افتتاح معرض تحية لمن سألوا عني في مركز الصورة
آخر تحديث GMT 10:52:05
 فلسطين اليوم -

افتتاح معرض "تحية لمن سألوا عني" في مركز الصورة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معرض "تحية لمن سألوا عني" في مركز الصورة

معرض "تحية لمن سألوا عني"
القاهرة ـ أ ش أ

يفتتح في السابعة مساء غد الأحد في "مركز الصورة المعاصرة" في القاهرة معرض تحت عنوان "تحية لمن سألوا عني"، يشارك فيه بيسان أبو عيش، حسام علي، جورج عوده، بياتريتشه كاتانزارو، خافيير تيليز وايما فولوكاو فانمبفا ويستمر حتى 3 ديسمبر المقبل متضمنا سردا شفاهيا من توثيق رفيق عبد الرحمن. 

ويتناول المعرض ستة أعمال عن روايات وتجارب من حبسوا داخل السجون، كما يحاول تقديم تحليل نقدى لكيفية استخدام النظم السياسية لأدوات عزل الأفراد والجماعات عن محيطهم الاجتماعى؛ في محاولة للإبقاء على الامتيازات والسيطرة على معارضيها.

يهتم المعرض بقدرة الممارسات الفنية على إيجاد صيغ فردية ومحددة تتوافق مع الازدياد المطرد للعزل القسرى للأفراد، في دول مثل أوغندا وسوريا وفلسطين ومصر.

وتتراوح صيغ الأعمال المعروضة بين التوثيقى والروائى والبحثى، وتشير في أغلبها إلى مؤسسة السجن ذاتها، بينما يتناول البعض الآخر تجليات متعددة للحبس: كالمسارات التي تفرضها ظروف الحرب والنزاع، أو تجارب لأشخاص داخل مؤسسات العلاج النفسى، أو التقسيم الجبري للمدن بالفواصل الحدودية.

والمعرض هو أول نتاج لمشروع ممتد عن التجارب المتعددة للحبس، ويساهم من خاضوا تجربة الحبس في إنتاج معظم الأعمال المعروضة، ويتكرر فيها ذكر الرسائل والكتب والأغراض المتبادلة بين الداخل والخارج.

وفى هذا الإطار، يقدم "تحية لمن سألوا عني" أعمالا تحاول أن تستجيب لإشكالية التحدث عن أفراد وجماعات غائبة قسرا عن السياق المطروح.

يتضمن المعرض برنامج عروض أفلام، ومجموعة قراءة وفاعليات آخرى.

ويوفر "مركز الصورة المعاصرة" جولات بالمعرض للراغبين بذلك؛ تتضمن المزيد من المعلومات حول موضوع المعرض والأعمال المعروضة ويمكن أن تتضمن مناقشات باللغتين العربية والانجليزية.

 

معرض "تحية لمن سألوا عني" هو جزء من مشروع "لو لم يكن هذا الجدار" المعني بأشكال الحبس المختلفة، ويقام بالشراكة مع مؤسسة روزا لوكسمبرج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض تحية لمن سألوا عني في مركز الصورة افتتاح معرض تحية لمن سألوا عني في مركز الصورة



بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday