افتتاح معرض فني الكتروني 2020الرسم من الحجر المنزلي في فلسطين
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

افتتاح معرض فني الكتروني 2020"الرسم من الحجر المنزلي" في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معرض فني الكتروني 2020"الرسم من الحجر المنزلي" في فلسطين

الفن التشكيلي
غزه ـ فلسطين اليوم

افتتح المعرض الفني الاكتروني 2020 بعنوان "الرسم من الحجر المنزلي"، والذي نظمته جمعية ملتقى الفن التشكيلي في الخليل برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية، وشارك فيه أربعون فنانا من الخليل وكذلك عدد من الفنانين كضيوف شرف من الجالية الفلسطينية من عدة دول عربية وأجنبية، وتم عرض المعرض على منصات التواصل الاجتماعي. حيث تم عرض اكثر من اربعين لوحة لأكثر من اربعين فنانا وفنانة مستوحاة من الحجر الصحي في ظل جائحة الكورونا. واستضافت وزارة الثقافة ايضا ضيوف شرف من عمان والمغرب وغيرهما، وكذلك الفنان الفلسطيني الدكتور جمال بدوان المقيم في اوكرانيا.

هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة في الخليل، أشادت بالجهود التي بذلت في المعرض وعبرت عن سعادتها لمشاركة فنانين من الشتات. واشادت بمنسقة المعرض الفنانة وفاء الأدهمي وكذلك بالفنانين الشباب المشاركين والمشاركات في المعرض في ظل جائحة كورونا والتي تامل أن تنتهي ونواصل الحياة الثقافية كالمعتاد، واضافت بأن الوزارة تدعم المواهب الشابة وستظل على هذا النهج.

من جهتها قالت منسقة المعرض الفنانة وفاء الأدهمي إن المعرض اشتمل أعمال فنية رائعة وسيتم في الفترات القادمة عمل المزيد من المعارض الفنية. الفنان عبد الحميد الصوص رئيس جمعية ملتقى الفن التشكيلي في الخليل قال :"هذا المعرض اول معرض الكتروني، وكانت اللوحات في قمة الابداع عبر من خلالها الفنانين عن الحاجة الى الفعل الثقافي في ظل وباء كورونا باللون والريشة وأن الحجر لا يمنعهم من ممارسة هوياتهم، و اتمنى من الجهات المسؤلة رعاية هذه المواهب الشابة في الفن التشكيل".

الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية مدير مركز فنون الطفل الفلسطيني أشاد بفكرة المعرض وعبر عن سعادته لقدرة الفنانين الشباب المشاركة في المشهد الثقافي الفلسطيني، واستمرار عطائهم في كل المجالات في خدمة وطنهم لقد استمتعت وأنا اشاهد أعمالهم الفنية من المنزل وهي فرصة رائعة لاستخدم وسائل التواصل الآجتماعي.

وقالت الفنانة التشكيلية رجا أبو فرحه من المشاركات في المعرض:"أجبر الحجر الصحي الناس على البقاء في المنزل طوال اليوم وبالتأكيد من الصعب دائما العثور على طرق جديدة لقضاء الوقت وذلك في ظل هذه الظروف بعد تفشي فيروس كورونا وتقييد الحركة وضرورة البقاء في المنزل، لذلك قررت إدارة جمعية ملتقى الفن التشكيلي حنين بعمل معرض فني الكتروني بالفن يمكن أن نرى ذلك الشعاع اللامع، الذي يخترق الجانب المعتم والكئيب من الحياة ويضيء ما حولنا، وفي ظل وباء كورونا المستجد الذي يجتاح العالم، ما أحوجنا إلى هذا الشعاع، لكي يعطي لنا الأمل في الحياة والشفاء والعيش بسلام".

وشارك في العرض كل من الفنانين التالية أسماؤهم : وفاء الادهمي - عبد الحميد الصوص - الدكتور جمال بدوان -احلام حجازي - دعاء البرادعي -اروى الدباس - افنان عمرو- ندين راشد- جنى ابو هليل -رؤى الجعبري -راني ملحم - مازن دوفش - محمد الحداد - سارة الشريف - هبة شنان -ريهام عمرو - اسراء الشريف - رنا ابو سل -ردينة حرب - ماهرة ايمن - ريهام مجاهد - دعاء سليمان - شريف عزازمة -- امال القواسمة - بشرى العمراني - ياسمين ابو عمر - سجى عمار - ام عبد عصفور - سناء زعاقيق - نيبال النتشة - نجوى كبها - لما عبيدو - ضحى خمايسة - صفاء الهيموني فرح الحداد - ديانا ابو ريان - براءة غيث - مازن دوفش --نادر الشويكي -رجاء ابو فرحة - ماهرة الحموري -- سونيا قنيبي - ريتاج الصوص.

قد يهمك أيضا :  

  وزارة الثقافة الفلسطينية تُنظِّم ندوة بشأن "الحركة في الصورة الشعرية"

  شيماء الدلو تجسّد الواقع الفلسطيني والشجر والبحر والسماء أهم مصادر الإلهام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض فني الكتروني 2020الرسم من الحجر المنزلي في فلسطين افتتاح معرض فني الكتروني 2020الرسم من الحجر المنزلي في فلسطين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها

GMT 08:39 2014 الأربعاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على أكبر مقبرة للديناصورات وآثار للتماسيح في المكسيك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday