لسعات البعوض وطنينها تؤرق المواطنين وتُجهد البلديات
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

لسعات البعوض وطنينها تؤرق المواطنين وتُجهد البلديات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لسعات البعوض وطنينها تؤرق المواطنين وتُجهد البلديات

حشرة البعوض
غزة-فلسطين اليوم

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تتجدد معاناة المواطنين كل عام وخاصة القريبين من مستنقعات المياه العادمة وأحواض الصرف الصحي في قطاع غزة مع حشرة البعوض المؤذية التي تقلقهم ليلًا ونهارًا نتيجة لسعاتها وصوت طنينها.
 
فالبعوض زائر غير مرغوب فيه يطرق أبواب المواطنين كل صيف ويدخل بيوتهم دون السماح له بذلك، حيث يجلب معه عشرات الأمراض السارية والمعدية، ما يجعله أشد أعداء الإنسان من الحشرات وأكثرها تأثيرًا.
 
انتشار هذه الحشرات خلق امتعاضًا شديدًا لدى السكان الذين طالبوا بإيجاد حل سريع وجذري، ولاسيما بعد تفاقم الأمر أكثر مع الحصار الصهيوني ومنع إدخال المبيدات الحشرية.
 
 
وذكر رئيس قسم الصحة الوقائية في بلدية غزة المهندس كمال الكولك أن شهريّ أيار(مايو) وحزيران (يونيو) هما ذروة وموسم ظهور البعوض في قطاع غزة، ما يوجب مكافحته قبل انتشاره بصورة كبيرة.
 
وأشار الكولك إلى أن طواقم مكافحة البعوض تعمل على مكافحة حشرة البعوض بشكل مبكر، حيث يتم التعامل مع المشكلة منذ نهاية موسم الشتاء بالبحث عن تجمعات المياه التي تشكل محضن ليرقات البعوض.
 
وبين أن نمو البعوض يدخل في 4 أطوار هي، البيضة ثم اليرقة ثم عذراء لتصبح بعدها حشرة كاملة، مؤكدًا أنه يتم مكافحة الأطوار الثلاثة الأولى في تجمعات المياه مما يحد من انتشار البعوض.
 
وأضاف، "أما الحشرة الكاملة التي تطير فيتم مكافحتها بجهاز إحداث الضبات "الفوجر"، ويتم رش المبيد في المناطق المفتوحة في الفترة المسائية.
 
وأكد أن بلديته شرعت بتنفيذ حملة واسعة للقضاء على أماكن توالد حشرة البعوض في مناطق مدينة غزة، داعيًا المواطنين لعدم التردد في الإبلاغ عن أماكن المياه الراكدة، أو أي أماكن يحتمل أن تتكاثر فيه حشرة البعوض.
 
ولفت إلى أن قسم الصحة الوقائية يعمل على وضع حل جذري لمشكلة انتشار حشرة البعوض في جميع مناطق مدينة غزة التي تتكاثر وتتوالد فيها الحشرة، موضحًا أنه تم اكتشاف العديد من البؤر وتجمعات المياه الراكدة في العديد من المناطق وبعض أحياء في المدينة، بحيث تم التعامل معها ومعالجتها.
 
وتابع، "نواجه مشكلة في بعض المناطق وهي نتجت بسبب الحرب الأخيرة على قطاع غزة حيث تبين وجود بعض البرك تحت أنقاض البيوت ويصعب الوصول إليها مما يساهم في انتشار البعوض".
 
وناشد الكولك المواطنين أن يتأكدوا من عدم وجود مياه راكدة في محيط المنزل أو في المنطقة المجاورة لهم، وأن يغلقوا خزانات المياه وعدم تركها مكشوفة حتى لا تكون أماكن خصبة لتوالد حشرة البعوض، وعدم ترك حنفيات أو مصارف تساعد على تكوين تجمعات المياه.
 
ووجه الكولك المواطنين إلى أنه يمكن مكافحة حشرة البعوض عبر طرق ميكانيكية لا أكثر، مثل شفط المياه الراكدة، وعمل إصلاحات في العديد من المناهل ومواسير الصرف الصحي حتى لا تتكاثر الحشرة في مناطق عديدة من مدينة غزة.
 
وأوضح أن طواقم البلدية تعمل بمجرد انتهاء فصل الشتاء على تقسيم المدينة على هيئة مسح البيوت من بيت لبيت، بحثًا عن أي تجمعات للمياه.
 
وعن سُمّية حشرة البعوض أكد الكولك أن البعوض في قطاع غزة لا يعد سامًا أو ناقلًا للعدوى أو الأمراض المختلفة، بل يتسبب في قرصة مؤلمة واحمرارًا في المكان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لسعات البعوض وطنينها تؤرق المواطنين وتُجهد البلديات لسعات البعوض وطنينها تؤرق المواطنين وتُجهد البلديات



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 10:43 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

انخفاض حاد بأسعار المحروقات في فلسطين

GMT 05:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أدريانا ليما تتخلى عن التعري في عروض الأزياء

GMT 05:30 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

إيما واتسون تبدو مثيرة في فستان أبيض جذاب

GMT 22:05 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

فتاة يهودية تسير عارية في ساحة البراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday