مدينة بيت ساحور تضيء شجرة الميلاد مساء السبت
آخر تحديث GMT 19:02:08
 فلسطين اليوم -

مدينة بيت ساحور تضيء شجرة الميلاد مساء السبت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة بيت ساحور تضيء شجرة الميلاد مساء السبت

مدينة بيت ساحور تضيء شجرة عيد الميلاد
بيت لحم - فلسين اليوم

أضاءت مدينة بيت ساحور، مساء اليوم السبت، شجرة عيد الميلاد إيذانا بالبدء باحتفالات أعياد الميلاد المجيدة، في احتفالية أقيمت تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد لله.

ونقلت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعه، في كلمتها، تحيات رئيس الوزراء واعتذاره عن الحضور اليوم لما يمر به وطننا الغالي فلسطين من ظروف صعبة نتيجة تواصل اعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه بحق شعبنا، التي كان آخرها الاعتداء السافر الذي أدى لاستشهاد الوزير زياد أبو عين.

 وقالت معايعه: 'نحتفل اليوم بإضاءة شجرة الميلاد هنا في مدينة الرعاة الغالية بيت ساحور، هذه البلدة العريقة التي شهدت قبل أكثر من ألفي عام البشارة الأولى بميلاد رسول المحبة والسلام عندما رنمت الملائكة ترنيمة السماء الخالدة داعية للمجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرة، حيث لا زال السلام فوق هذه الأرض مفقودا ومنقوصا بفعل الاحتلال'.

وأضافت: 'نحن نصلي للعلي القدير أن يساعدنا ويساعد شعبنا وقيادتنا على الانتصار على الظلم والقهر وتحقيق السلام فوق أرض السلام، من خلال تحقيق العدالة لفلسطين وإنهاء الاحتلال البغيض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف'.

وأشارت إلى أن فلسطين أرض الرسالات السماوية، وموطن البشارة، لا زالت تنشد السلامَ والعدالةَ، رغم الجدار والاستيطان، ورغم الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

وأكدت أن إضاءة شجرة الميلاد في بيت ساحور هي رسالة للعالم أجمع بأن شعب فلسطين صامد على أرضه، متجذر بهويته الحضارية والإنسانية، متمسك بقيم التعايش وبصنع السلام، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني يناشد المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في حماية أرضه ومقدساته، ووضع حد لما يتعرض له تراثه الحضاريّ وهويته الوطنية الإنسانية من محاولات المصادرة والتشتيت والطمس.

من جانبه، قال رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك إن إضاءة الشجرة رسالة بحد ذاتها للمحتل مفادها أن الشعب الفلسطيني صامد على أرضه، وأنه يأمل في هذه المناسبة الدينية الوطنية أن يعم السلام العادل الشامل ويزول الاحتلال عن أرضه، وأن يقيم دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، قال النائب البطريركي للاتين المطران وليم الشوملي إننا سنصلي من أجل أن تنعم هذه الأرض بالسلام والمودة، وأن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه.

واستذكر الشوملي شهيد الواجب الوطني الوزير زياد أبو عين، مؤكدا أن في استشهاده دلالة واضحة وهي تمسك الإنسان الفلسطيني بأرضه وعدم التنازل عنها.

وسبق إضاءة الشجرة المسيرة السنوية التقليدية التي انطلقت من أمام مقر بلدية بيت ساحور، وصولا إلى منطقة سوق الشعب مكان ذروة الاحتفالات.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة بيت ساحور تضيء شجرة الميلاد مساء السبت مدينة بيت ساحور تضيء شجرة الميلاد مساء السبت



GMT 20:16 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مستوطنون يجرفون أراض شرق بيت لحم

GMT 20:12 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مصلحة السجون تخصص حافلات صغيرة لنقل الاسيرات

GMT 07:26 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 6 مواطنين

GMT 12:52 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مقتل طفل بحادث سير شمال بيت لحم

GMT 19:35 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين ويسلم بلاغات لآخرين
 فلسطين اليوم -

تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday