افتتاح معرض فني الكتروني 2020الرسم من الحجر المنزلي في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح معرض فني الكتروني 2020"الرسم من الحجر المنزلي" في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معرض فني الكتروني 2020"الرسم من الحجر المنزلي" في فلسطين

الفن التشكيلي
غزه ـ فلسطين اليوم

افتتح المعرض الفني الاكتروني 2020 بعنوان "الرسم من الحجر المنزلي"، والذي نظمته جمعية ملتقى الفن التشكيلي في الخليل برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية، وشارك فيه أربعون فنانا من الخليل وكذلك عدد من الفنانين كضيوف شرف من الجالية الفلسطينية من عدة دول عربية وأجنبية، وتم عرض المعرض على منصات التواصل الاجتماعي. حيث تم عرض اكثر من اربعين لوحة لأكثر من اربعين فنانا وفنانة مستوحاة من الحجر الصحي في ظل جائحة الكورونا. واستضافت وزارة الثقافة ايضا ضيوف شرف من عمان والمغرب وغيرهما، وكذلك الفنان الفلسطيني الدكتور جمال بدوان المقيم في اوكرانيا.

هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة في الخليل، أشادت بالجهود التي بذلت في المعرض وعبرت عن سعادتها لمشاركة فنانين من الشتات. واشادت بمنسقة المعرض الفنانة وفاء الأدهمي وكذلك بالفنانين الشباب المشاركين والمشاركات في المعرض في ظل جائحة كورونا والتي تامل أن تنتهي ونواصل الحياة الثقافية كالمعتاد، واضافت بأن الوزارة تدعم المواهب الشابة وستظل على هذا النهج.

من جهتها قالت منسقة المعرض الفنانة وفاء الأدهمي إن المعرض اشتمل أعمال فنية رائعة وسيتم في الفترات القادمة عمل المزيد من المعارض الفنية. الفنان عبد الحميد الصوص رئيس جمعية ملتقى الفن التشكيلي في الخليل قال :"هذا المعرض اول معرض الكتروني، وكانت اللوحات في قمة الابداع عبر من خلالها الفنانين عن الحاجة الى الفعل الثقافي في ظل وباء كورونا باللون والريشة وأن الحجر لا يمنعهم من ممارسة هوياتهم، و اتمنى من الجهات المسؤلة رعاية هذه المواهب الشابة في الفن التشكيل".

الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية مدير مركز فنون الطفل الفلسطيني أشاد بفكرة المعرض وعبر عن سعادته لقدرة الفنانين الشباب المشاركة في المشهد الثقافي الفلسطيني، واستمرار عطائهم في كل المجالات في خدمة وطنهم لقد استمتعت وأنا اشاهد أعمالهم الفنية من المنزل وهي فرصة رائعة لاستخدم وسائل التواصل الآجتماعي.

وقالت الفنانة التشكيلية رجا أبو فرحه من المشاركات في المعرض:"أجبر الحجر الصحي الناس على البقاء في المنزل طوال اليوم وبالتأكيد من الصعب دائما العثور على طرق جديدة لقضاء الوقت وذلك في ظل هذه الظروف بعد تفشي فيروس كورونا وتقييد الحركة وضرورة البقاء في المنزل، لذلك قررت إدارة جمعية ملتقى الفن التشكيلي حنين بعمل معرض فني الكتروني بالفن يمكن أن نرى ذلك الشعاع اللامع، الذي يخترق الجانب المعتم والكئيب من الحياة ويضيء ما حولنا، وفي ظل وباء كورونا المستجد الذي يجتاح العالم، ما أحوجنا إلى هذا الشعاع، لكي يعطي لنا الأمل في الحياة والشفاء والعيش بسلام".

وشارك في العرض كل من الفنانين التالية أسماؤهم : وفاء الادهمي - عبد الحميد الصوص - الدكتور جمال بدوان -احلام حجازي - دعاء البرادعي -اروى الدباس - افنان عمرو- ندين راشد- جنى ابو هليل -رؤى الجعبري -راني ملحم - مازن دوفش - محمد الحداد - سارة الشريف - هبة شنان -ريهام عمرو - اسراء الشريف - رنا ابو سل -ردينة حرب - ماهرة ايمن - ريهام مجاهد - دعاء سليمان - شريف عزازمة -- امال القواسمة - بشرى العمراني - ياسمين ابو عمر - سجى عمار - ام عبد عصفور - سناء زعاقيق - نيبال النتشة - نجوى كبها - لما عبيدو - ضحى خمايسة - صفاء الهيموني فرح الحداد - ديانا ابو ريان - براءة غيث - مازن دوفش --نادر الشويكي -رجاء ابو فرحة - ماهرة الحموري -- سونيا قنيبي - ريتاج الصوص.

قد يهمك أيضا :  

  وزارة الثقافة الفلسطينية تُنظِّم ندوة بشأن "الحركة في الصورة الشعرية"

  شيماء الدلو تجسّد الواقع الفلسطيني والشجر والبحر والسماء أهم مصادر الإلهام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض فني الكتروني 2020الرسم من الحجر المنزلي في فلسطين افتتاح معرض فني الكتروني 2020الرسم من الحجر المنزلي في فلسطين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday