افتتاح معرض فني يعكس واقع النساء في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح معرض فني يعكس واقع النساء في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معرض فني يعكس واقع النساء في غزة

وزارة شؤون المرأة
رام الله - فلسطين اليوم

افتتحت وزارة شؤون المرأة، بالشراكة مع مجموعة العمل الدولية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، اليوم الإثنين، معرضا فنيا ضم لوحات ورسومات لفنانين من قطاع غزة، عكست الواقع الذي عاشته المرأة خلال العدوان على قطاع غزة عام 2014، وما بعده.

وقال وكيل الوزارة بسام الخطيب خلال حفل الافتتاح، الذي جرى في متحف محمود درويش، في رام الله، إن هذا المعرض هو أحد فعاليات الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد النساء، التي تأتي في ظل زيادة الانتهاكات الإسرائيلية بحق المرأة الفلسطينية.

 

واشار إلى أن العدوان الأخير على قطاع غزة، أدى إلى استشهاد أكثر من 400 امرأة، إضافة إلى مئات الجريحات، وهدم بيوتهن وتشريد أسرهن، ناهيك عن أن العديد منهن أصبحن المعيل الأول لأسرهن بعد استشهاد رب العائلة.

 

وأوضح الخطيب أن المعرض جاء بمساهمة فعالة من النساء في قطاع غزة، مؤكدا أنه رغم كل ما يحيط بالمرأة من صعوبات إلا أنها ما زالت تقف إلى جانب الرجل، وموجودة في مختلف الميادين.

 

وتحدث عن الحملة التي أطلقها رئيس الوزراء رامي الحمد الله لمناهضة العنف ضد المرأة، وهو ما يعكس اهتمام القيادة والتزامها بحقوق المرأة وتطبيق النوع الاجتماعي في مختلف القطاعات الحكومية.

 

وقال الخطيب إنه يجري العمل على تطبيق نظام التحويل الوطني للنساء المعنفات، إضافة إلى العمل مع مؤسسات المجتمع المدني لرفع درجة الوعي لدى الرجال بحقوق المرأة، خاصة أولئك الذين سجنوا بسبب تعنيفهم لها.

 

من ناحيته، قال ممثل الدنمارك لدى فلسطين أندرس تانغ فراي: إن هناك تحديا على مستوى العالم فيما يتعلق بموضوع العنف، لأنه يؤثر في مختلف النواحي الاجتماعية والاقتصادية، مشددا على ضرورة تكاتف جهود جميع الجهات المعنية لتقديم الخدمات للنساء المعنفات.

وجرى خلال حفل الافتتاح، الذي حضره ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان أدرس ثوماس، عرض فيلم قصير حول الرسامين المشاركين في المعرض، الذين منعهم الاحتلال من الوصول والمشاركة، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي آخر حول واقع النساء تحت الاحتلال في المناطق المصنفة 'ج' ومدينة الخليل، كذلك فقرة موسيقية لفرقة آدم حول العنف ضد المرأة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض فني يعكس واقع النساء في غزة افتتاح معرض فني يعكس واقع النساء في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday