بلدية خانيونس تدعو المواطنين إلى أخذ التدابير خلال هطول الأمطار
آخر تحديث GMT 01:22:38
 فلسطين اليوم -

بلدية خانيونس تدعو المواطنين إلى أخذ التدابير خلال هطول الأمطار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلدية خانيونس تدعو المواطنين إلى أخذ التدابير خلال هطول الأمطار

بلدية خانيونس تدعو المواطنين إلى أخذ التدابير خلال هطول الأمطار
غزة - عبد القادر محمود

دعت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم الأثنين، كافة السكان القاطنين في المناطق المنخفضة ضرورة أخذ التدابير الوقائية اللازمة خلال هطول مياه الأمطار لتفادي غرق مبانيهم وممتلكاتهم في السيول الجارفة التي قد تحدث نتيجة لاستمرار سقوط الأمطار بشكل كثيف.
وبيّن رئيس لجنة الطوارئ ومدير عام بلدية خان يونس المهندس محمد الأغا أن فصل الشتاء لهذا العام سيكون الأشد مقارنةً بالسنوات السابقة، وذلك بناءً على التقديرات التي أعلنت عنها دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية من حيث كمية الأمطار المتوقع سقوطها أو المنخفضات الجوية المتوقع حدوثها.

وأكد الأغا أن بلدية خان يونس تحرص دائمًا للحفاظ على سلامة السكان وحماية ممتلكاتهم من مخاطر الأمطار والسيول الجارفة، مطالبًا جميع السكان القاطنين في المناطق المنخفضة نسبيًا أو أي مناطق أخرى تتجمع فيها المياه وتكون مسارًا لتدفق السيول الجارفة والأودية، بضرورة أخذ التدابير الوقائية المطلوبة لتفادي وقوع أضرار مادية في الممتلكات والمنازل والمحلات التجارية.
ودعا إلى ضرورة إتباع إرشادات البلدية والمتمثلة في وضع أصحاب المنازل والمحال التجارية المنخفضة عن مستوى الشارع والمعرضة دائمًا لأخطار الغرق سواتر وعتبات مرتفعة على الأبواب لمنع تدفق مياه الأمطار إليها، وتأمين المقتنيات المهمة خارج المحلات أو وضعها على أماكن مرتفعة تحسبًا من تلفها.

وشدد على ضرورة عدم إلقاء أصحاب المحلات والباعة المتجولين على العربات وفي الأسواق، المخلفات في الشوارع وعلى الأرصفة، مع تجميع قطع النايلون الصغيرة ووضعها في أكياس كبيرة محكمة الإغلاق لضمان عدم انجرافها مع السيول ووصولها إلى مصافي الأمطار، والاحتفاظ بالنفايات المنزلية الصلبة أثناء تساقط الأمطار وعدم التخلص منها في الشوارع حتى لا يتم جرفها إلى أغطية المصافي والتسبب في انسدادها.

وطالب الأغا كافة المواطنين بالتواصل مع البلدية للإبلاغ عن أية أماكن ومناطق معرضة للضرر من الأمطار، وذلك لمعاينتها مسبقًا واتخاذ الإجراءات المناسبة حسب الإمكانيات المتوفرة، وعدم فتح أغطية مناهل الصرف الصحي من قبل المواطنين بصفة فردية والمحافظة عليها من العابثين والإبلاغ الفوري عن أي عمل من شأنه أن يضر بالمصلحة العامة.
وشدد الأغا على أن بلدية خان يونس ومن خلال فرق الطوارئ التابعة لها ستواصل بذل الجهود لضمان استمرار تقديم الخدمات الأساسية للسكان إلى جانب متابعة تنظيف "مصائد الأمطار" بشكل مستمر، والعمل على تقديم الخدمة الإغاثية للسكان القاطنين في المناطق المنخفضة حسب الإمكانيات المتوفرة.

يُشار إلى أن البلدية وزعت إشعارات تضم مجموعة من التعليمات الموجهة للمواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة وأصحاب المحلات التجارية لحثهم على أخذ التدابير اللازمة لكيفية تفادي تداعيات مياه الأمطار الشديدة، وتم وضع الإشعارات في الأماكن العامة والمساجد القريبة من المناطق المنخفضة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية خانيونس تدعو المواطنين إلى أخذ التدابير خلال هطول الأمطار بلدية خانيونس تدعو المواطنين إلى أخذ التدابير خلال هطول الأمطار



GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 07:45 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار عصرية بسيطة تحدث الفارق في ديكور الحمام

GMT 02:49 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مزج الأبيض والبنفسجي قمة الأناقة العصرية في غرف النوم الحديثة

GMT 21:54 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

تعرفي على الهرمونات المسئولة عن النحافة وطرق علاجها

GMT 17:39 2015 الإثنين ,09 شباط / فبراير

أسرار الجسم النحيف

GMT 01:29 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية الثلاثاء

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 10:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أحلام وسميرة سعيد تشعلان "ذا فويس" بإطلالتين أنيقتين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday