القومي للفلك يكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة في مصر
آخر تحديث GMT 18:30:03
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

القومي للفلك يكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة في مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القومي للفلك يكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة في مصر

ارتفاع درجات الحرارة
القاهرة - فلسطين اليوم

نفى الدكتور أشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيفية وجود علاقة بين شدة الحرارة التي تتعرض لها مصر حاليا ووجود عاصفة شمسية.

وأضاف، أن معظم العواصف الشمسية تحدث خلال دورة للنشاط الشمسي ، حيث تمر الشمس بفترات نشاط وخمول ، ومتوسط الدورة الواحدة من " ذروة النشاط الشمسي إلى ذروته التالية " تستغرق نحو 11 عاما ، وهذا يعني أن الفترة القادمة الأكثر اضطرابا للشمس ستكون قرابة عام 2023 .

وأشار إلى أن من مظاهر النشاط الشمسي زيادة عدد" البقع الشمسية "المرصودة على سطح الشمس ، وهو ما يعرف بالكلف الشمسي ، وهي مناطق من سطح الشمس تكون أبرد نسبيا من المناطق المحيطة بها ، وعند بلوغ الشمس ذروة نشاطها ، يكون عدد البقع الشمسية قد وصل إلى ذروته أيضا.

وقال تادرس - في تصريح صحافي، إن البعض ربط بين الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة هذه الأيام وبين ما حذر منه موقع "إكسبريس" البريطاني مؤخرا من وقوع عواقب وخيمة ناشئة عن عدم استعداد الدول والحكومات لمواجهة مخاطر العواصف الشمسية المحتملة ، والذي وصفها بأنها أخطر من اصطدام كويكب أو نيزك بالأرض ٠

وأشار إلى أن تأثير النشاط الشمسي يظهر فيما يطلق عليه "الشفق القطبي "، حيث يشاهد سكان الأقطاب الشمالية والجنوبية من الكرة الأرضية واحدة من أجمل أطياف الشفق القطبي على مدار السنين متمثلا في ظهور أضواء في السماء خضراء وزرقاء وبنفسجية في ليالي الدول القريبة من القطبين ، والتي تنتج عن تصادم هذه العاصفة بالمجال المغناطيسي الأرضي .

وقال إنه ينتج عن الانفجارات الشمسية القوية التي يخشاها العلماء ، إطلاق كميات هائلة من الإشعاعات والجسيمات ذات الطاقة العالية من البلازما ، والتي تسبب آثارا سلبية واسعة النطاق منها اضطراب الأقمار الصناعية والأنظمة الإلكترونية المتعلقة بها كالهواتف المحمولة، والإنترنت، والأنظمة المصرفية ، وانقطاع التيار الكهربائي ، وتعطل حركة الطيران والملاحة الجوية والبحرية ، وانقطاع الشبكة العالمية GPS ، وزيادة الإشعاع على المسافرين بالسفن والطائرات بالقرب من القطبين ٠

وأكد تادرس أن أكثر التوقعات تشاؤما تكمن في احتمالية انفجار الأسلحة النووية ومحطات الطاقة الذرية نتيجة تعرضها لهذه العواصف ، وذلك على غرار ما حدث في عام 1989 ، عندما تعرضت الأرض لعاصفة شمسية متوسطة القوة فتسببت في تعطيل محولات الطاقة الكهربائية الرئيسية في كندا .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القومي للفلك يكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة في مصر القومي للفلك يكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة في مصر



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 08:22 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

GMT 11:23 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق مكياج سموكي على طريقة نادين نجيم

GMT 05:48 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يقضيان حياتهما داخل سيارة في رحلات لا تنتهي

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صور روسيا 2018

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 18:52 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

"الكنافة" حلوى الملوك الحائرة بين مصر والشام

GMT 17:36 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday