أمانة عمان تصرح بعدم  إغلاقات في شبكة تصريف مياه الأمطار
آخر تحديث GMT 10:12:15
 فلسطين اليوم -

أمانة عمان تصرح بعدم إغلاقات في شبكة تصريف مياه الأمطار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمانة عمان تصرح بعدم  إغلاقات في شبكة تصريف مياه الأمطار

عدم إغلاق شبكة تصريف مياه الأمطار
عمان ـ بترا

أكد مدير دائرة التنفيذ في أمانة عمان الكبرى المهندس نبيل الجريري أن شبكة تصريف مياه الأمطار لم تشهد أي إغلاقات خلال الأيام الماضية.

وبين أن أي تجمعات للمياه في الشوارع؛ ناتجة عن تأخر عملية تصريف الأمطار بسبب إنجرافات الاتربة والاوساخ واوراق الاشجار وربط مزاريب اسطح البنايات على شبكة تصريف الامطار إضافة للهطول المطري الكثيف في فترة زمنية قصيرة.

وتابع أن زيادة المساحات العمرانية والاسطح الخرسانية في العاصمة ساهمت بزيادة كميات المياه المتدفقة للشوارع نتيجة لقلة الاراضي والمساحات الفارغة التي تساعد على امتصاص المياه خلال الموسم المطري.

واوضح إن حالات ارتفاع منسوب المياه الآني في الشوارع بفصل الشتاء ، تكون في غالبيتها ضمن المناطق المنخفضة نتيجة لجريان المياه من السفوح والمناطق المرتفعة إلى المناطق المنخفضة.

ولفت إلى أن المشاريع التي تنفذها أمانة عمان لاسيما المتعلقة بشبكات تصريف مياه الامطار في مختلف مناطق عمان هي للمنفعة العامة وخدمة المدينة ومواطنيها، داعيا الجميع إلى التعاون مع الامانة لإنجاز ما هو مطلوب لمصلحة الجميع .

وقال إن الأمانة عملت ضمن استعداداتها لفصل الشتاء على تنظيف مداخل ومخارج العبارات الصندوقية والقنوات المكشوفة المتعلقة بالجسور والأنفاق وصيانة المضخات ضمن الأنفاق وفتح مجاري السيول والأودية الطبيعية بواسطة اللودرات العاملة بالمناطق لضمان عدم وجود مخلفات تعيق جريان المياه، وتنظيف المناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار والتاكد من جاهزية الآليات والمركبات والمعدات (ماتورات الشفط، ومضخات المياه، ومولدات الكهرباء ) ومتابعة صيانتها مع تدريب مجموعة من العمال على تشغيل تلك المعدات وقت الحاجة .

وتهيب أمانة عمان بالمواطنين في جميع مناطق العاصمة، بأخذ مختلف إجراءات السلامة العامة والاحتياطات اللازمة لتأمين مواقعهم قبل بداية كل موسم المطري.

وتدعو الأمانة المواطنين بابلاغها عن أي مشكلات او خلل في مناهل تصريف مياه الأمطار القريبة من منازلهم لمعالجتها على وجه السرعة على ارقام مركز الطوارىء في تلاع العلي (5359971) ( 5359970).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمانة عمان تصرح بعدم  إغلاقات في شبكة تصريف مياه الأمطار أمانة عمان تصرح بعدم  إغلاقات في شبكة تصريف مياه الأمطار



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday