشكل محبب وتفضل صيام اللون التركواز لأنه يعطي إحساسًا بالراحة ويبعث طاقة إيجابية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهان صيام تَبتكر إكسسوارات تدمج التراث بالحضارة نهان صيام تَبتكر إكسسوارات تدمج التراث بالحضارة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday