السفير المذبوح يلتقي مسؤولين بلغار ويفتتح معرض ياسر عرفات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السفير المذبوح يلتقي مسؤولين بلغار ويفتتح معرض ياسر عرفات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السفير المذبوح يلتقي مسؤولين بلغار ويفتتح معرض ياسر عرفات

الشهيد ياسر عرفات
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قام سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح  بزيارة الى مدينة كيرجلي، اجتمع خلالها، مع محافظ المنطقة إلييّا إلييف، ورئيس بلديّة المدينة حسن عزيز،كلا على حدة، ووضع كلاهما بصورة تطورات الأحداث على الساحة الفلسطينيّة، والاعتداءات المستمرة على الأرض والشعب الفلسطيني.

كما وضعهم بصورة محاولات اسرائيل تقسيم المسجد الاقصى، وبصورة عمليات القتل الممنهجة للشبان الفلسطينيين المشاركين في الهبة الشعبية، وبصورة الموقف الفلسطيني الداعي الى تأمين الحماية الدوليّة للشعب الفلسطيني وتمكينه من إنهاء الاحتلال.

وبحث المذبوح مع رئيس البلدية والمحافظ موضوع التعاون الاقتصادي ورغبة الجانب الفلسطيني بالاستغناء عن البضائع الاسرائيلية واستبدالها ببضائع من الدول الصديقة مثل بلغاريا، كما وبحث موضوع التعاون الثقافي بين المدينة والمحافظة من جهة وسفارة دولة فلسطين من جهة اخرى، حيث من الممكن توثيق هذه العلاقات عبر توأمة كيرجلي مع إحدى المدن الفلسطينية.

وفي وقت لاحق التقى سعادته كلّ على حِدَةٍ، المفتي وقداسة مطران مدينة كيرجيلي، حيث وضعتهم بصورة الاعتداءات الإسرائيليّة المستمرّة بحق الشعب الفلسطيني والأماكن المقدّسة في القدس وسائر المناطق الفلسطينيّة المحتلة.

وعبر المحافظ ورئيس البلدية عن تضامنهما الكامل مع قضية شعبنا العادلة، وأكدا انهم على استعداد لمشاركة رجال الأعمال البلغار في المؤتمرات والمعارض الاقتصادية التي ستعقد في فلسطين، كما ورحب عزيز بفكرة التوأمة وأبدى استعداده لدراسة الموضوع ومناقشته مع المجلس البلدي.

وافتتح السفير المذبوح وبرفقة كلّ من رئيس البلديّة ونائب المحافظ، في وقت لاحق، معرضا فوتوغرافيا تحت عنوان 'ياسر عرفات وفلسطين' وذلك بمناسبة الذكرى الحادية عشرة على استشهاد الرئيس ابو عمار وذكرى اعلان الاستقلال.

المعرض ضمّ اكثر من خمسين صورة من الحجم الكبير للرئيس الشهيد أبو عمار تمثل مختلف فترات حياته السياسية، وصورا تمثل الأماكن المقدسة في فلسطين.

خلال الافتتاح أكّد رئيس البلدية عزيز، على تضامنه مع الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل الخلاص من الاحتلال، كما وتحدث بإسهاب عن سيرة الرئيس الشهيد ياسر عرفات واصفاً ايّاه بالقائد التاريخي الذي من الصعب ان يتكرر، ودعا المواطنين في كيرجيلي للذهاب الى المدينة المقدّسة للحج وزيارة الأماكن الإسلاميّة والمسيحيّة، كما ونوه الى انه سيدعم موضوع توأمة كيرجيلي مع إحدى المدن الفلسطينية.

خلال كلمة السفير، أكّد فيها على أنّ عدم التزام اسرائيل بالقرارات الشرعيّة الدوليّة قد أوصل الحل السياسي، حل الدولتين، إلى طريق مسدود، كما وأنّ الاعتداءات المستمرّة من قبل جيش الاحتلال على أبناء شعبنا أدّت إلى تفجير الوضع بصورته الحاليّة. وقد حمّل اسرائيل المسؤوليّة الكاملة عن الجرائم بحق شعبنا وأكّد على اهمية مقاطعة بضائع المستوطنات كوسيلة لدعم نضال شعبنا للخلاص من الاحتلال، وطالب بتأمين الحماية الدولية لشعبنا من بطش الاحتلال الى ان نتمكن من تحقيق الاستقلال، ومحاسبة اسرائيل وفق القانون الدولي على جرائمها.

المعرض حضره جمع غفير من أبناء المدينة، كما وحضر جمع كبير من الصحفيين المحليين الذين غطوا الزيارة والمعرض في المجلات والمواقع الاخبارية على الشبكة العنكبوتية، مع العلم ان المعرض سيستمر لمدة أسبوعين متتاليين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير المذبوح يلتقي مسؤولين بلغار ويفتتح معرض ياسر عرفات السفير المذبوح يلتقي مسؤولين بلغار ويفتتح معرض ياسر عرفات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday