خنيفرة تحتضن الدورة الأولى لملتقى فزاز الدولي للفنون التشكيلية
آخر تحديث GMT 14:04:20
 فلسطين اليوم -

خنيفرة تحتضن الدورة الأولى لملتقى فزاز الدولي للفنون التشكيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خنيفرة تحتضن الدورة الأولى لملتقى فزاز الدولي للفنون التشكيلية

الدورة الأولى لملتقى فزاز الدولي للفنون التشكيلية
مراكش - فلسطين اليوم

تحتضن مدينة خنيفرة، الدورة الأولى لملتقى فزاز الدولي للفنون التشكيلية في خنيفرة، تحت شعار "الأطلس المتوسط بألوان عالمية"، وذلك في الفترة ما بين 15 و 19 تموز/يوليو المقبل.

وأفاد بلاغ لجمعية فزاز للفنون التشكيلية في خنيفرة، أن هذا الملتقى الدولي الأول من نوعه في الإقليم والجهة، والذي ينظم بدعم من وزارة الثقافة، سيشهد مشاركة أكثر من 60 فنانًا تشكيليًا وتشكيلية يمثلون دولًا عربية وأجنبية مختلفة فضلًا عن المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الحدث الثقافي يهدف إلى إبراز أهمية ودور الفنون التشكيلية والبصرية في المحافظة على إيجابيات الموروث الثقافي الحاضن للهوية، وكذا التعريف بدور الفن عمومًا في تهذيب الأذواق ونشر ثقافة الجمال. كما يروم الملتقى منح إشعاع فني للمنطقة عبر انفتاحها على التعدد الثقافي، بما يخدم الجمال الفني، وذلك من خلال نشر ثقافة التعايش والتفاعل الإيجابي والسلمي الذي يعرف به المغرب، ومناسبة قيمة لتقاسم قضايا الفن بين أبناء الوطن الواحد مع الانفتاح على تجارب الفنانين من دول مختلفة والتعريف بالثقافة الأمازيغية.

وتشكل هذه التظاهرة الثقافية مناسبة لتلاقح وتبادل التجارب المختلفة بين أجيال وأجناس المبدعين والمبدعات، وذلك من خلال أنشطة نوعية تتعلق بورشات للتشكيل مع تنظيم ندوات ثقافية وأنشطة ترفيهية، وكذا خرجات استكشافية للمناظر الطبيعة والجمالية والمؤهلات السياحية التي تعرفها مدينة خنيفرة، إضافة إلى توقيع بعض الكتب ذات العلاقة بالتشكيل قراءة ونقدا، وتكريم وجوه فنية معروفة في الساحة الثقافية والفنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خنيفرة تحتضن الدورة الأولى لملتقى فزاز الدولي للفنون التشكيلية خنيفرة تحتضن الدورة الأولى لملتقى فزاز الدولي للفنون التشكيلية



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday