معرض للتراث الفلسطيني في مخيم الشهداء في سوريا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

معرض للتراث الفلسطيني في مخيم الشهداء في سوريا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض للتراث الفلسطيني في مخيم الشهداء في سوريا

جبهة النضال الشعبي
دمشق - فلسطين اليوم

أقامت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لمناسبة الذكرى الـ67 للنكبة في مخيم السيدة زينب 'مخيم الشهداء' جنوب العاصمة السورية دمشق، اليوم الجمعة، معرضا للتراث والفلكلور الفلسطيني، يحاكي تاريخ القضية والشعب الفلسطيني ومعاناته عبر مسيرة النضال الطويلة.

وسلط المعرض الضوء على النكبة وحق العودة والانتفاضة والشهداء، وتضمن لوحات حرق على الخشب إضافة لأعمال يدوية ومطرزات فلسطينية وأدوات يبلغ عمرها أكثر من 60 عاما.

وافتتح المعرض معتمد حركة 'فتح' في سوريا سمير رفاعي، ومدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، بحضور ممثلي فصائل العمل الوطني وحشد كبير من أبناء المخيم.

وقال الرفاعي، لـ'وفا'، إن المخيمات الفلسطينية شكلت الحاضنة للوعي الفلسطيني والنضال والجهد الفلسطيني، وهي تحكي دائما حكاية النكبة وتحكي حكاية فلسطين من خلال مسميات حاراتها وأزقتها وشوارعها، مضيفا أن أبناء المخيمات حافظوا على اللهجة التي خرجوا بها من فلسطين.

من جهته، قال السفير عبد الهادي إنه لا يمكن مهما جرى نسيان فلسطين حتى من هاجر إلى المنافي، ففلسطين حية في قلبه، ومفتاح بيته معه، ورثه عن والده وجده، ويوصي أولاده بالاستمرار والسعي للعودة إلى الديار.

وأضاف عبد الهادي أن 'صراعنا مع إسرائيل صراع طويل، والانتصار عليها بالتراكم كما قال الرئيس محمود عباس (إن فلسطين للفلسطينيين ولن نترك أرضنا)'.

بدوره، جدد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال قاسم معتوق التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، مؤكدا أن حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم وغير قابل للتصرف، وأن شعبنا ما زال يقدم التضحيات الجسام من أجل العودة وتقرير المصير. ودعا معتوق إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني الأسود والتمسك بالوحدة الوطنية، معبرا عن قلقه من تحول الانقسام إلى انفصال مما ينعكس على شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة .

واستمع الرفاعي وعبد الهادي إلى مطالب أهالي المخيم للعمل على تحسين أوضاعه، كما تم التنسيق لافتتاح عيادة طبية لتقديم الرعاية الصحية لأهالي المخيم بالمجان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض للتراث الفلسطيني في مخيم الشهداء في سوريا معرض للتراث الفلسطيني في مخيم الشهداء في سوريا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday