وزارة الثقافة توقع خمس اتفاقيات لدعم إنتاجات سينمائية
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

وزارة الثقافة توقع خمس اتفاقيات لدعم إنتاجات سينمائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الثقافة توقع خمس اتفاقيات لدعم إنتاجات سينمائية

رئيس المجلس الإداري للصندوق الثقافي إيهاب بسيسو
رام الله - وفا

وقع وزير الثقافة، رئيس المجلس الإداري للصندوق الثقافي إيهاب بسيسو، خمس اتفاقيات لدعم إنتاجات سينمائية، بعد إقرار ترشيحها ودعمها من قبل المجلس، ضمن عمل الصندوق لتعزيز العمل الثقافي وتطويره في فلسطين.

وجاءت الاتفاقية الأولى (بقيمة 25 ألف دولار) لصالح كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، لتنفيذ مشروع (أحب بيت لحم)، الذي يهدف الى تسليط الضوء على المهارات الابداعية والفنية، وتطويرها للطلبة الذين يدرسون صناعة الافلام في الكلية المذكورة.

والاتفاقية الثانية (بقيمة 20 ألف دولار) مع المخرجة السينمائية ديما ابو غوش، لتنفيذ مشروع ورشة سيناريو، تهدف الى المساهمة في تطوير الانتاج السينمائي الفلسطيني من خلال العمل على تطوير سيناريوهات بمستوى مهني ينافس عربيا وعالميا.

فيما دعمت الاتفاقيات الثلاث الأخرى (بقيمة 70 ألف دولار)، موزعة على تنفيذ ثلاثة أفلام سينمائية للمخرجين السينمائيين، رائد دزدار لتنفيذ فيلم يعنى بحفظ وتعريف التراث الثقافي الانساني الفلسطيني "قصة الارض المقدسة "، والمخرجة محاسن ناصر الدين لتنفيذ فيلم يوثق تاريخ الحركة النسوية في فلسطين ما قبل عام 1948 "نحفر الكلمات في التراب"، فيما يسلط الفيلم الثالث الضوء على التجربة الانسانية للعائلات الفلسطينية التي فرقها جدار الفصل العنصري للمخرجة مي عودة بعنوان "200 متر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة توقع خمس اتفاقيات لدعم إنتاجات سينمائية وزارة الثقافة توقع خمس اتفاقيات لدعم إنتاجات سينمائية



GMT 22:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

أمسية شعرية وفاء لمدينة القدس في قلقيلية
 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday