أمسية شعرية في ذكرى انطلاقة فتح في دمشق
آخر تحديث GMT 22:12:32
 فلسطين اليوم -

أمسية شعرية في ذكرى انطلاقة "فتح" في دمشق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمسية شعرية في ذكرى انطلاقة "فتح" في دمشق

جانب من الامسية الشعريه
دمشق ـ وفا

نظم مكتب المرأة في اقليم فتح بسوريا مساء يوم أمس الأحد أمسية شعرية لعدد من الشعراء الفلسطينين إحياء للذكرى الـ51 للانطلاقة، وذلك في مركز الميدان الثقافي في العاصمة السورية دمشق.

بحضور الدكتور سمير رفاعي ومعتمدها في سوريا وعدنان ابراهيم أمين سر الحركة وممثلي فصائل العمل الوطني وسط حشد كبير.

قالت بسمة بكر في كلمة مكتب المرأة: نحيي هذه الامسية بمناسبة مرور 51 عاما على انطلاقة حركة فتح التي حملت على عاتقها تحرير الأرض ورفع المستوى المعيشي لشعبنا الفلسطيني الذي عانى الويلات على امتداد تاريخه.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح سمير رفاعي إن هذه الفعالية جزء من الفعاليات التي جرت بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، وهي ضمن حركة شعبنا في الشتات في محاولة لاستعادة التراث (كتراث الكلمة والمثل الشعبي وتراث القصيدة الفلسطينية).

واعتبر الرفاعي أن الأمسية "رسالة صمود من الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء في سوريا، وبأننا جزء من شعبنا الصامد والصابر في الوطن".

وأكد عمر مراد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: أن إحياء ذكرى الانطلاقة هو تجديد العهد عمليا لكل الشهداء الذين قضوا على درب الكفاح وفي ذات الوقت تأكيد على اعادة الاعتبار لمنطلقات الثورة الفلسطينية.

وقال الشاعر مصطفى البدوي أحد الشعراء المشاركين في الأمسية: أردنا من خلال الفعالية تجديد العهد والوفاء للثورة التي انطلقت ونقلت الفلسطيني من اللاجئ الى المقاوم.

كما تطرق البدوي في قصائده الى نقل بعض قضايا الواقع الفلسطيني في الوقت الراهن والهبة الشعبية. أما الشاعر محمد اسماعيل فقد قدم شعرا فلسطينيا باللهجة المحكية، تحاكي قصائده ثبات المرأة الفلسطينية وصمودها وتميز بطولاتها وتمسكها بالارض، كما تطرق الى محاكاة حياتها الاجتماعية وبعض القضايا التي تمس واقعها.

ورأى الشاعر الفلسطيني ماهر محمد، أن أي نشاط فلسطيني مهما كان نوعه هو رسالة مفادها "بأننا ها هنا باقون، وأن فلسطين في القلب وسندافع عنها بالكلمة والموقف وبكل الأساليب والطرق المتاحة، وللمقاومة اشكال عدة والشعر أحد أشكالها"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمسية شعرية في ذكرى انطلاقة فتح في دمشق أمسية شعرية في ذكرى انطلاقة فتح في دمشق



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday