معرض فوتوغرافي للأطفال في الخليل يوثق حياتهم اليومية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

معرض فوتوغرافي للأطفال في الخليل يوثق حياتهم اليومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض فوتوغرافي للأطفال في الخليل يوثق حياتهم اليومية

أطفـال يصـــورون معاناتهم
غزة_ عبد القادر محمود

افتتح مساء أمس الأحد، في معصرة الزيتون القديمة في مدينة الخليل معرض صور لـ 35 طفل يوثق حياتهم اليومية على مدار شهرين، في صور التقطوها لما يروه مفرحا وحزينا في هذه المدينة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.
ويتيح المعرض الفرصة لزواره لمشاهدة المدينة من زوايا عدة عبر 48 صورة تم اختيارها من بين مئات الصور التقطتها كاميرات أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و15 عاما قدمتها لهم بعثة التواجد الدولي المؤقت في المدينة ليرووا قصصهم حول المدينة.

وذكر نائب رئيس البعثة ستيفانوا نينشينوا " إن المشروع يعطينا الفرصة الفريدة للتعرف على ما يراه الأطفال في حياتهم اليومية في مدينة الخليل، خصوصا الأطفال في منطقة H2، كما ويشكل الأطفال جزء مهم جدا في المجتمع وإنه لمن الهام لنا الاستماع له".
وتابع "أن المعرض جزء من مشاركتنا في النشاطات المجتمعية المحلية التي نحاول من خلالها الاسهام في تحسين ظروف حياة المواطنين في البلدة القديمة".

وأكد مدير عام لجنة إعمار الخليل عماد حمدان "أن اسم المشروع يصف الحالة التي يعيشها أطفال المدينة، فقد قامت البعثة بالتعاون مع لجنة إعمال الخليل بتوزيع كاميرات على الأطفال في نقاط التماس من أجل توثيق الحياة اليومية لما يشاهدونه في هذه المدينة العريقة."
ويظهر عدد من الصور واقع البلدة القديمة المقسم بين الفلسطينيين والمستوطنين الإسرائيليين الذين يعيش ما يقارب من 500 منهم بين ما يزيد عن 50 ألف فلسطيني هم سكان البلدة القديمة، واختار الطفل أسامه أن ينقل هذا التقسيم عبر صورة التقطها من سطح منزل لجدار يقسم ساحة منزل إلى قسمين أحدهما للفلسطينيين والآخر للمستوطنين.

وينعكس الوضع العام السياسي على بعض الصور التي تظهر الحواجز العسكرية الإسرائيلية في البلدة القديمة، التي يحتاج الفلسطينيون إلى المرور عبرها عند الانتقال من مكان إلى آخر، إلا أنها تقدم أيضا صورا تبعث على الأمل والتفاؤل لأطفال صغار يلهون على دراجاتهم في أزقة البلدة القديمة، وأخرى لأطفال يلعبون بالدمى غير مكترثين بما تعيشه المدينة من صعوبات سياسية واقتصادية واجتماعية.

وترى إحدى المشاركات في المعرض دعاء دعنا" إن الصور التي التقطها تعبر عن كل شيء أشعر به في المدينة، انا صورت ما أحب، شجر وطيور، كما قمت بتصوير ما أكره من اغلاقات واحتلال في المدينة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض فوتوغرافي للأطفال في الخليل يوثق حياتهم اليومية معرض فوتوغرافي للأطفال في الخليل يوثق حياتهم اليومية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday