معرض القاهرة الدولي للكتاب يناقش المسكوت عنه الأربعاء
آخر تحديث GMT 17:07:24
 فلسطين اليوم -

معرض القاهرة الدولي للكتاب يناقش المسكوت عنه الأربعاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض القاهرة الدولي للكتاب يناقش المسكوت عنه الأربعاء

الهيئة المصرية العامة للكتاب
القاهرة - فلسطين اليوم

يفتتح وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الأربعاء، فعاليات الدورة السابعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت عنوان "الثقافة في المواجهة"، والتي تستمر حتى 10 شباط/فبراير المقبل، وتحل عليه البحرين ضيف شرف.

ويشير المشرف العام على ملتقى الشباب، الدكتورة هويدا صالح، إلى أن فعاليات الملتقى في الدولة الحالية للمعرض، تهتم بتنمية الوعي الثقافي لدى الشباب، ومحاولة استقطابهم نحو قيم المدنية والحداثة.
وتضيف "الملتقى يناقش قيم الثقافة في عموميتها، فنجد محاور متنوعة، مثل الجرافيتي ودوره في التعبير عن حرية الرأي عبر الصورة، ودور الثقافة في محاربة الإرهاب عبر التنوير، ومناقشة المسكوت عنه في الإعلام المصري".

ويوضح الدكتور ممدوح بدوي، المدير العام للمعارض بهيئة الكتاب، إن "فعاليات العام الحالي تضم أنشطة جديدة مثل فعاليات الفنون التشكيلية، عن طريق إقامة معارض، إضافة إلى تنظيم مهرجانين للرسم على الأسفلت، وسيشارك فيه الكبار والصغار، إضافة إلى دعوة لأكاديمية الفنون التي تشارك للمرة الأولى في المعرض، مع وجود 4 أماكن تنظم ورشا وعروضا للأطفال، إلى جانب الجناح المخصص لذاكرة المعرض، والذي يشمل عروضا سينمائية لمعرض الكتاب قديما منذ عام 1968، إضافة إلى 11 عرضا سينمائيا للأطفال وأفلاما وثائقية عن الجيش المصري، فضلا عن إصدار الهيئة العامة للكتاب مجموعة كبيرة من الإصدارات للمشاركة في المعرض، بلغ عددها 200 عنوان".

وترى سجى عارف، المسؤولة الإعلامية السابقة في الملحقية الثقافية السعودية في القاهرة، في تصريحات، أن "الحضور السعودي في معرض القاهرة للكتاب يحظى بتقدير رواد المعرض، سواء على المستوى الشعبي أو على مستوى المثقفين، وطوال السنوات الماضية، كان هناك حضور كبير لدور النشر السعودية التي دائما ما تعبر عن المكنون الثقافي والحضاري للمملكة العربية السعودية، وكان لمكتبة الملك عبدالعزيز خطوة رائدة في عرض كتب للأطفال من تأليف أطفال مثلهم، وهي خطوة كشفت مدى اهتمام المملكة بالنشء، وأنه من حق الطفل إصدار مؤلفات وإبداعات للأطفال تعبر عنهم وتعكس روحهم وآمالهم".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب يناقش المسكوت عنه الأربعاء معرض القاهرة الدولي للكتاب يناقش المسكوت عنه الأربعاء



 فلسطين اليوم -

تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:49 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

طرق مختلفة وسهلة لتنظيف الغسالة من الصابون

GMT 02:32 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي ترتدي تنورة سوداء قصيرة أنيقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday