نجوم الـكوميكس يختطفون الأنظار في معرض الشارقة
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

نجوم الـ"كوميكس" يختطفون الأنظار في معرض الشارقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نجوم الـ"كوميكس" يختطفون الأنظار في معرض الشارقة

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - فلسطين اليوم

شهد جناح "كوميكس" الذي يقام للمرة الأولى في تاريخ معرض الشارقة الدولي للكتاب بالتعاون مع ComiCave""
 تفاعلا كبيرًا من قبل زوار المعرض، مع أبطال الـ"كوميكس" الذين يطلون من بين قاعات المعرض، حيث دأب "ايرون مان" على الوقوف في المدخل الرئيسي لمركز "اكسبو" الشارقة، سامحًا للزوار بالتقاط ما يشاؤون من صور معه.

ولم يقتصر الجناح الموجود في القاعة رقم 1 في معروضاته على الكتب وحسب، وإنما قدم نماذج مختلفة لشخصيات تمثل الانيمي الياباني "المانغا" مثل كوين جوبيتر، والانيمي الغربي الذي يقف على رأسه كابتن أميركا متسلحًا بدرعه.

وضم جناح الـ"كوميكس" في المعرض فعاليات عديدة، ففي الوقت الذي جلس فيه 3 رسامين وراء إحدى الطاولات ليقوموا برسم فوري لوجوه الأطفال، شهد الجناح مجموعة من ورش العمل التي يقدمها متخصصون في فن ال"كوميكس"، من بينهم الفلبينية منار لاهام والتي تولت مع رفيقتها تعليم الأطفال طرق مختلفة لصناعة الأساور والعقود التي تتخذ من وجوه بعض شخصيات ال"كوميكس" المعروفة أساسًا لها.

كما تقوم منار بتعليم الأطفال على صناعة العقود باستخدام الأسلاك وخيوط الصوف متعددة الألوان، وعن تجربتها في ذلك، قالت: "هذه هي المرة الأولى التي نقدم مثل هذه الورشة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وقد وجدنا إقبالا جميلًا من الأطفال الذين يرون في هذه الصناعة مجالًا للإبداع".

ورش أخرى أقيمت في  الجناح ذاته، تولى تقديم احدها الونزو ايماتا والذي تولى تعليم الأطفال أسس رسم شخصيات ال"كوميكس"، وطرق إنشاء قصص ال"كوميكس" التي تعتمد أحيانا على شخصية واحدة تختلف في حركاتها وتعابير وجهها.

وأشار ايماتا إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار مشاركته في معرض الشارقة الدولي للكتاب، منوهًا إلى أنه فضل المشاركة لاختبار جمهور جديد يختلف عن الذي يتواجد في معارض الكوميك كون العالمية، علمًا أنَّ اندي كاريون وايلا اورانسيليو واشرف جهوري وتركسيا كوينزون وآخرون يشاركون في تقديم ورش العمل الأخرى والتي جاءت في السياق ذاته.

وأبدى الجمهور إعجابه بفكرة تواجد جناح خاص بال"كوميكس" في المعرض، حيث قالت نيشا موهانا: "تواجد شخصيات ال"كوميكس" في المعرض، بلا شك يعتبر إضافة مهمة له، حيث يوجد هناك الكثير من الناس الذين يعشقون هذه النوعية من الشخصيات التي استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا في السينما، خاصة في سلسلة أفلام ذا افنجرز".

ومن جانبها أكدت شادن خليل أن وجود جناح خاص بال"كوميكس" في معرض الشارقة الدولي للكتاب، من شأنه رفع مستوى الإقبال على هذا النوع من الفنون لما يتمتع به من شغف كبير، قائلة: "لدى الأطفال شغف كبير تجاه فن ال"كوميكس" وشخصياته، وهو ما نلمسه عندما تتواجد هذه الشخصيات في الأفلام، وأعتقد أنه من الجميل أن يرى الأطفال هذه الشخصيات على أرض الواقع حتى وان كانت على شكل مجسمات، فهي تفتح أمامهم آفاق مختلفة وجديدة للتعرف على ثقافات المجتمعات الأخرى".

ويوفر جناح ال"كوميكس" في المعرض للجمهور مجموعة متنوعة من العناوين المميزة على رأسها سلسلة "الهجوم على تيتان"، وهي سلسلة قصص يابانية مصورة طبع منها أكثر من 52 مليون نسخة، وكانت من أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم.

بالإضافة إلى كتاب "رجل الرمال" من تأليف الإنجليزي نيل جيمان، وكذلك كتاب "فاليريان ومدينة الألف كوكب" من تأليف لوك بريسون والذي يستمد أحداثه من أحد كتب القصص المصورة الفرنسية ويتوقع إنتاج فيلم تسند أحداثه على هذا الكتاب قريبًا. وسيشتمل المعرض أيضًا على منتجات سلسلة "الزومبي" والذي تم عرض مسلسل تلفزيوني يستند في أحداثه على هذه السلسلة القصصية في أكثر من 200 قناة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الـكوميكس يختطفون الأنظار في معرض الشارقة نجوم الـكوميكس يختطفون الأنظار في معرض الشارقة



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 09:30 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من كفر قدوم شرق قلقيلية

GMT 01:27 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

علاء عوض يروي كواليس عودته للسينما بعد انقطاع 10 أعوام

GMT 00:06 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

قائد سلاح الجو السلطاني العماني يلتقي جون هيسترمان

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 02:39 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

العداء السابق مايكل جونسون يتعافى من وعكة صحية

GMT 13:41 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

طرق للحصول على حواجب جذابة مثل ليلي كولينز

GMT 12:31 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

كتاب جديد يرصد قصص ترامب داخل البيت الأبيض

GMT 10:33 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة النجمة النادرة أو الرامبوتان تعالج إلتهاب العيون

GMT 01:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عدم وضع الكعك في الشاي من أصول تناول المشروبات

GMT 06:23 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح قائمة بأجمل تسعة بيوت حول العالم تطل على البحر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday