ناشرون يشيدون بمعرض الكويت الدولي للكتاب وبمكانته عربيًا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

ناشرون يشيدون بمعرض الكويت الدولي للكتاب وبمكانته عربيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ناشرون يشيدون بمعرض الكويت الدولي للكتاب وبمكانته عربيًا

معرض الكويت الدولي الـ39 للكتاب
الكويت - كونا

 أشاد ناشرون ومشاركون في معرض الكويت الدولي ال 39 للكتاب بالمكانة المرموقة التي يتمتع بعها المعرض لاسيما على الساحة العربية على غرار معرض القاهرة الدولي للكتاب و معرض بيروت الدولي للكتاب العربي.

وأجمع الناشرون في تصريحات متفرقة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على الاهمية الكبيرة التي تنطوي عليها رسالة المعرض منذ انطلاقته في سبعينيات القرن الماضي بمبادرة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بهدف نشر الثقافة وحب القراءة وتنمية الذات بين أفراد المجتمع وما حققه المعرض خلال الاعوام الماضية من مكانة عربية مرموقة.

وأضافوا أن المعرض يستقطب الناشرين من دول المنطقة للمشاركة في فعالياته من بيع للكتب وعرض خدمات الانتاج كما يوفر فرصة حقيقة لعقد الصفقات ولقاء المهتمين بالصناعة لتجاذب الآراء وتبادل الخبرات والاطلاع على آخر مستجدات صناعة الكتاب وتطوراتها.

وقال رئيس اتحاد الناشرين التونسيين الدكتور محمد صالح المعالج ان معرض الكويت من أهم المعارض العربية التي يطمح كل ناشر عربي الى أن يشارك فيها مضيفا ان هناك نحو 14 دار نشر تونسية مشاركة بمعرض هذا العام الى جانب مشاركات فردية.

وأوضح الدكتور صالح أن دور النشر التونسية حرصت على تكون الكتب موجودة في الاجنحة قبل وقت مبكر من الافتتاح وعلى تواجد أغلبية الناشرين شخصيا في المعرض.

ولفت الى مشاركة من اتحاد الناشرين التونسيين في جناح وزارة الثقافة الذي يضم 15 دار نشر وهو جناح يمثل أغلبية دور النشر التونسية التي رغبت بالمشاركة في معرض الكويت الدولي للكتاب.

من جانبه قال مندوب دار الحدائق لقصص الاطفال من لبنان كريم حلاوة إن معرض الكويت الدولي للكتاب من أعرق معارض الكتب في المنطقة وتسعى داره للنشر الى المشاركة فيه عاما بعد آخر نظرا لاقبال الجمهور على القراءة واقتناء كل جديد من اصدارات.

وأضاف حلاوة أن معرض الكويت الدولي للكتاب يتميز بمشاركة العديد من دور النشر المحلية والعربية والاجنبية فيه والمنافسة فيما بينها لتقديم كل ما هو جديد ومتميز مبينا ان الجمهور الكويتي محب للقراءة ويشجع أبناءه عليها من خلال اصطحابهم الى المعرض وحثهم على شراء ما يعجبهم من كتب.

من جهته قال مندوب مركز الراية للنشر والاعلام من مصر أحمد فكري إن المركز يشارك في معرض الكويت الدولي للكتاب منذ خمسة عشر عاما ايمانا منه بمكانة المعرض بين دول المنطقة وأهميته في نشر اصدارات الادباء والمفكرين العرب تحت سقف ثقافي واحد.

وأضاف فكري ان معرض الكتاب يشهد اقبالا من الجمهور الكويتي من مختلف الفئات العمرية الذين يسعون الى الاطلاع على آخر اصدارات دور النشر واقتناء ما يناسبهم مما يحقق الوعي وتنمية المجتمع ثقافيا وفكريا.

وذكر ان الذوق العام للقارئ الكويتي قد تغير في االاعوام القليلة الماضية فقد لوحظ اقباله على اقتناء الروايات والكتب التعليمية وكتب تطوير الذات فيما قل الاقبال على شراء كتب الطبخ والابراج التي كانت تلاقى رواجا أكثر سابقا.

من ناحيته قال مدير عام ادارة المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب ممدوح بدوي ان معرض الكويت الدولي للكتاب له خصوصيته بين المعارض العربية ودور النشر المصرية تحرص للمشاركه فيه لاقبال القارئ الكويتي على الكتاب المصريين ومتابعة جديده وامتلاكه.

ووصف معرض الكتاب بأنه فرصة لتوصيل الثقافة على اعتبارها واحة لتبادل الثقافات بين الشعوب مشيرا الى ان معرض هذا العام شهد اقبال فئة اليافعين والشباب بصورة ايجابية على اقتناء اصدارات الجيل الجديد من الادباء والكتاب لما يقدمونه من روايات تحاكي واقعهم وهمومهم واهتماماتهم.

ويعتبر معرض الكويت الدولي للكتاب احتفالية ثقافية شعبية ينتظرها محبو القراءة عاما بعد عام لتنمية هوايتهم في المطالعة واقتناء جديد الادباء والشعراء الذين يتنافسون على اصدار انتاجاتهم قبل او خلال فترة المعرض.

وانطلقت الدورة ال 39 للمعرض في 19 نوفمبر/تشرين الثاني  الجاري ويستمر حتى 29 منه بمشاركة 28 دولة منها 15 دولة عربية و13 اجنبية من خلال 519 دار نشر منها 458 دار نشر اهلية و53 مؤسسة رسمية و8 منظمات عربية دولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناشرون يشيدون بمعرض الكويت الدولي للكتاب وبمكانته عربيًا ناشرون يشيدون بمعرض الكويت الدولي للكتاب وبمكانته عربيًا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 23:45 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

أفخم سيارة ليكسوس تعرض قريبًا في معرض ديترويت للسيارات

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 09:31 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

ألوان غرف النوم العصرية تعكس بساطة وأناقة ذوقك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday