فتح إقليم جنين تحيي يوم الأرض بزراعة أشجار الزيتون
آخر تحديث GMT 01:50:47
 فلسطين اليوم -

فتح إقليم جنين تحيي يوم الأرض بزراعة أشجار الزيتون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فتح إقليم جنين تحيي يوم الأرض بزراعة أشجار الزيتون

جانب من إحياء فعاليات يوم الأرض
جنين ـ وفا

أحيت حركة فتح/ إقليم جنين، اليوم الأربعاء، ذكرى يوم الأرض الخالد بزراعة أشجار الزيتون وشجره باسم الوزير الشهيد زياد أبو عين، ونظمت مسيره ومهرجانا خطابيا على أراضي قرية جلبون شرق جنين بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري والمهددة بالمصادرة.

وقال عضو المركزية لحركة فتح سلطان أبو العنين، الذي شارك في إحياء يوم الأرض الخالد، 'نجدد العهد للشهداء والأسرى والجرحى والوطن، والدفاع عن الأراضي والتمسك، ولنرسل رسائل للعالم والمحتل بأننا متمسكون ومستمرون في المقاومة الشعبية بكافة أشكالها حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني وتبييض السجون.'

واستذكر أبو العنين، شهداء فلسطين والشهيد الراحل أبو عمار، ومحمود درويش وشهداء يوم الأرض الخالد داخل أراضي الـ48، وجدد دعوته لتفعيل الحراك في المقاومة الشعبية، ورفع وتيرة مقاطعة منتجات المستوطنات التي تنهب وتصادر أراضينا.

وشدد نائب محافظ جنين جمال أبو الرب، في كلمته باسم المحافظ، على دور حركة فتح حامية المشروع الوطني والمحافظة على ثوابتنا، داعيا إلى بذل مزيدا من الحراك وتصعيد المقاومة الشعبية حتى إحقاق كامل حقوقنا وغير منقوصة، ومشيدا بدور فعاليات وأهالي قرية جلبون في صمودهم بأرضهم وتصديهم لسياسة الاحتلال ومستوطنيهم.

بدوره، قال أمين سر إقليم حركة فتح جمال جرادات، إن هذه الذكرى تأتي وقضيتنا الوطنية تتعرض لمخاطر شديدة تنجلي باستمرار الحصار والعدوان والاستيطان، وأننا في هذا اليوم الخالد نجدد العهد للتراب الفلسطيني الحر ولمن رووه بدمائهم الطاهر الزكية ولشعبنا الباقي على الثوابت ولأسرانا، بأننا ماضون على العهد حتى نيل الحرية والاستقلال مهما بلغت التضحيات حتى تحقيق حلم شعبنا وحلم الشهيد الراحل أبو عمار.

من جهته، قال مفتي المحافظة محمد أبو الرب، إن قرية جلبون كانت مساحة أراضيها تبلغ 38 ألف دونما، وبعد احتلال فلسطين تم مصادرة 30 ألف دونما، ومن ثم مصادرة 2000 دونم وبناء عليها جدار الضم والتوسع العنصري، مشيرا إلى أن بقية أراضي القرية 6 آلاف دونم مهددة بالاستيلاء عليها بهدف توسيع الجدار وبناء المستوطنات.

إلى ذلك، ثمن نضال أبو الرب في كلمة فعاليات أهالي جلبون، دور حركة فتح في تنظيم هذه الفعالية فوق أراضيهم المهددة بالمصادرة، داعيا حركة فتح إلى تنظيم مزيدا من الفعاليات لدعمهم في صمودهم فوق أراضيهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح إقليم جنين تحيي يوم الأرض بزراعة أشجار الزيتون فتح إقليم جنين تحيي يوم الأرض بزراعة أشجار الزيتون



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت" خلال زيارتها إلى "أم قيس"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday