انطلاق أعمال مؤتمر التطوير المدرسي في بيت لحم
آخر تحديث GMT 08:33:46
 فلسطين اليوم -

انطلاق أعمال مؤتمر التطوير المدرسي في بيت لحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق أعمال مؤتمر التطوير المدرسي في بيت لحم

شهناز الفار
بيت لحم - فلسطين اليوم

انطلقت صباح اليوم الخميس، في بيت لحم فعاليات مؤتمر التطوير المدرسي 'تجارب جديرة بالتوثيق والتعميم.

وقال مدير عام العهد الوطني للتدريب التربوي شهناز الفار: إن هذا المؤتمر يأتي ليسلط الضوء على أبرز ما تحقق من نجاحات في برنامج نوعي وهو برنامج تطوير القيادة والمعلمين الذي أولى المدرسة بكوناتها كافة اهتماما شمل المديرين والمعلمين.

واضافت، 'إن هذا البرنامج ارسى التكامل بين الوزارة ومديريات التربية والميدان التربوي، وكل ذلك في إطار شراكة نوعية جمعت بين دعم الوكالة الاميركية للتنمية الدولية عبر 'الامديست' لصالح تدريب القيادة المدرسية للمدربين وتوفير حواسيب للمعلمين وتجهيزات أخرى ودعم الدول الداعمة لقطاع التعليم الفلسطيني 'JFA' لتأهيل معلمي الصفوف الخامس وحتى العاشر.

واشارت الفار إلى أن المؤتمر له دلالات كبيرة أهمها ان مدارسنا باتت منارة للفعل للتميز، حيث كانت هناك مبادرات ريادية تستحق أن تكون جزءا أصيلا من نظامنا التربوي، لافتا إلى أنه يأتي ضمن ستة مؤتمرات في المديريات الست التي تشهد تطبيق البرنامج في هذه المرحلة، معربة عن أملها أن يكون ذلك رافدا رئيسا من روافد التطوير المنشود في المدارس.

واشادت بما تضمنه البرنامج من معطيات نوعية وكمية والحديث عن عدد يقارب 129 معلما و27 مديرا ومديرة.

من جانبه، قال مدير عام برنامج تطوير كادر المعلمين في 'الامديست' سعيد عساف: إن هذا البرنامج يأتي ثماره في المدارس والمديريات والوزارة ودلالة ذلك أننا اليوم نلتقي في بيت لحم بعد أن قمنا بتدريب مدراء مدارس، وزودنا المدارس بأجهزة كمبيوتر وفي كل صف شاشة عرض، انتر نت لاسلكي ومختبرات، مؤكدا أنهم بدأوا يروا ثماره من خلال عروض المعلمين.

واضاف، 'إن هذا المؤتمر يروا فيه فرصه تعلم للمعلمين ليبرزوا خباراتهم ويشاركوا الآخرين حتى يتم تعميم الفائدة من معلم الى اخر، مشيرا إلى مديرية بيت لحم  استفادت من  البرنامج 26 مدرسة، وعلى مستوى فلسطين 400 مدرسة بمعنى أن ربع مدارس الضفة الغربية تعمل مع 'الامديست' في برنامج تطوير القيادة والمعلمين وهو ما تم البدء فيه العام 2008 وسيستمر حتى العام 2020 حتى يغطي معظم فلسطين'.

وقال  نائب مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم صالح بلو إلى أن هذا المؤتمر هو نتاج التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة 'الامديست' في برنامجي القيادة التربوية وتأهيل المعلمين والذي استهدف في بيت لحم 33 مديرا ومدرسة وما يزيد عن 200 معلم ومعلمه.

واشار بلو إلى أن ما سيتم عرضه خلال المؤتمر ما هو الا إبداع وتميز ناتج عن هذا التعاون سواء في مجال تطوير الادارات المدرسية أو في مجال تأهيل وتدريب المعلمين في مجالات استخدام التكنولوجيا العملية التعليمية وتنويع الاساليب كيف يصبح المدرسة جاذبة وصديقة للطفل وبالتالي ينعكس ذلك ايجابيا على تحصيل الطلبة ورفع الدافعية لديهم نحو التعليم.

وسيتخلل المؤتمر توزيع الحضور على قاعة الادارة المدرسية واللغة العربية والرياضيات والانجليزية والعلوم والتكنولوجيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال مؤتمر التطوير المدرسي في بيت لحم انطلاق أعمال مؤتمر التطوير المدرسي في بيت لحم



GMT 20:16 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مستوطنون يجرفون أراض شرق بيت لحم

GMT 20:12 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مصلحة السجون تخصص حافلات صغيرة لنقل الاسيرات

GMT 07:26 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 6 مواطنين

GMT 12:52 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مقتل طفل بحادث سير شمال بيت لحم

GMT 19:35 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين ويسلم بلاغات لآخرين
 فلسطين اليوم -

بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - فلسطين اليوم
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد

GMT 13:44 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تشافي يرحّب بعودة نيمار إلى برشلونة من جديد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday