افتتاح ملتقي في مدينة  أريحا  الثاني السبت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح ملتقي في مدينة " أريحا " الثاني السبت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح ملتقي في مدينة " أريحا " الثاني السبت

ماجد الفتياني
أريحا - فلسطين اليوم

طالب أكاديميون ومختصون بالتاريخ والآثار، اليوم السبت، بضرورة وضع مدينة أريحا على لائحة الموروث الثقافي والتاريخي العالمي لأهمية المدينة وقدمها وغناها بالآثار.

جاء ذلك في افتتاح ملتقى أريحا الثاني 'الأصل والتطور لمدن البحر البيض المتوسط- أريحا تراث عالمي'، الذي ينظمه المتحف الروسي وبلدية أريحا ومعهد 'ISPROM' الإيطالي، بقاعة المتحف الروسي في مدينة أريحا.

وقال محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني: 'إن فلسطين ومدينة أريحا تعتبران كتابا تاريخيا مفتوحا مليئا بالصفحات والأحداث عبر حقب زمنية مختلفة، مشددا على أهمية الحفاظ على هذا الموروث الثقافي الحضاري لما له قيمة علمية'.

من جهته رأى سفير روسيا الاتحادية لدى فلسطين الكسندر روداكوف، أن أريحا يجب أن تكون على لائحة التراث العالمي ومسجلة لدى 'اليونسكو'، معربا عن أمله بأن يتطور المتحف الروسي في المدينة ليصبح فضاء للأنشطة الثقافية والأدبية، ومركزا متعدد الخدمات للفاعليات والأنشطة في المدينة، منوها إلى أن العام الحالي 2015 سيشهد الانتهاء من المجمع القائم في بيت لحم كمركز متعدد الخدمات 'مدرسة لتعليم الموسيقي والفنون ومركز أعمال'، منوها إلى أن المساعدات الروسية لفلسطين مستمرة للفترات القادمة في مختلف المجالات، ومنها علمية وثقافية وفنية.

وأشار رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة، إلى أن أريحا المدينة ذات التاريخ الأقدم والأعرق تستحق اهتماما وبحثا وعناية أكثر، مشيدا بالاهتمام الروسي والإيطالي بهذا المجال.

وثمن مدير المتحف الروسي في أريحا ايغور جورافلو، كافة الجهود التي أسهمت بعقد الملتقى، معربا عن أمله باستمرار العمل وتطوره بهذا المجال.

وأكد المدير التنفيذي للمؤتمر الدائم لمدن البحر المتوسط التاريخية لوبرانو، أن أريحا تحتاج إلى جهد إضافي بالمعرفة الثقافية والبحثية لإدراجها على لائحة التراث العالمي، وهي خطوة تحتاج إلى جهود وتعاون من المهتمين.

بدوره أشار مدير معهد دراسات وأبحاث من أجل المتوسط كاتالانور، إلى أن التعاون قائم مع فلسطين منذ بيت لحم 2000 ومنذ 2012 مع مدينة أريحا.

ومن المقرر أن يخرج المؤتمر يوم غد الأحد بتوصيات بعد جولة جديدة من المحاضرات والأبحاث تعقد غدا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح ملتقي في مدينة  أريحا  الثاني السبت افتتاح ملتقي في مدينة  أريحا  الثاني السبت



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday