تنظيم معرض صور شاهد النكبة في ساحة الجندي المجهول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تنظيم معرض صور "شاهد النكبة" في ساحة الجندي المجهول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنظيم معرض صور "شاهد النكبة" في ساحة الجندي المجهول

للجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة
غزة - فلسطين اليوم

نظمت الهيئة العامة التنسيقية لإحياء الذكرى الـ 67 للنكبة الفلسطينية معرض صور الخميس في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.
 
وتناول المعرض الذي حمل اسم "شاهد النكبة" صورًا لمدن وقرى فلسطينية قديمة وصورًا لمخيمات اللاجئين في قطاع غزة وسورية والأردن، مع التذكير بأسماء المدن المحتلة لتبقى في الأذهان.
 
وأكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عصام عدوان أن فلسطين سقطت في قبضة الصهاينة بتآمر دولي قادته بريطانيا، واشتركت فيه هيئة الأمم المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية.
 
وشدد عدوان، خلال كلمة له في افتتاح المعرض، على أن بريطانيا تتحمل مسؤولية ما جرى للشعب الفلسطيني من تهجير وقتل ونهب، مضيفًا، "وعلى بريطانيا تصحيح هذه الخطيئة التاريخية بما يكفل عودة الفلسطينيين واستعادتهم لأرضهم ورفع الظلم عنهم وتعويضهم".
 
وأشار إلى أن الدول العربية التي وقعّت اتفاقات هدنة دائمة مع الاحتلال "الإسرائيلي" أتبعتها اتفاقات سلام معه تتحمل مسؤولية كبيرة تجاه الشعب الفلسطيني، وعليها تصحيح هذه الخطيئة.
 
وأضاف، "على الدول العربية تأكيد حالة العداء مع العدو المحتل لفلسطين وسحب اعترافها به والعودة إلى منهج المقاومة وحمل السلاح ضد عدوهم الذي سلبهم أرضهم، ولا عذر لأحد منهم في التقاعس عن دعم وحماية الفلسطينيين".
 
وطالب منظمة التحرير وفصائلها بالتراجع عن مشروع التسوية مع الكيان "الإسرائيلي"، وسحب اعترافها به، والعودة إلى منهج المقاومة لضمان وحدة الشعب الفلسطيني واستعاده كامل حقوقه.
 
وتابع، "فلم يعد لطريق المفاوضات مع الاحتلال وحفظ أمنه والتطبيع معه ما يبرره في ظل استمرار المشروع الصهيوني في نهب الأراضي الفلسطينية وطرد سكانها والتنكر لحقوقهم وعلى رأسها حق اللاجئين في العودة".
 
 
ودعا عدوان فلسطينيي سورية ومخيم اليرموك، لحزم أمتعتهم وعائلاتهم والتوجه نحو أرضهم المحتلة في جليل فلسطين، مطالبًا منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية والحكومة اللبنانية و"الأونروا" وجامعة الدول العربية لتذليل كل الصعاب أمامهم لتحقيق هذا الهدف السامي.
 
ويطلق الفلسطينيون مصطلح النكبة على تهجيرهم وهدم معظم معالم مجتمعهم السياسية والاجتماعية والحضارية العام 1948 من العصابات الصهيونية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم معرض صور شاهد النكبة في ساحة الجندي المجهول تنظيم معرض صور شاهد النكبة في ساحة الجندي المجهول



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday