شاب من مخيم اليرموك يفوز بالجائزة الأولى فيالأونروا للتصوير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شاب من مخيم اليرموك يفوز بالجائزة الأولى في"الأونروا للتصوير"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شاب من مخيم اليرموك يفوز بالجائزة الأولى في"الأونروا للتصوير"

مسابقة الأونروا السنوية للتصوير الفوتوغرافي
القدس ـ وفا

فاز الشاب نراز سعيد (23 عاما)، من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سورية بالجائزة الأولى في مسابقة الأونروا السنوية للتصوير الفوتوغرافي للشباب اللاجئين الفلسطينيين لعام2014.

وأوضحت "الأونروا" في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، أن الصورة الفائزة، تحمل عنوان "الملوك الثلاثة"، وتظهر الصورة ثلاثة أشقاء في انتظار دورهم لمغادرة مخيم اللاجئين المحاصر من أجل تلقي العلاج الطبي.

  ولفتت إلى أن مسابقة الاونروا لهذا العام نظمت بعنوان  أنا لست رقماً، كدعوة  للمشاركين الشباب لالتقاط قصص ومشاعر الناس، التي تتعدى كونها مجرد عناوين أخبار، وتسجيل تفاصيل الحياة الشخصية لقوائم الفلسطينيين الذين قتلوا، أو جرحوا أو شردوا نتيجة للصراعات في جميع أنحاء المنطقة، بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وقال سعيد في حديثه عن صورته الفائزة: لا يوجد في المخيم اليوم عائلة كاملة، كنت أشعر في كل صورة لعائلة فلسطينية أن هناك بين الوجوه خيالاً لشخص مفقود، لذلك تجد أن الإضاءة الخافتة تغلب على صوري.

وأضاف: هنالك دائما أمل، مرت على مخيم اليرموك ظروف صعبة للغاية. لكنها انتهت وبقي الفلسطيني يحارب ليعيش، فهو شعب يقدّر الحياة ويستحقها، ويرى رغم كل ما يمرّ به أن غدا سيكون أفضل.

وأشارت الأونروا أن جائزة اختيار الجمهور ذهبت للمصور الشاب من قطاع غزة، خالد عاطف حسن عن صورته لاثنين من الاطفال وهم يلعبون بين ركام المنازل المدمرة في غزة.

وعبر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في الضفة وغزة، جون جات روتر، عن  سعادته بحضور هذا الحدث السنوي، الذي يأخذنا أقرب إلى حياة اللاجئين الفلسطينيين.

وقال إن عقد المعرض في غزة هذا العام يعد بمثابة تعبير عن الأمل ضد الواقع الصعب الذي يواجهه الناس في غزة. هناك الكثير مما يجب عمله لإحداث تغيير كبير ومستدام هنا، والاتحاد الأوروبي على استعداد للمساهمة'.

وأضاف: يواجه اللاجئين الفلسطينيين تحديات خطيرة ومعقدة، ليس فقط في غزة، ولكن في سورية أيضاً.

حيث يجب علينا أن لا ننسى الصراع المستمر هناك والذي طال أمده. الصورة التي فازت في جولة هذا العام تذكرنا بضرورة إنهاء الأزمة السورية قريباً حتى يتمكن الأطفال السوريين والفلسطينيين من العيش بكرامة وسلام. سيبقى الاتحاد الأوروبي ملتزماً تجاه اللاجئين الفلسطينيين وشراكتنا القوية مع الأونروا توضح هذا الالتزام .

وقال مدير عمليات الاونروا في غزة، روبرت تيرنر: نحن سعداء للغاية باستضافة حفل توزيع الجوائز لهذا العام في غزة. ان مكان انعقاد المعرض، في مركز تأهيل المكفوفين التابع للأونروا، والذي يعمل الان كمركز إيواء لعدد من النازحين من النساء والرجال والأطفال نتيجة الصراع الرهيب الذي دام خمسين يوماً، الذي انتهى تحديداً قبل ثلاثة أشهر. لهؤلاء الناس، أكرر مجدداً: أنتم لستم بأرقام.

وأضاف أن معرض الصور هذا لا يبرز فقط الموهبة الواسعة والإبداع والابتكار في أوساط اللاجئين الفلسطينيين الشباب، ولكن يعد أيضا بمثابة تذكير بأن وراء كل رقم اقتبسناه خلال الحرب الأخيرة في غزة هناك إنسان مع آمال وأحلام وطموحات ورغبة بحياة كريمة.

يذكر أن الفائزين بمسابقة التصوير هم: الجائزة الأولى: نيراز سعيد، مخيم اليرموك، سورية، والجائزة الثانية: منار نخله، رام الله، فلسطين، والجائزة الثالثة: رهام الغزالي، غزة، فلسطين، وجائزة اختيار الجهور: خالد عاطف حسن، غزة، فلسطين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاب من مخيم اليرموك يفوز بالجائزة الأولى فيالأونروا للتصوير شاب من مخيم اليرموك يفوز بالجائزة الأولى فيالأونروا للتصوير



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday