إطلاق مشروع تطوير قطاع الزيتون في عدد من بلدات جنين
آخر تحديث GMT 10:46:12
 فلسطين اليوم -

إطلاق مشروع تطوير قطاع الزيتون في عدد من بلدات جنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق مشروع تطوير قطاع الزيتون في عدد من بلدات جنين

مشروع تطوير قطاع الزيتون
جـنين - زيـنب حمارشة

أطلقت مؤسسة الشرق الأدنى بالتعاون مع المركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية مشروع تطوير قطاع الزيتون "زيت زيتون بلا حدود"، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وبكلفة إجمالية تبلغ مليون ومائتي ألف دولار.

وجاء الإعلان عن إطلاق المشروع خلال اجتماع عقد في بلدة كفر راعي، بحضور رئيس مؤسسة الشرق الأدنى في الضفة الغربية وقطاع غزة ومديرها الإقليمي المهندس صلاح أبو عيشة، وعدد من العاملين في المؤسسة، إلى جانب رئيس المركز الفلسطيني للبحوث الزراعية حسام الجنيدي، والخبير المختص بقطاع الزيت والزيتون فارس الجابي، ومدير عام مجلس الزيت الفلسطيني فياض فياض.

وأعطى الخبير التنموي لؤي الشيخ، نبذة عن المؤسسات والمختصين من الضيوف وعن مؤسسة الشرق الأدنى، فضلًا عن الأهداف المرجوة من هذا اللقاء.

وأعربت عضو البلدية فايزة يعاقبة، نيابة عن رئيس البلدية ماجد الشيخ إبراهيم، عن سعادتها لتنفيذ هكذا مشروع يهتم بالمزارع الفلسطيني، وتمنت النجاح والتوفيق للجميع في تنفيذ المشروع وأن تكون هناك قيمة إضافية تنعكس إيجابيا على المزارع الفلسطيني وعلى تحسين جودة زيت الزيتون وتسويقه بشكل ملائم.

وقدم الشيخ شرحًا وافيًا عن إحصاءات قطاع الزيتون في البلدة، وعن أهم المشاكل التي تواجهه، وعن السبل الكفيلة التي من شأنها تدعيم هذا القطاع وجعله رياديًا على مستوى القطاعات الزراعية المختلفة واعتباره رمزًا لمقومات الصمود.

وتحدث فياض عن أهمية إتباع الوسائل الحديثة بالتسويق لهذا المنتج ومشتقاته وعن أهمية تفعيل مجلس الزيت لتقديم الدور المنوط به وتوظيف جزءًا كبيرًا في دعم وإنجاح المشروع.

وأوضح الجابي، أهمية إتباع الأنماط الحديثة في الإنتاج وكيفية الوصول إلى مزارع قادر على الإبداع والريادة للوصول إلى مستويات مجدية اقتصاديًا.

وعبّر رئيس المركز الفلسطيني للبحوث الزراعية حسام الجنيدي عن استعداده للتعاون الكبير لإنجاح هذا المشروع للوصول إلى نتائج مهمة من خلال الاعتماد على منهجيات فعالة وغير تقليدية.

وشدَّد أبو عيشة على أنَّ المشروع يستهدف تطوير قطاع الزيتون في جميع مراحله سواء في الإنتاج أو التسويق وكذلك بناء قدرات المزارعين وتأهيل المعاصر وتنظيم شبكات التسويق ورفع مستوى وعي المستهلكين وزيادة ثقافتهم وولائهم الاستهلاكي تجاه هذا المنتج، وأوضح أنَّ مدة المشروع هي ثلاثة أعوام، مشيرًا إلى أنَّ مناطق عمل المشروع ستشمل بلدة كفر راعي والقرى المجاورة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مشروع تطوير قطاع الزيتون في عدد من بلدات جنين إطلاق مشروع تطوير قطاع الزيتون في عدد من بلدات جنين



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أبرز ١٠ إطلالات مميَّزة مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ فلسطين اليوم
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 02:01 2014 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

ولاء البطاط تؤسِّس جيل فلسطيني جديد يحب الحياة

GMT 06:45 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

أفكار مميزة لرص الاواني في المطبخ

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب

GMT 22:14 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة كغسول مهبلي

GMT 01:30 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تراجع سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الخميس

GMT 17:56 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

أهم القواعد لتزيين الأطباق بالطريقة الصحيحة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday