معرض للتراث الفلسطيني في مخيم الشهداء بسورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

معرض للتراث الفلسطيني في مخيم الشهداء بسورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض للتراث الفلسطيني في مخيم الشهداء بسورية

معرض تراث فلسطيني
دمشق - وفا

أقام المكتب الحركي للمرأة في حركة 'فتح' إقليم سوريا، اليوم الجمعة، معرضا للتراث الفلسطيني والفنون النسوية واليدوية لمناسبة يوم المرأة العالمي، في مخيم السيدة زينب، 'مخيم الشهداء'.

وافتتح المعرض ممثلو فصائل العمل الوطني وحشد كبير من أبناء المخيم، وقالت عضو قيادة إقليم سوريا في حركة 'فتح' هدى البدوي، لـ' وفا '، 'إن هذا المعرض يأتي لمناسبة أعياد آذار من يوم المرأة، ويوم الأرض، ويوم الأم'.

 وأضافت أن 'هذا المعرض من إنتاج أخواتنا في المخيم، وتمت فيه إعادة تدوير الأشياء التي يمكن الاستغناء عنها وإعادة إنشائها من جديد حتى تستخدم وتحقق ريعية'.

وبينت البدوي أن المعرض ضم مطرزات وأدوات للزينة من التراث الفلسطيني، إضافة لمنتجات كثيرة وهي يدوية بحتة'، معربة عن أملها بنقل هذا المعرض من المخيم إلى أماكن أخرى 'حتى نتمكن من تسويق منتجاته'. من جانبه، هنأ عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني قاسم معتوق المرأة الفلسطينية في يومها العالمي، مؤكدا دور المرأة ومشاركتها في كافة مراحل النضال جنبا إلى جنب مع الرجل في مواجهة الاحتلال، وتقديمها للتضحيات في سبيل تحقيق أهداف شعبنا.

بدورها، أوضحت مسؤولة المرأة في حركة 'فتح' ميادة الحاج أن فكرة العمل المعرض بدأت منذ حوالي شهرين، وتم فيه استخدام أشياء وأدوات بسيطة، فكان الناتج ضخما.

وأضافت أن رسالة المعرض مفادها أن المرأة الفلسطينية إذا أرادت فعل شيء، فهي قادرة عليه رغم حملها الثقيل، والذي تضاعف في ظل الأزمة السورية، ومع ذلك أثبتت وجودها خلال الأزمة وفي بعض الحالات تفوقت على كل أفراد العائلة.

من جهته، ثمن عضو قيادة حزب الشعب الفلسطيني في سوريا محمد فرحان محمد إبداعات المرأة في كل المجالات، 'التي عبرت عنها اليوم في هذا المعرض الذي تثبت من خلاله التمسك بتراثنا الوطني الفلسطيني'.

وعبرت الأدبية والشاعرة السورية مريم العلي، التي زارت المعرض، عن إعجابها بلمسات المرأة الفلسطينية وملامستها للتراث الوطني، وقالت: 'تفاجأت بالأعمال النسوية واليدوية من حيث كميتها وتنوعها، فهي تعبر عن شخصية المرأة الفلسطينية القوية التي تقف ضد كل الظروف من أجل أن تثبت وجودها'.

وقال عضو لجنة إقليم سوريا في حركة 'فتح' عمر حميد ' إن المعروضات تمثل التراث الفلسطيني والحفاظ عليه شكل من أشكال المقاومة'، مضيفا أن 'المعرض جمع أبناء شعبنا رغم ظروف الأزمة في سوريا ونقل حالة الشعب الفلسطيني وواقعه وحفاظه على تراثه'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض للتراث الفلسطيني في مخيم الشهداء بسورية معرض للتراث الفلسطيني في مخيم الشهداء بسورية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:03 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"فانيتي فير" تبحث عن رئيس تحرير بعد فضائح وينشتاين

GMT 03:49 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

ليلى عبد اللطيف تؤكد أن 2017 تزّف البشرى والخير لـ"الأسد"

GMT 05:01 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

"لويس فيتون" يلغي مجموعة أزياء "سبريم إكس"

GMT 15:52 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعبتان ستيفنز وفاندفيج تشاركان في بطولة تشوهاي للتنس

GMT 13:08 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل 4 مزارعين ويستولي على سيارتهم جنوب طوباس

GMT 15:05 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان فاروق الفيشاوي يستمر في تصوير "الشارع اللي ورانا"

GMT 08:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابًا من طوباس

GMT 20:32 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

أمير دولة قطر يعزي ملك البحرين

GMT 05:32 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

مطعم ومقهى "بيتزا الباسطي" يروي تاريخ القدس

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday