أدبي الرياض يكرم القاص صالح الأشقر في أمسية احتفالية
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

"أدبي الرياض" يكرم القاص صالح الأشقر في أمسية احتفالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أدبي الرياض" يكرم القاص صالح الأشقر في أمسية احتفالية

تكريم القاص صالح الاشقر
الرياض - واس

كرّم النادي الأدبي بالرياض مؤخراً القاص صالح الأشقر في أمسية احتفائية ، أعادت الأشقر إلى النادي بعد انقطاع دام نحو سبع سنوات عندما حضر حفل إصدارات النادي الجديدة عام 1429هـ/2008م ، ومنها مجموعته القصصية " ظل البيت " التي أصدرها النادي بالشراكة مع المركز الثقافي العربي في بيروت .

وفي بداية الأمسية تحدث الأشقر عن نشأته في حائل ، وعن البيئة التي نشأ فيها ، وعن والده عبدالله الأشقر( شاعر الجبلين ) بوصفه شاعراً عامياً مشهوراً ، وعن انتقال العائلة إلى الرياض ودراسته الجامعية وتخصصه في اللغة الإنجليزية ، وعن جيله من القصاصين والشعراء ، وعن تجربته في الإشراف على الصفحات الثقافية في عدد من الصحف المحلية .

وأشار الأشقر إلى أن لديه مجموعة قصصية جاهزة للطبع ، بعنوان " تكوين "، مشيراً إلى انه ينوي تقديم أعمال روائية مختلفه عن أعماله السابقة وهو متابع للأعمال الروائية السعودية ، ويعتقد أن الحركة الروائية تتقدم بشكل جميل وبدأت تنافس على المستوى العربي .

وفي نهاية الأمسية كرم القاص صالح الأشقر من قبل النادي بدرع تذكاري .

من جهة أخرى تستقبل أمانة جائزة كتاب العام بالنادي الكتب المرشّحة لنيل الجائزة وفق الشروط المعلنة في وسائل الإعلام وفي موقع النادي الإلكتروني ، في حين يقفل باب الترشيحات نهاية شهر ذي القعدة 1436هـ (13سبتمبر2015م) ، ويُعلن الكتاب الفائز بالجائزة في شهر ذي الحجة من العام نفسه ( أكتوبر2015م ) ، ويمكن إرسال خمس نسخ من الكتاب المرشّح إلى ص . ب8531 الرياض11492، أو إحضارها إلى مقر النادي بحي الملز بالرياض .

وفي سياق آخر دعت اللجنة التحضيرية في ملتقى النقد الأدبي الباحثين والباحثات للمشاركة في الدورة السادسة ، وعنوانها " القصة القصيرة في المملكة العربية السعودية .. مقاربات في المنجز النقدي"، وحدّدت آخر موعد لتلقي الملخصات بنهاية شهر ذي القعدة 1436هـ ( 13سبتمبر2015م ) على ألَّا تتجاوز الملخصات من (200- 400) كلمة ، وترسل الأبحاث كاملة في موعد أقصاه 15ربيع الأول 1437هـ (26ديسمبر2015م).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدبي الرياض يكرم القاص صالح الأشقر في أمسية احتفالية أدبي الرياض يكرم القاص صالح الأشقر في أمسية احتفالية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday