حضور مميز لطلبة المدارس في أولى أيام معرض الشارقة الدولي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حضور مميز لطلبة المدارس في أولى أيام معرض الشارقة الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حضور مميز لطلبة المدارس في أولى أيام معرض الشارقة الدولي

معرض الشارقة الدولي للكتاب
القاهرة - فلسطين اليوم

شهد معرض الشارقة الدولي للكتاب، إقبالًا كثيفًا في الساعات الأولى منذ افتتاحه في دورته الـ 34، حيث كان الزوار من جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى حضور مميز لطلبة المدارس في الأيام الأولى للمعرض، حيث لأول مرة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، مواقف خاصة إلى حافلات طلبة المدارس، وتنظيم دخولهم وخروجهم من بوابات خاصة بهم، بالإضافة إلى تنظيم حركتهم داخل المعرض من قبل المرشدين المرافقين لهم.

وتتجلى في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 34، المواقف الإنسانية لرجال الأمن والشرطة، فلم يقتصر دور رجال الأمن على تنظيم السير، ومتابعة تحركات ضيوف المعرض، بل تجاوزت واجباتهم ومهامهم الموكلة إليهم في التنظيم والمتابعة إلى مواقف إنسانية فاقت أعمالهم بكثير، وتناولت قصصًا تعبيرية لهؤلاء الرجال البواسل في المعرض ومن يقوم بتأديتها، ورصدت عدة لقطات لرجال الأمن والشرطة يقومون بتنظيم حركة السير والعبور من وإلى المعرض، في ما يقوم آخر بمرافقة ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، في دخولهم المعرض وتقديم لهم كل ما يلزمهم.

ومن أبرز الأجنحة المشاركة في المعرض، جناح المملكة العربية السعودية، حيث يشارك هذا العام بمعرض يحتوي على لوحات أرشيفية يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي، وهو عبارة عن عدد من اللوحات المميزة المختارة التي تشرح ماضي المملكة العربية السعودية وحاضرها.

وتعد "زاوية التصوير الذاتي" "السيلفي"، مبادرة تعد الأولى من نوعها في المعرض، ضمن محطة التواصل الإجتماعي والت تعمل على التقاط الصور الشخصية للزوار وطباعتها لهم بالمجان، حيث شهدت إقبال كثيف من قبل الطلبة كونها تعمل على مشاركة صورهم على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بهم إذا كان لديهم حسابات على "تويتر" و"فيس بوك".

وتضمن المعرض أيضًا، عروضًا مدرسية مميزة في جناح وزارة "التربية" والتعليم، إلى جميع المناطق التعليمية في الدولة، ومختلف الفئات العمرية، حيث يعمل الجناح كمبادرة أولى من نوعها على عرض تجارب الطلبة في كيفية القراءة، بالإضافة إلى تنظيمهم مسرحًا للعرائس، وورشات صناعة القصص، وغلاف القصة للأطفال.

وشمل المعرض، مبادرة تحدي القراءة العربية التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تشارك في المعرض لأول مرة، لتعريف الطلبة بأهمية القراءة، وتشجيعهم على الدخول إلى الجائزة من خلال قراءتهم أي 50 كتاب عربي، لإثراء لغتهم الخاصة.

وتشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، في المعرض هذا العام بإطلاقها تحديث جديد للعبة "الطريق إلى موج" وبإصدار جديد لكتاب عنوانه "جامعة الشارقة"، كما شوهد لهم مبادرة جميلة، أنهم يعملون على تجميع الطلبة وشرح لهم كيفية لعب اللعبة، وتوزيع تذاكر مجانية لمهرجان الشارقة المائي الذي سينطلق في السادس عشر من شهر ديسمبر "كانون الأول" المقبل عليهم، كما شهد المعرض إقبال كثيف من قبل الأطفال على الأجنحة التي توفر ألعاب تركيب الحروف والكلمات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حضور مميز لطلبة المدارس في أولى أيام معرض الشارقة الدولي حضور مميز لطلبة المدارس في أولى أيام معرض الشارقة الدولي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday