افتتاح معرض للألعاب التربوية في مخيم عايدة ببيت لحم
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

افتتاح معرض للألعاب التربوية في مخيم عايدة ببيت لحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معرض للألعاب التربوية في مخيم عايدة ببيت لحم

مخيم عايدة ببيت لحم
بيت لحم - فلسطين اليوم

 افتتحت جمعية الرواد للثقافة والفنون بمقرها في مخيم عايدة شمال بيت لحم، بالتعاون مع القنصلية الفرنسية اليوم الخميس، معرض الألعاب التربوية 'العب وتعلم'.

وقدم مدير جمعية الرواد عبد الفتاح ابو سرور شرحا مفصلا حول المعرض والألعاب المشاركة، مؤكدا انه يضم أكثر من ثلاثة واربعين لعبة تربوية وثقافية وتعليمية وترفيهية تتناسب مع فئات عمرية مختلفة من الأطفال وطلبة المدارس التي تعتبر من الوسائل التعليمية المساندة في مجال التعليم.

واشار ابو سرور إلى أن هذه الالعاب شاركت في العديد من الأنشطة والفعاليات التي نفذتها جمعية الرواد من خلال فريق 'باص الألعاب' في عدد من المدارس والروضات في محافظات الوطن.

واعرب القنصل الفرنسي العام في القدس ايرفيه ماجرو عن سعادته لمشاركته في إفتتاح معرض الألعاب، وعن وجوده في مكان يتيح للأطفال فرصة اللعب وقضاء وقت ممتع بين الألعاب المفيدة والمسلية من خلال الانشطة التي تنفذها جمعية الرواد لهم، مبديا إعجابه ببساطة الالعاب التعليمية مما دفعه لمشاركة بعض الأطفال اللعب.

واكد مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم وجيه عوينة، أن المميز في معرض الالعاب هو التجربة الفريدة والريادية الناتجة من رواد حقيقيين، حيث أنه وجد أفكارا إبداعيه وواعدة بعيدا عن الانماط التقليدية المتعارف عليها في الحياة الثقافية.

وشدد على ضرورة تعميم هذه التجربة بطريقتها ونماذجها بشكل سريع، وأن تكون الافكار المطروحة في المعرض بديلا لبعض انماط التدريس لفئة الاطفال ولفئات عمرية معينة كون الطفل بحاجة اضافة لتعليمه ان يحصل على مواد تعليمية تساعده في ترسيخ المعلومات في ذهنه بشكل أفضل من الورقة والقلم والطرق التقليدية.

وقال 'انه من الملفت جدا في المعرض وجود عدد من الالعاب التي تعرف الاطفال على اسماء المدن والكلمات والأرقام ومعلومات عن الثقافة والتاريخ الفلسطيني'.

واشاد رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم معاوية عواد بفكرة إقامة معرض للوسائل التربوية كونها مهمة جدا لمساعدة المعلم داخل الغرف الصفية كوسائل تربوية هادفة، معتبرا مركز الرواد من المراكز المتخصصة في صناعة الوسائل التربوية.

من جانبها قالت مديرة روضة براعم المستقبل في مخيم عايدة ساميه سلهب إن المعرض أحتوى عددا من الالعاب الحركية والفكرية بطريقة عرض جميلة ومبسطة وما يميز الألعاب هو حجمها الكبير الذي يتيح فرصة اللعب للأطفال بحرية تامة وآمنة وما يجعلها تتناسب مع كافة الأعمار، وخاصة تلك الألعاب التي تحتوي على معلومات وتركز على الذكاء العقلي والتي تنمي العديد من المجالات التعليمية المختلفة.

وعلى هامش المعرض أعلنت لجنة مكونة من مديرية التربية والتعليم والقنصلية الفرنسية والمؤسسات المشاركة نتائج مسابقة إلعب وتعلم لصناعة الألعاب التربوية، حيث حصلت اللعبة الاولى على مبلغ 3500 شيكل واللعبة الثانية على 2500 شيكل واللعبة الثالثة على 1500 شيكل، فيما حصلت اللعبة الرابعة على جائزة ترضية.

 وشارك في الحفل  نائب مدير مديرية التربية والتعليم في بيت لحم بسام جبر، وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الرواد وممثلي عن المؤسسات المحلية واللجنة الشعبية لمخيم عايدة.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض للألعاب التربوية في مخيم عايدة ببيت لحم افتتاح معرض للألعاب التربوية في مخيم عايدة ببيت لحم



GMT 13:21 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

اعتقال شابين واستدعاء آخر في بيت لحم

GMT 11:14 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

7 حالات جديدة وانتكاسة حالتين في مدينة بيت لحم

GMT 20:16 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مستوطنون يجرفون أراض شرق بيت لحم

GMT 20:12 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مصلحة السجون تخصص حافلات صغيرة لنقل الاسيرات

GMT 07:26 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 6 مواطنين

GMT 12:52 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مقتل طفل بحادث سير شمال بيت لحم
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday