تنظيم معرض حتى لا ينسى الصغار في ساحة الجندي المجهول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تنظيم معرض "حتى لا ينسى الصغار" في ساحة الجندي المجهول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنظيم معرض "حتى لا ينسى الصغار" في ساحة الجندي المجهول

وزارة "الثقافة"
غزة - فلسطين اليوم

    نظمت وزارة "الثقافة" في غزة الثلاثاء، معرضا للصور في ساحة الجندي المجهول، يتضمن صورا تعايش معاناة الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة الـ 67، وصور للألم الذي حل بالقطاع جراء العدوان "الإسرائيلي" الأخير.
     
    وذكر مدير الإبداع والفنون في وزارة "الثقافة"، والمنسق العام لجدارية الصور عاطف عسقول، أن هذا المعرض يتضمن صورا للنكبة الفلسطينية الممتدة من العام 1948 وحتى يومنا هذا، مشيرا إلى أن هذه الصور تجسد ما مر به أبناء شعبنا الفلسطيني.
     
    وبين عسقول أن الوزارة وردا على وهم الاحتلال بأن الكبار سيرحلون، والصغار سينسون، نظمت وفق رؤيتها هذا المعرض تحت عنوان " حتى لا ينسى الصغار".
     
    وأضاف أن الاحتلال يصر من خلال همجيته واستهدافه المتواصل للشعب الفلسطيني أن يدين ذكرى النكبة الأليمة، لافتا إلى أن أمل العودة سيبقى مستمر.
     
    وأردف أن "هدفنا من هذا المعرض أننا نريد أن نطلق رسالة وعي للشعب الفلسطيني، وفي وعي الأجيال المتلاحقة بضرورة التمسك بحق العودة.
     
    وتابع، " نحن نقول دوما بأن هذا الشعب لديه إصرار عجيب ومستمر، رغم المعاناة والألم، إلا أنه متمسك بثوابته، وبحقه، ولن يتنازل عن هذا الحق، وأن الأجيال ستظل تحمل أمل العودة مهما طال الزمان".
     
    في حين عبَر أحد زوار المعرض، وأحد الذين عايشوا مرارة النكبة الفلسطينية قبل 67 عاما، المواطن السبعيني حسين، الذي هجر مع والديه من صفد، عن حزنه الشديد وهو يشاهد تلك الصور التي أرجعته لوطنه المسلوب، مبينا أن الجرح لن ينسى، وأثنى على الصور المتواجدة بالمعرض، لافتا إلى نقصانه لصورة القائد عبد الرحيم محمد القائد العام للثورة الفلسطينية العام 1936 .
     
    بدوره أكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين عصام عدوان، أن هذا المعرض سينعش الذاكرة، ويعرف الأجيال الجديدة على صور بلادهم القديمة، وعلى تضحياتهم، والتي من شأنها أن ترفع مستوى الهمة والعزيمة من أجل التحرير والعودة.
     
    وأوضح بأن هذا المعرض سيتم عرضه في كل مدارس مديرية غرب غزة، وأن رؤيتهم هي أن يتم عرضه أيضاً في كل مديريات التعليم داخل القطاع.
     
    وفي ذات السياق، أشارت وزارة "الثقافة" أن لديها فعاليات كثيرة مخصصة لإحياء ذكرى النكبة، فإلى جانب هذا المعرض هناك مسيرة للأطفال ستنطلق غدا الأربعاء من دوار حيدر عبد الشافي غربي مدينة غزة، وستتوجه للأمم المتحدة، وهم يحملون الأعلام الفلسطينية، وأسماء القرى والمدن على صدورهم.
     
    وأضاف أنهم سينظمون جداريات على المخيمات الفلسطينية، ومهرجان بعنون "حتى لا ينسى الصغار" سينظم في خان يونس، كذلك ستشرف الوزارة على معلم تذكاري بعنوان " وقوفا كالأشجار" وهي عبارة عن شجرة تحمل أسماء القرى الفلسطينية التي هجروا منها الآباء والأجداد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم معرض حتى لا ينسى الصغار في ساحة الجندي المجهول تنظيم معرض حتى لا ينسى الصغار في ساحة الجندي المجهول



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday