بلدية غزة تفتتح معرضًا فنيًا للفنان محمد قريقع غداً الثلاثاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بلدية غزة تفتتح معرضًا فنيًا للفنان محمد قريقع غداً الثلاثاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلدية غزة تفتتح معرضًا فنيًا للفنان محمد قريقع غداً الثلاثاء

رئيس بلدية غزة مع الطفل محمد قريقع
غزة_ عبد القادر محمود

يفتتح رئيس بلدية غزة، م. نزار هاشم حجازي، في تمام الساعة العاشرة من صباح غدٍ الثلاثاء، معرض "طير حر" للفنان الموهوب محمد قريقع، وذلك في قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية غرب مدينة غزة.

ويضم المعرض 32 لوحة فنية رسمها الفنان قريقع، بالألوان الزيتية، إلى جانب لوحة فنية ضخمة رسمت بالفحم، تعبر جميعها عن ملامح إنسانية مرتبطة بالأطفال والنساء والفقر المدقع، وأخرى تعبر عن قضايا وطنية تتعلق بالأسرى في سجون الاحتلال، وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، والوحدة الوطنية، وتحرير القدس.

ويعد هذا المعرض الذي ستستمر فعالياته لمدة 3 أيام، باكورة حقبة جديدة أطلقتها بلدية غزة، في رعاية المواهب الشابة وإشراك الشباب في أنشطتها وتسخير مراكزها ومقدراتها لدعمهم.

وأكدت بلدية غزة أنها ستبذل جهودًا حثيثة في احتضان مواهب المدينة، وتقديم الدعم والمساندة الكاملة لهم، خاصة وأن لمبدعي المدينة حق على البلدية في تقديم الدعم والمساندة، لكن الحصار والظروف الاقتصادية الصعبة وأوضاع الطوارئ، حالت دون تقديم البلدية الرعاية اللازمة لأصحاب المواهب والمبدعين على أكمل وجه.

وأوضحت البلدية أنها ستبدأ بتشكيل حاضنات لمبدعي المدينة من خلال مراكزها الثقافية في مدينة غزة يتم من خلالها توفير البيئة المناسبة لمبدعي المدينة وشبابها في كافة المجالات، داعية كافة مبدعي وشباب المدينة للتواصل مع البلدية للاستفادة من مرافقها و خدماتها.

وأكد م. حجازي، في وقت سابق، دعمه ورعايته للمواهب الشابة في المدينة، لتنمية قدراتهم، وتطوير إبداعاتهم، وتذليل العقبات التي تعترض طريقهم في نقل رسالة شعبنا الفلسطيني إلى العالم أجمع.

وسيتخلل المعرض الذي سيفتح أبوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءً، نشاطات متنوعة وفقرات فنية مختلفة، إضافة إلى تنظيم زوايا إبداعية تفاعلية داخل أروقة القرية خاصة بالزوار، وأخرى تتعلق بالتراث الفلسطيني.

ويتغلب المعرض على مشكلة الحصار المفروض على قطاع غزة، وإغلاق المعابر، وعدم السماح للفنان قريقع بالسفر إلى الخارج، وتنظيم المعرض في دول عربية وأوروبية أخرى، عبر إنشاء موقع الكتروني يضم في إحدى زواياه تصوير ثلاثي الأبعاد للمعرض ولوحاته الفنية، من أجل إيصال  رسالته إلى العالم أجمع.

هذا وتتيح بلدية غزة، خدمة الانترنت المجاني لزوار المعرض والمشاركين فيه، للمشاركة في التغريد على هاشتاغ خاص بالمعرض #طير_حر #FreeBirdPalestine .

يذكر أن محمد قريقع من مواليد 2001 م،  من غزة، رسام فلسطيني حصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية وشارك في العديد من المهرجانات الداخلية والخارجية واقام العديد من المعارض الفنية، وصنف ضمن افضل 20 شخصية عربية تحت سن العشرين لعالم 2014 جائزة الاتحاد الاوربي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية غزة تفتتح معرضًا فنيًا للفنان محمد قريقع غداً الثلاثاء بلدية غزة تفتتح معرضًا فنيًا للفنان محمد قريقع غداً الثلاثاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 01:19 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نجمات برعن في تأدية دور الراقصة وحققن نجاحًا كبيرًا

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في موقع نووي لكوريا الشمالية

GMT 05:17 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حنان الشفاع تحطم ظاهرة إعلام الرياضة للرجال فقط

GMT 01:38 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday