أمسية شعرية في ذكرى انطلاقة فتح في دمشق
آخر تحديث GMT 02:14:47
 فلسطين اليوم -

أمسية شعرية في ذكرى انطلاقة "فتح" في دمشق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمسية شعرية في ذكرى انطلاقة "فتح" في دمشق

جانب من الامسية الشعريه
دمشق ـ وفا

نظم مكتب المرأة في اقليم فتح بسوريا مساء يوم أمس الأحد أمسية شعرية لعدد من الشعراء الفلسطينين إحياء للذكرى الـ51 للانطلاقة، وذلك في مركز الميدان الثقافي في العاصمة السورية دمشق.

بحضور الدكتور سمير رفاعي ومعتمدها في سوريا وعدنان ابراهيم أمين سر الحركة وممثلي فصائل العمل الوطني وسط حشد كبير.

قالت بسمة بكر في كلمة مكتب المرأة: نحيي هذه الامسية بمناسبة مرور 51 عاما على انطلاقة حركة فتح التي حملت على عاتقها تحرير الأرض ورفع المستوى المعيشي لشعبنا الفلسطيني الذي عانى الويلات على امتداد تاريخه.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح سمير رفاعي إن هذه الفعالية جزء من الفعاليات التي جرت بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، وهي ضمن حركة شعبنا في الشتات في محاولة لاستعادة التراث (كتراث الكلمة والمثل الشعبي وتراث القصيدة الفلسطينية).

واعتبر الرفاعي أن الأمسية "رسالة صمود من الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء في سوريا، وبأننا جزء من شعبنا الصامد والصابر في الوطن".

وأكد عمر مراد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: أن إحياء ذكرى الانطلاقة هو تجديد العهد عمليا لكل الشهداء الذين قضوا على درب الكفاح وفي ذات الوقت تأكيد على اعادة الاعتبار لمنطلقات الثورة الفلسطينية.

وقال الشاعر مصطفى البدوي أحد الشعراء المشاركين في الأمسية: أردنا من خلال الفعالية تجديد العهد والوفاء للثورة التي انطلقت ونقلت الفلسطيني من اللاجئ الى المقاوم.

كما تطرق البدوي في قصائده الى نقل بعض قضايا الواقع الفلسطيني في الوقت الراهن والهبة الشعبية. أما الشاعر محمد اسماعيل فقد قدم شعرا فلسطينيا باللهجة المحكية، تحاكي قصائده ثبات المرأة الفلسطينية وصمودها وتميز بطولاتها وتمسكها بالارض، كما تطرق الى محاكاة حياتها الاجتماعية وبعض القضايا التي تمس واقعها.

ورأى الشاعر الفلسطيني ماهر محمد، أن أي نشاط فلسطيني مهما كان نوعه هو رسالة مفادها "بأننا ها هنا باقون، وأن فلسطين في القلب وسندافع عنها بالكلمة والموقف وبكل الأساليب والطرق المتاحة، وللمقاومة اشكال عدة والشعر أحد أشكالها"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمسية شعرية في ذكرى انطلاقة فتح في دمشق أمسية شعرية في ذكرى انطلاقة فتح في دمشق



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday