الأتيرة تؤكد أن تعزيز الوعي البيئي للمواطن من أهم التحديات
آخر تحديث GMT 01:24:44
 فلسطين اليوم -

الأتيرة تؤكد أن تعزيز الوعي البيئي للمواطن من أهم التحديات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأتيرة تؤكد أن تعزيز الوعي البيئي للمواطن من أهم التحديات

رئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الأتيرة
نابلس - وفا

قالت رئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الأتيرة، إن حماية البيئة الفلسطينية يتطلب تعزيز الشراكة المجتمعية وتحمل كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والمجتمع المدني، والمواطنين المسؤولية في الحفاظ على البيئة، وهو أمر يشكل مسؤولية وطنية لسلطة جودة البيئة التي بدورها تساهم في وقف تدهور البيئة التي طال جميع عناصرها.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض الألعاب التربوية المصنعة من المخلفات البيئية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، اليوم الثلاثاء، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، بعنوان 'من مخلفاتنا نصنع ما هو مفيد وجميل' ونظم بالتعاون مع جمعية اصدقاء البيئة وبرنامج التبادل الشبابي الدولي 'زاجل '.

وشددت الأتيرة في حديثها على أن الاحتلال الاسرائيلي يشكل تحديا كبيرا أمام البيئة من خلال تدميره للمشهد الحضاري والجمالي واستخدام الاراضي وكافة الموارد الطبيعية، وإعاقة إنشاء البنى التحتية، بالإضافة الى قلة الوعي البيئي المجتمعي وترشيد الاستخدام وقلة الموارد التي تودي للمساهمة في التلوث البيئي.

وأعلنت خلال الافتتاح عن إطلاق سياسة التوعية والتعليم البيئي في فلسطين التي تهدف الى زيادة الوعي وتساهم في ادماج البيئة بالعملية التعليمية والتربوية وتعزيز المفاهيم والسلوكيات الصديقة للبيئة وعرض القضايا البيئية في المناهج المدرسية وتعزيز مفاهيم التوعية البيئية في البرامج الجامعية.

وأشارت إلى أن تعزيز القيم البيئية ضرورة لإطلاق المبادرات الصديقة للبيئة، لتصبح سلوكا وممارسة لدى كافة المواطنين للحفاظ عليها ووقف تدهورها الذي يشكل تحديا هاما للبيئة الفلسطينية.

وشكرت الأتيرة المؤسسات التعليمية وجامعة النجاح الوطنية لمساهمتها بإنجاح المعرض، مثمنه دور المؤسسات التعليمية والشريكة في المحافظة على البيئة وعلى تعاونهم الحثيث في نشر الوعي البيئي وتعزيزه لدى الطالب الجامعي.

وعلى هامش الافتتاح بحثت الأتيرة خلال اجتماعها مع القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح ماهر النتشة سبل التعاون المشترك مع المراكز العلمية للوصول الى حقائق علمية وارقام واحصائيات تساعدنا في الوقوف بوجه الاحتلال الاسرائيلي الذي يستهدف البيئة بشكل ممنهج.

بدوره ثمن النتشة دور سلطة جودة البيئة في حماية البيئة الفلسطينية، مشيدا بجهود تعزيز الوعي البيئي في فلسطين والتأسيس لشراكة حقيقية وتعاون دائم بشأن البيئة والحفاظ عليها.

ويهدف المعرض الى التوعية بالإمكانيات المتاحة من المخلفات الصلبة في صناعة الألعاب والاشكال الفنية حيث شمل على العاب تربوية تفاعلية للأطفال ووسائل تعليمية تفاعلية تحاكي سبل تطوير الوضع البيئي من خلال التفاعل مع أساليب غير تقليدية بالتفاعل مع البيئة صممت من قبل أيمن عبد ربه من سلطة جودة البيئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأتيرة تؤكد أن تعزيز الوعي البيئي للمواطن من أهم التحديات الأتيرة تؤكد أن تعزيز الوعي البيئي للمواطن من أهم التحديات



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday