التعليم البيئي تعقد نشاطًا للمنتدى النسوي الأخضر في طولكرم
آخر تحديث GMT 15:43:21
 فلسطين اليوم -

"التعليم البيئي" تعقد نشاطًا للمنتدى النسوي الأخضر في طولكرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم البيئي" تعقد نشاطًا للمنتدى النسوي الأخضر في طولكرم

جانب من لقاء الناشطات
طولكرم-فلسطين اليوم

عقدت بلدية طولكرم ومركز التعليم البيئي "الكنيسة الإنجيلية اللوثرية" في الأردن والأراضي المقدسة لقاءً للناشطات في المنتدى النسوي البيئي بالمدينة، ناقش أوضاعها البيئية، واستعرض جهود البلدية في مجالات تحسينها وتخضيرها.
 
وسلطت ممثلة رئيس البلدية وعضو المجلس البلدي خديجة سلامة، ومدير قسم الصحة يوسف عشاير الضوء على ما يبذله المجلس من جهود لتجميل المدينة ونظافتها وتنظيم قطاعاتها بشكل يراعي البيئة واستدامتها.
 
ورتبت الناشطات في المنتدى النسوي البيئي قائمة التحديات التي تواجه المدينة، وأبرزها الآثار السلبية الناتجة عن مصانع "جيشوري" "الإسرائيلي"، وما يبثه من سموم تنعكس على الصحة والبيئة، وظاهرة انتشار الكلاب الضالة، والخنازير البرية في المحافظة، إضافة إلى ما تعانيه البلدات المجاورة من تداعيات أرنب الوبر الصخري وتحدي النفايات العشوائية وانتشار البعوض.
 
وذكرت سلامة وعشاير أن البلدية شرعت بالفعل في تنظيم المدينة بيئيًا عبر فرض غرامات باهظة وصلت ألف دينار لقاطعي الأشجار، واستحداث منتزهات عامة كمنتزه بنات يعقوب في ضاحية ارتاح والحدائق الأسرية التي أنشأتها البلدية في عدد من أحياء المدينة وضواحيها، إضافة إلى إنجاز إنشاء منطقة صناعية حرفية، وشبكة مجاري تمتد لنحو 80 % من الأحياء، ونقل نفايات سوق الخضار المركزي لمعالجتها عضويًا وصناعة الأسمدة من بقاياها، ومكافحة الكلاب الضالة، والبعوض وإغلاق مكب النفايات القديم جنوبي المدينة وترحيل النفايات عبر محطة الترحيل إلى مكب زهرة الفنجان.
 
وأشار عشاير إلى أهمية استئناف العمل في لجان التوعية النسوية، التي من شأنها تثقيف النساء في جولات ميدانية للحفاظ على البيئة.
 
وبينت سلامة أن المجلس البلدي يناقش بشكل دوري القضايا البيئية، ويعتبرها أولوية، ويسعى إلى زيادة مساحاتها الخضراء، ويهتم بالشكاوى التي تحمل مضامين بيئية وصحية، مثلما تحوز طولكرم على عضوية الشبكة الأورومتوسطية للمدن التي تحافظ على بيئة خضراء.
 
وستوجه عضوات المنتدى النسوي و"التعليم البيئي" رسالة إلى المجلس البلدي، تتضمن مبادرات ودعوات لاعتبار البيئة قضية دائمة على أجندتها، وإعادة الحياة إلى لجان التثقيف النسوية.
 
وأشار المدير التنفيذي لـ "التعليم البيئي" سيمون عوض إلى أن المنتديات النسوية فتحت خلال الشهر الجاري حوارات خضراء مع رؤساء وأعضاء بلديات: قلقيلية، وطوباس، واللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الفارعة، وتنوي استكمال لقاءاتها مع هيئات محلية وبلديات أخرى، لحثها على اعتبار البيئة أولوية.
 
وأضاف أن الناشطات في المنتديات، سبق وأن تلقين تدريبات في نابلس ورام الله، لتطوير مهاراتهن الإعلامية، وتحفيزهن على المشاركة المجتمعية، وتنظيم المبادرات الخضراء، وتعميق المفاهيم البيئية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم البيئي تعقد نشاطًا للمنتدى النسوي الأخضر في طولكرم التعليم البيئي تعقد نشاطًا للمنتدى النسوي الأخضر في طولكرم



تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

مدريد - فلسطين اليوم
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 18:48 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

اصبح بامكانك الان امتلاك شاحنة اوبتيموس برايم

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 16:17 2016 الأحد ,12 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي

GMT 12:19 2016 الخميس ,28 تموز / يوليو

تعرف علي جمارك سيارات "كيا سيراتو" 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday