المجلس الوطني الكويتي للثقافة يفتتح معرض نساء في حياتي
آخر تحديث GMT 09:18:51
 فلسطين اليوم -

المجلس الوطني الكويتي للثقافة يفتتح معرض "نساء في حياتي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المجلس الوطني الكويتي للثقافة يفتتح معرض "نساء في حياتي"

المجلس الوطني الكويتي للثقافة
الكويت - كونا

بلوحات من الفن التجريدي السريالي تصور المرأة من مختلف شعوب وحضارات العالم افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ليلة الإثنين  معرض (نساء في حياتي) للفنان التشكيلي الكويتي عادل المشعل في قاعة احمد العدواني بضاحية عبدالله السالم.

وضم المعرض نحو 25 لوحة فنية جسدت فكر الفنان وشغفه واستمرار الحضور اللوني المميز للوحاته عبر تقنيته اللونية الخاصة ببروزها وخدوشها مستحضرا صورا معنوية لذكرياته وارتباط المرأة بحياته سواء كانت الجدة والام بلباسهما الشعبي التقليدي (الثوب والعباءة) او المرأة من مختلف شعوب العالم ك(لوحة امراة من فلسطين) بلبسها الشعبي وغيرها من نساء العالم.

وعبر الفنان من خلال لوحاته التي استخدم بها الوان الكريليك عن هموم المرأة كما قدم لوحات من المناسبات الاجتماعية للمرأة والمهن التي كانت تمارسها قديما ك(بائعة الخام) وغيرها.

واشاد راعي المعرض رئيس المراسم والتشريفات الاميرية بالديوان الاميري الشيخ خالد العبدالله الناصر الصباح في تصريح ادلى به للصحفيين بعد الافتتاح بالفنان عادل المشعل وما قدمه من اعمال متميزة.

واعرب الشيخ خالد العبدالله عن امله في مشاركة التشكيليين الكويتيين في المعارض الدولية لتعريف العالم ما تملكه الكويت من امكانات فنية ورفع اسم البلاد عاليا في هذا المجال.

من جهته ذكر الامين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي ان المجلس الوطني للثقافة حريص على اقامة معارض فنية شخصية للفنانين التشكيليين الكويتيين لتعريف الجمهور المحلي بفنانينهم واعطائهم فرصة للالتقاء بهم.

وعبر العسعوسي عن الامل في ان يتفاعل الجمهور مع اعمال المشعل مشيرا الى "اننا عن طريق هذه الفعاليات التي يرعاها المجلس الوطني للثقافة يمكننا التحاور والتجاوب مع التشكيليين الكويتيين".

يذكر ان المشعل شارك بالعديد من المعارض المحلية والدولية منها معرض (الحياة امراة) و(شفافية امراة) و(رومانسية بحر) كما اشرف على اكبر لوحة في العالم لاطفال الكويت والتي سجلت بموسوعة غينس للارقام القياسية وهو حاصل على جوائز عدة كجائزة مهرجان القرين الثقافي لعام 2013 وجائزة الربيع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوطني الكويتي للثقافة يفتتح معرض نساء في حياتي المجلس الوطني الكويتي للثقافة يفتتح معرض نساء في حياتي



تليق بها وتضفي إليها الجمال وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان - فلسطين اليوم
لطالما أبهرتنا النجمة العالمية وأيقونة الموضة جينيفر لوبيز، بإطلالاتها الساحرة التي تحمل بصمتها المميزة وذوقها الفريد، والتي تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة، وتعزز من أنوثتها الطاغية وجاذبيتها الآسرة. تحتل إطلالات لوبيز أبرز عناوين الصحف والمجلات العالمية، وتصبح أحاديث العالم لشهور وربما لسنوات، مثلما حدث مع هذا الفستان الأيقوني، الذي ارتدته في حفل جوائز غرامي عام 2000، وأصبح رمزًا للأناقة لسنوات بعدها. رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، لوبيز وهي ترتدي الفستان نفسه في ختام أسبوع الموضة لمجموعة صيف وربيع 2020 في ميلان، وقالت واصفةً الفستان: "بعث في نفسي الذكريات الجميلة في حفل جوائز غرامي، قبل 19 عامًا، كما جعلني أسمع صوتًا داخلي يحثني على ارتدائه، لذلك قررت إحياء الذكريات من جديد". سارت النجمة الخمسيني...المزيد

GMT 02:46 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
 فلسطين اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday