إطلاق مشروع تطوير قطاع الزيتون في عدد من بلدات جنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إطلاق مشروع تطوير قطاع الزيتون في عدد من بلدات جنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق مشروع تطوير قطاع الزيتون في عدد من بلدات جنين

مشروع تطوير قطاع الزيتون
جـنين - زيـنب حمارشة

أطلقت مؤسسة الشرق الأدنى بالتعاون مع المركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية مشروع تطوير قطاع الزيتون "زيت زيتون بلا حدود"، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وبكلفة إجمالية تبلغ مليون ومائتي ألف دولار.

وجاء الإعلان عن إطلاق المشروع خلال اجتماع عقد في بلدة كفر راعي، بحضور رئيس مؤسسة الشرق الأدنى في الضفة الغربية وقطاع غزة ومديرها الإقليمي المهندس صلاح أبو عيشة، وعدد من العاملين في المؤسسة، إلى جانب رئيس المركز الفلسطيني للبحوث الزراعية حسام الجنيدي، والخبير المختص بقطاع الزيت والزيتون فارس الجابي، ومدير عام مجلس الزيت الفلسطيني فياض فياض.

وأعطى الخبير التنموي لؤي الشيخ، نبذة عن المؤسسات والمختصين من الضيوف وعن مؤسسة الشرق الأدنى، فضلًا عن الأهداف المرجوة من هذا اللقاء.

وأعربت عضو البلدية فايزة يعاقبة، نيابة عن رئيس البلدية ماجد الشيخ إبراهيم، عن سعادتها لتنفيذ هكذا مشروع يهتم بالمزارع الفلسطيني، وتمنت النجاح والتوفيق للجميع في تنفيذ المشروع وأن تكون هناك قيمة إضافية تنعكس إيجابيا على المزارع الفلسطيني وعلى تحسين جودة زيت الزيتون وتسويقه بشكل ملائم.

وقدم الشيخ شرحًا وافيًا عن إحصاءات قطاع الزيتون في البلدة، وعن أهم المشاكل التي تواجهه، وعن السبل الكفيلة التي من شأنها تدعيم هذا القطاع وجعله رياديًا على مستوى القطاعات الزراعية المختلفة واعتباره رمزًا لمقومات الصمود.

وتحدث فياض عن أهمية إتباع الوسائل الحديثة بالتسويق لهذا المنتج ومشتقاته وعن أهمية تفعيل مجلس الزيت لتقديم الدور المنوط به وتوظيف جزءًا كبيرًا في دعم وإنجاح المشروع.

وأوضح الجابي، أهمية إتباع الأنماط الحديثة في الإنتاج وكيفية الوصول إلى مزارع قادر على الإبداع والريادة للوصول إلى مستويات مجدية اقتصاديًا.

وعبّر رئيس المركز الفلسطيني للبحوث الزراعية حسام الجنيدي عن استعداده للتعاون الكبير لإنجاح هذا المشروع للوصول إلى نتائج مهمة من خلال الاعتماد على منهجيات فعالة وغير تقليدية.

وشدَّد أبو عيشة على أنَّ المشروع يستهدف تطوير قطاع الزيتون في جميع مراحله سواء في الإنتاج أو التسويق وكذلك بناء قدرات المزارعين وتأهيل المعاصر وتنظيم شبكات التسويق ورفع مستوى وعي المستهلكين وزيادة ثقافتهم وولائهم الاستهلاكي تجاه هذا المنتج، وأوضح أنَّ مدة المشروع هي ثلاثة أعوام، مشيرًا إلى أنَّ مناطق عمل المشروع ستشمل بلدة كفر راعي والقرى المجاورة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مشروع تطوير قطاع الزيتون في عدد من بلدات جنين إطلاق مشروع تطوير قطاع الزيتون في عدد من بلدات جنين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday