الأوركسترا الأردنية تستضيف المايسترو العالمي بيدرو ماوريسيو غونزالس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأوركسترا الأردنية تستضيف المايسترو العالمي بيدرو ماوريسيو غونزالس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأوركسترا الأردنية تستضيف المايسترو العالمي بيدرو ماوريسيو غونزالس

جمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية
عمان ـ بترا

يحيي المايسترو الفنزويلي العالمي بيدرو ماوريسيو غونزالس بريتو مساء غد حفلا بعنوان "أمسية في كراكاس" تنظمه جمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية والمعهد الوطني للموسيقى بالتعاون مع السفارة الفنزويلية سيقام في المدارس الأردنية الدولية .

وحسب بيان صحافي عن الجمعية اليوم فان الحفل يشكل أول عمل مشترك للسفارة الفنزويلية برعاية السفير فاوستو فيرناندز ورئيس جمعية الأوركسترا الاردنية الدكتور طلال أبو غزاله.

واعرب السفير الفنزويلي فاوستوفيرناندز عن فخره بالتعاون الفني والثقافي وتقديم الملحن والمايسترو الفنزويلي بيدرو ماوريسيو بريتو لحفل مميز مع الأوركسترا الاردنية الوطنية مشيرا الى ان هذا التعاون هو الأول من نوعه في مجال الموسيقى بين البلدين.

وقال ان السفارة ركزت أنشطتها على القطاع الثقافي بشكل كبير، لكننا لم نتمكن من أن نقدم للجمهور الاردني نموذجا من الموسيقى السمفونية الفنزويلية لغاية الآن لذلك فان هذا الحفل يفتح الطريق لتقديم الموسيقى الفنزويلية وخصوصا بعضا من أعمال انوسينته كارينو والذي يعتبر واحدا من أكبر الملحنين الفنزويليين." وقال رئيس الجمعية الدكتور طلال أبو غزاله اننا فخورون بحضور المايسترو بيدرو ماوريسيو بريتو وتعاون السفير فاوستو فيرنانديز وطاقم السفارة ونأمل أن يستمتع كل فرد في هذا الحفل ونشكر كل الداعمين للاوركسترا الاردنية الوطنية." و سيتمكن الجمهور من الاستمتاع بمقطوعة "لا غازا لاترا" والتي تعني (الغراب اللص)، وسمفونية جي. روسيني رقم 36، وسمفونية الموسيقار موتسارت "مارغرتينا"، ومقطوعات انوسينته كارينو، بالإضافة إلى مقطوعات أخرى تعكس الثقافة الفنزويلية.

ومن الجدير بالذكر ان جمعية الاوركسترا الوطنية الأردنية قد تأسست في بداية هذا العام برئاسة فخرية من جلالة الملكة نور الحسين.

وتحظى الاوركسترا الاردنية الوطنية برعاية ودعم كل من مؤسسة الملك الحسين ومجموعة طلال أبوغزاله ومجموعة نادر وبنك الاتحاد وشركة اُمنية وموقع سجلني والمركز الثقافي الملكي ومجموعة الحكمة والمدارس الاردنية الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوركسترا الأردنية تستضيف المايسترو العالمي بيدرو ماوريسيو غونزالس الأوركسترا الأردنية تستضيف المايسترو العالمي بيدرو ماوريسيو غونزالس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday